رابط فحص ال 100 دولار شهر مايو، تصدر البحث في الساعات الماضية العديد من التساؤلات من قبل الفلسطينيين الذين يستفيدون من المنحة القطرية، وجاءت هذه التساؤلات بالتزامن مع إعلان موعد صرفها خلال شهر مايو الجاري، والجدير بالذكر أنه يتم صرف هذه المنحة المقدمة من دولة قطر بشكل شهري للأسر الفقرة في قطاع غزة، وكان قد مر القطاع في تصعيد عدواني من قبل الاحتلال الصهيوني في الأيام الماضية، ولذلك سوف نتعرف في هذه الفقرة على رابط فحص ال 100 دولار شهر مايو.

رابط فحص ال 100 دولار شهر مايو

دائما ما يتم الإعلان عن رابط فحص ال 100 دولار المقدمة من المنحة القطرية، فور دخول السفير القطري محمد العمادي إلى داخل قطاع غزة، وبالتزامن مع دخوله في الأيام الماضية تصدر البحث العديد من التساؤلات حول رابط هذه المنحة، حيث أن هناك العديد من الآسر الفقيرة التي ليس لها دخل سوى هذه المنحة، وغالبا ما يتم صرفها في تاريخ 20 من كل شهر أو بعد ذلك بأيام قليلة، ولذلك سوف نذكر في هذه الفقرة رابط الاستعلام الحكومي عن المنحة القطري لشهر مـايو الجاري، حيث يمكنكم الاطلاع عليه من خلال الضغط على الرابط هنا.

"</p

شاهد أيضا: رابط فحص المنحة القطرية شهر مارس 2023 وموعد الصرف

ما هي شروط الاستفادة من المنحة القطرية

وكانت قد وضعت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عن بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص، وذلك لكي يتم حصوله على 100 دولار المقدمة من المنحة القطرية، حيث يتم صرف هه المنحة إلى حوالي 100 ألف أسرة فلسطينية متعففه، وسنذكر في هذه الفقرة كافة هذه الشروط، والتي تتمثل فيما يلي:

  • في البداية يتم صرف المنحة القطرية لمن استلم أقل من 33 مرة ولا يستفيد من منحة الشؤون الاجتماعية.
  • كما ويتم إضافة بعض حالات استثنائية من الأسر المستفيدة من الشؤون الاجتماعية… ولكن بشرط أن يكون قد استلم المنحة قبل عامين بعدد أقل من 7 مرات.
  • وكذلك أيضا يتم إيقاف المنحة القطرية على المستفيدين الذين يسافرون إلى حين عودتهم من السفر… يستثنى من ذلك المرضى ومرافقيهم.
  • ومن ضمن الشروط أيضا أن يكون للمستفيد رقم جوال فعال… وفي حال لم يكن لديه رقم جوال يتم إيقاف الخدمة عنه لحين اكتمال بياناته.
  • والجدير بالذكر أن الوزارة أعلنت أنها ستوقف الخدمة للأشخاص المستفيدين من تصاريح عمل للداخل المحتل.

موعد صرف ال 100 دولار شهر مايو

أعلن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، عن موعد صرف المنحة القطرية لقطاع غزة والتي تقدر حوالي 360 مليون دولار، حيث يتم صرف هذه المنحة كل شهر للأسر المتعففة والتي ليس لها دخل في قطاع غزة، ولذلك تصدر البحث في الساعات الماضية العديد من التساؤلات حول هذا الموعد الذي تم الإعلان عنه، حيث من المتوقع أن يتم صرفها قبل موعدها وستكون يوم الخميس الموفق 18 مايو عام 2023 الجاري، وستصرف بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وفي ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على كافة المعلومات حول رابط فحص ال 100 دولار شهر مايو، وكذلك أيضا قمنا بالتعرف على شروط الحصول على المنحة القطرية، وذكرنا في النهاية موعد صرفها لشهر مايو الجاري.