سبب اختفاء 10 أيام من عام 1582، أثارت القصة الكثير من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لقد مرت حوالي 5 قرون منذ اختفاء الأيام العشرة، أراد الكثيرون أيضًا الوصول إلى تفسير واضح ومقنع لكيفية حذف حساباتهم مؤخرًا من خلال التطبيق الواضح لأنظمة التقويم بخلاف أجهزة iPhone، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على سبب اختفاء 10 أيام من عام 1582.

سبب اختفاء 10 أيام من عام 1582

أصدر العديد من الرواد الكثير من مقاطع الفيديو الخيالية في حد ذاتها لتقديم تفسير مقنع لتدفق جميع أنواع نظريات المؤامرة إلى التطبيقات التي تم إيقافها مؤخرًا، ومع ذلك يبرر البعض ذلك على أنه خطأ تقني في التقييم ممكن نظريًا، قسم آخر من الناس كان يعمل منذ فترة للترويج لتوقف الزمن أو نهاية العالم، وكأنها علامة من علامات نهاية العالم، لكن الحقيقة تختلف عن كل هذه التحليلات التي حظيت بتفاعل قوي وهائل من عدد كبير من الأتباع من جنسيات مختلفة حول العالم.

شاهد أيضا: سبب اعتقال محفوظ رمزي عضو مجلس نقابة الصيادلة

ما هي أصل الحكاية

سبب اختفاء 10 أيام من عام 1582

تعود القصة إلى منتصف هذا الشهر عندما قام مستخدم TikTok بالتمرير عبر تقويم iPhone الخاص به ولاحظ العودة إلى 1582، اتضح أن حوالي 10 أيام مفقودة من أكتوبر.

هذا يعني أنه يوجد 21 يومًا فقط في شهر يناير وفقًا للتقويم الطبيعي بدلاً من 31 يومًا المعتادة، من المعروف في التقويم أن الأشهر التي تحتوي على عدد الأيام في الأول والثاني والثالث والرابع من أكتوبر هي عادةً وطبيعي، ثم ينتقل التقويم بشكل غريب إلى 15 أكتوبر لكن هذا ليس خلل iPhone كما كان يعتقد في الأصل.

شاهد أيضا: سبب وفاة شايع النفيسة لاعب منتخب السعودية

ما هو السبب الحقيقي وراء تغيير التقويم

سبب اختفاء 10 أيام من عام 1582

وجد الباحثون في هذا الموضوع أنه لا يوجد سوى 21 يومًا في أكتوبر 1582 ووفقًا لطبيعة الانتقال إلى التقويم الميلادي الجديد في ذلك العام، ومع ذلك فقد جذبت قضية الاختفاء التي استمرت 10 أيام انتباه ومفاجأة الكثير من الناس، وذلك لأن العالم في ذلك الوقت انتقل من التقويم اليولياني إلى التقويم الغريغوري والذي لا يزال قيد الاستخدام حتى اليوم.

  • إلا أن البيان الغريب الصادر عن “بريتانيكا” هو أن كل ما يتعلق بالتقويم هو نتيجة طبيعية لأخطاء صغيرة تتراكم بمرور الوقت ، وسيتم تصحيح كل هذه الأخطاء.

بعد إثارة الجدل عبر التيك توك ما سر اختفاء عشرة أيام من التقويم

التقويم اليولياني هو التقويم الشائع للعالم المسيحي الذي يعود تاريخه إلى جزء من عام 2000 م ومن عام 1000 م، حيث إنه كان تحسينًا على التقويم الروماني الجمهوري الذي كان ساريًا من قبل، ومن الغريب أنه لوحظ أنه أطول بـ 11 دقيقة و14 ثانية من السنة الاستوائية مما أثر على نتيجة أن حذف التقويم حدث بسبب طبيعة الانحراف الذي بلغ حوالي يوم واحد في 314.

في نهاية المقال تعرفنا على سبب اختفاء 10 أيام من عام 1582، وبالتالي تعرفنا أيضا على السبب الحقيقي وراء تغير التقويم، وعلاوة على ذلك سردنا لكم أنه حدث ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص عبر تطبيق التيك توك.