سبب اعدام سليم المسجد وقصته كاملة، حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي  المختلفة وعلى مواقع الأخبار في اليمن وفي دول الوطن العربي خبر إعدام الشاهر اليمني سليم المسجد، وظهر هذا الخبر في يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر 2023، وبدأ الكثير من الأشخاص المهتمين بمعرفة تفاصيل وصحة هذا الخبر، والبحث عن سبب إعدامه وما هي قصة هذا الرجل اليمني، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا أهم المعلومات عن سبب اعدام سليم المسجد وقصته كاملة.

من هو سليم المسجد الشاعر اليمني

سليم المسجد هو شاعر يمني الجنسية، ومن مواليد محافظة المحويت في دولة اليمن، وقد نشأ وترعرع في اليمن، وهو في الثلاثينيات من عمره، وتم الحكم عليه بالسجن لفترة طويلة قضى منها 14 عام، حيث تم توجيه تهمة له وهي جريمة قتل واحداً من أقاربه عندما كان عمره 12 عام، وانتشرت قصته بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث كانت هناك محاولات ومناشدات لإلغاء تنفيذ حكم الإعدام فيه، ولكن لم يكن هناك أي استجابة.

ما هي قصة سليم المسجد

إن قصة الشاعر اليمني سليم المسجد هو ارتكابه جريمة قتل عندما كان عمره 12 عام، حيث قتل أحد أقاربه في محافظة المحويت الواقعة في اليمن، وتم سجنه لمدة أربعة عشر عام بسبب هذه القضية، وعندما بلغ أبناء المجني عليه سن الرشد، رفضوا جميع المناشدات والتدخلات و الوساطات لحل هذه القضية دون تنفيذ حكم الإعدام، لكن للأسف لم يكن هناك أي حلول سوى تنفيذ حكم الإعدام بحق اليمني سليم المسجد.

أهم مؤلفات الشاعر سليم المسجد

الشاعر اليمني سليم المسجد هو شاعر وأديب معروف في اليمن، وقد استطاع أن يحقق له شهرة كبيرة في اليمن، واشتهر بتقديمه للأعمال الشعرية والأدبية المتنوعة، والتي كان من أبرزها التالي:

  • كائنات زئبقية.
  • تمتمات الغضا والرماد.
  • الدورة التدريبية في أساسيات المقالة الأدبية.
  • الدورة التدريبية في علامات الترقيم في الكتابة العربية.
  • الدورة التدريبية في العروض والتقفية.
  • ثلاث رسائل من أجلكم.
  • الآن.. سأقرأ عليكم قصتي.

شاهد أيضا: حقيقة إعدام رئيسة وزراء بنغلاديش خالدة ضياء

سبب اعدام سليم المسجد وقصته كاملة

تنفيذ حكم الاعدام بحق سليم المسجد

انتشر خبر إعدام الشاعر اليمني سليم المسجد بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد تعاطف معه المتابعين والرواد في السوشيال ميديا، حيث صدر بحقه حكم بالإعدام، مع وقف التنفيذ حتى يبلغوا أولاد المجني عليه سن الرشد.

كما ناشد الكثير من الكتاب والشعراء والمواطنين اليمنيين والعرب، أولاد المجني عليه بالعفو عن الشاعر سليم المسجد، والذي صدر حكم الإعدام عليه وسيتم تنفيذه في الأيام القادمة، وذلك بسبب قتله لأحد أقاربه قبل فترة وهي 14 عامًا، بسبب نشوب شجار بينهما، وقد كان حينها في عمر الـ 12 عام.

شاهد ايضا: سبب اعدام نبيل العفيري القصة كاملة

والجدير بالذكر أن الشاعر اليمني سليم المسجد كتب الكثير من المؤلفات والأعمال الأدبية، حيث كان يكتبها وهو في داخل السجن، وقام بتفويض الكاتبة الأردنية وداد أبوشنب، لتقوم بطباعتها وامتلاك جميع حقوقها الفكرية والأدبية، ومن أشهر مؤلفاته هي كائنات زئبقية، تمتمات الغضا والرماد، الدورة التدريبة في أساسيات المقالة الأدبية، الدورة التدريبة في علامات الترقيم في الكتابة العربية، الدورة التدريبة في العروض والتقفية، ثلاث رسائل من أجلكم، الآن.. سأقرأ عليكم قصتي.

سبب اعدام سليم المسجد وقصته كاملة، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الشاعر اليمني سليم المسجد، وعن حكم الإعدام بحقه والذي سيتم تنفيذه بسبب رفض أبناء المجني عليه بمسامحته وإصرارهم على الإعدام بسبب قتله لوالدهم قبل 14 بالخطأ وكان حينها يبلغ من العمر 12 عام.