سبب انقطاع الماء في الدمام، تعاني العديد من مناطق الدمام من انقطاعات متكررة في المياه بشكل شبه يومي، حيث يشرح العديد من السكان أن المشكلة بدأت منذ زمن طويل ولا تزال مستمرة، قالوا إنهم أبلغوا دائرة المياه لمعرفة السبب الحقيقي للانقطاع لكن لم يتغير شيء، ودعوا إلى حل سريع للمشاكل التي تؤثر على أحياء الدمام الشرقية بما في ذلك المدينة العمالية وحي عبد الله فؤاد وحي الإسكان بالدمام والعدامة، من خلال مقالنا سوف نتعرف على سبب انقطاع الماء في الدمام، وسوف نتعرف أيضا على أبز تفاصيل الانقطاع.

سبب انقطاع الماء في الدمام

أكدت شركة مياه الوطنية بالمنطقة الشرقية أن أعمال تحويل أحد خطوط ضخ المياه الرئيسية بقطر 800 ملم في المحطة الرئيسية بوسط مدينة الدمام قد اكتملت تقريبًا، بمجرد أن بدأنا التخطيط للطوارئ من خلال مركز “إسناد” هذا الصباح وتسليم أسطولا من الخزانات للعملاء المتأثرين بهذه العمليات.

  • سنبدأ تدريجياً في إعادة إرسال المضخات للعملاء خلال الساعات القليلة القادمة.
  • تعتقد الشركة أن سبب انقطاع المياه يكمن في إطار تعزيز أعمال توزيع المياه في الدمام.
  • لذلك كان لا بد من تحويل أحد خطوط ضخ المياه الرئيسية بقطر 800 ملم في المحطة الرئيسية بوسط الدمام والتي بدأت في وقت متأخر من يوم الجمعة 20 يناير.
  • حدث هذا خلال فترة انخفاض الطلب على المياه.
  • لكن المقاول المنفذ واجه بعض المشكلات الفنية التي تطلبت تمديد وقت الإصلاح حتى مساء السبت بدلاً من الصباح.

شاهد أيضا: سبب وفاة عامر مغرم الشهري قائد سلاح المشاة في خميس مشيط

انقطاع المياه المحلاة بدأ مساء الجمعة

سبب انقطاع الماء في الدمام

كثير من الجيران في مدينة الدمام يجهلون ويشتكون دون سابق إنذار من انقطاع تحلية المياه منذ مساء أمس الجمعة معتمدين على تعويض المياه من الخزانات المكلفة إلى جانب الانتظار والمعاناة، قال العديد من السكان على مواقع التواصل الاجتماعي إن أزمة ومشاكل انقطاع المياه المنزوعة المعادن في العديد من مناطق مدينة الدمام بدأت ليل الجمعة، وتحديداً الساعة 7 مساءً، بالتالي حاول الناس إخبار شركة المياه الوطنية بمعاناتهم لكن حملتهم لاستعادة المياه باءت بالفشل.

شاهد أيضا: سبب إيقاف عبد الكريم حسن من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم

إعادة ضخ المياه المحلاة تدريجيًا خلال ساعات في الدمام

سبب انقطاع الماء في الدمام

قالت شركة المياه الوطنية اليوم السبت إن مياه التحلية التي توقفت منذ صباح اليوم، ستبدأ إعادة الضخ خلال الساعات القليلة المقبلة في بعض مناطق الدمام اليوم، وأوضحت أن القطاع الشرقي أكد استكمال العمل في تحويل أحد خطوط ضخ المياه الرئيسية بقطر 800 ملم في المحطة الرئيسية وسط الدمام.

  • تم البدء في إعادة الضخ التدريجي للعملاء صباح اليوم حيث تم تنفيذ خطة الطوارئ من خلال مركز “إسناد” لتوفير أسطول من الدبابات للعملاء المتأثرين بهذه العمليات.
  • لذلك قال المواطن عبد الرحمن الغامدي إنه أجبر على الانتقال إلى منزل شقيقه أو منزل قريب زوجته للحصول على الماء.
  • أصبح انقطاع المياه شبه يومي.
  • وأضاف الغامدي أنهم اضطروا إلى توفير أوعية بلاستيكية لحفظ المياه لاستخدامها أثناء انقطاع المياه.

في نهاية المقال تعرفنا على سبب انقطاع الماء في الدمام، وبالتالي تعرفنا أيضا على أن هناك العديد من السكان يعانوا من انقطاع المياه، وبالإضافة إلى ذلك قال احدهم أنه يضطر إلى الانتقال إلى منزل أخيه أو قريبه للحصول على المياه.

(johnnydelmonicos.com)