سبب القبض على بهجت صابر الحقيقي، تداول الرواد في الساعات الأخيرة مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، يتضمن بث مباشر للمصري بهجت وهو يتعرض للاعتقال، ويجدر بالإشارة الى أنه من الشخصيات المطلوبة من قبل الحكومة المصرية، ويعيش في نيويورك، كما وقد تم تداول الفيديو وانتشر بشكل واسع عبر الصفحات المختلفة على المنصات الالكترونية، ومن هنا دار البحث من قبل المتابعين عن سبب القبض على بهجت صابر الحقيقي، وهو ما سوف يتم تناوله بين السطور القليلة الآتية، ومزيد من التفاصيل الأخرى.

سبب القبض على بهجت صابر الحقيقي

تصدر اسم بهجت صابر (الاخواني) محركات البحث في جوجل، بعدما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”تويتر” مقطع فيديو في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، يوثق لحظة القبض على الإخواني بهجت صابر من قِبل الشرطة الأمريكية خلال بث مباشر، لينتشر على أوسع نطاق، بتفاعل كبير من قبل الرواد على المقطع، وردود متابينة في التعليقات على المنشورات العديدة.

ويذكر ان بهجت صابر كان قد تعرض لهجوم من قبل احدى المواطنين في وقت سابق، أثناء بث مباشر من الولايات المتحدة الامريكية، أحدث ضجة كبيرة وتم تناقله بين الرواد بشكل كبير وسريع، لاسيما وأنه من جماعة الاخوان المسلمين في مصر، من يتم محاربتهم والحد من أنشتهم خلال السنوات الأخيرة، وبالتالي فإن المتابعين منقسمين ما بين مؤيد ومعارض.

اهد ايضا: سبب القبض على عيسى الغيث

فيديو لحظة القبض على بهجت صابر من قبل الشرطة الأمريكية

وبعدما انتقل بهجت صابر للعيش في الولايات المتحدة الامريكية، كان قد تعرض للهجوم لمرتين خلال بث مباشر، وكل منها أحدثت ضجة كبيرة وتفاعل معها الرواد، ويعرف الاخواني صابر من رجال الاخوان الهاربين من أحكام الحكومة المصرية، ولهذا السبب وجدنا كثير من التعليقات  السلبية على الفيديو المنتشر، والتي تؤيد اعتقاله والاعتداء عليه.

وفي ذات السياق طرح العديد ممن الأشخاص تساؤلات كثيرة بشأن الفيديو المتداول، لمشاهدة المقطع كاملاً كما تم تناقله، وهو ما أحدث جدل كبير لاسيما وأنه كان يصرخ طالباً المساعدة أثناء اعتداء شرطة نيويورك عليه في البث المباشر، وهنا نرفق المقطع كما ورد.

من هو بهجت صابر ويكيبيديا

في الفترة الأخيرة كان بهجت صابر من أكثر الشخصيات المشيرة للجدل على نطاق واسع، ذاع صيته كثيرًا خلال الفترة الأخيرة وعُرف بمواقفه المعادية للحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي سياق الحديث عن المقطع المنتشر له، اهتم الرواد بالاطلاع على مزيد من المعلومات الخاصة بالمصري بهجت، وهي كالتالي:

  • بهجت صابر أحد أعضاء جماعة الاخوان المسلمين.
  • معروف في الوسط السياسي والإعلامي بمواقفه المعادية للرئيس السيسي.
  • كما أنه من المحرضين ضد الجيش المصري، والمهاجمين للدولة المصرية.
  • وقد ولد بهجت صابر في مصر ولكنه انتقل إلى العيش في الولايات المتحدة الأمريكية، ومع تولي الرئيس السيسي السلطة في مصر انتقل للعيش فيها بشكل كامل خاصة بعد حظر الحكومة جماعة الاخوان المسلمين.
  • يحمل الجنسية المصرية ويقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أما سنّه؛ فهو في العقد الخامس من العمر.
  • له العديد من الفيديوهات التي يحرض فيها لإلحاق الضرر بالدولة (كما يذكر من قبل وسائل الاعلام المصرية) وأنه يدعو دائمًا للقيام بعمليات تخريبية.
  • الكثير من الأفعال والنشاطات ورد ذكرها عن بهجت صابر ذلك المصري الهارب في الولايات المتحدة الأمريكية. اتخذ منها منبر لمهاجمة وطنه مصر وتوجيه الاساءات لأعضاء الحكومة مستغل وسائل الإعلام الالكتروني.

وقد أثار بهجت الكثير من حالات الجدل، كان أبرزها عندما ظهر في أحد الفيديوهات المصورة على اليوتيوب وهو يحرض متابعيه على نشر فيروس كورونا. طالب خلال الفيديو كافة الأشخاص ممن يعانون من أية أعراض سواء زكام أو ارتفاع في درجات الحرارة أو احتقان أو عطس وسعال أو أي من الأعراض الأخرى المصاحبة لكورونا على الذهاب لمراكز الشرطة القريبة.