ما هو الهولوكوست وحقيقة إضافته للمناهج الإماراتية، خلال الساعات الأخيرة الماضية انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى مواقع الإنترنت المتنوعة والمختلفة العديد من الأسئلة حول التعرف على ما هو المقصود من الهولوكوست، وما الأخبار الحقيقية التي أفادت الإضافة إلى المناهج الإماراتية، فالكثير من الأفراد يرغبون في التعرف عليه والذي تم وقوعه في الحرب العالمية الثانية، ومن خلال موقع تفاصيل سنتعرف على ما هو الهولوكوست وحقيقة إضافته للمناهج الإماراتية.

ما هو الهولوكوست

هولوكوست يعد إبادة جماعية تم قتل فيها الكثير من الملايين من اليهود في دول أوروبا، وذلك في الحرب العالمية الثانية، وذلك بيد الألمانيين النازيين والحلفاء في ذات الوقت، وتم المعرفة بأن الإبادة هذه واحد من الإبادات الكبيرة التي تم حدوثها للناس، بحيث أن هتلر وأنصاره هم الأشخاص الوقفون وراء الإبادة هذه، والتي عملت على استهداف العديد من المجموعات السياسية والعرقية، وبالأخص إبادة شعب الروم الغجر.

حقيقة إضافة الهولوكوست للمناهج الإماراتية

هناك العديد من الأخبار التي انتشرت وأفادت بقيام دولة الإمارات العربية المتحدة بإضافة الهولوكوست إلى المناهج المدرسية، وقالت بأنه يعد ضرورية إلى البشرية، بحيث أن السفارة الإماراتية أعلنت بأنها ستقوم بإدخال الهولوكوست التي تعد إبادة يهودية ومحارق في المناهج الدراسية.

  • من خلال ذلك عبرت دولة إسرائيل عن السعادة الكبيرة حول تخطى الإمارات الخطوة هذه والتي عملت على تعزيز “التطبيع الإسرائيلي الإماراتي”.
  • قالت صحيفة “تايمز أوف” الإسرائيلية “إن الإمارات تتخذ خطوة كبيرة لمكافحة الثقافة الإقليمية لإنكار الهولوكوست في أعقاب إبراهيم 2023 التي أدت إلى تطبيع علاقاتها مع إسرائيل”.
  • وهناك بعضاً من الصحف الأخرى التابعة إلى إسرائيل بأن دول الخليج تقوم بالتحرك من أجل وصف نفسها صانعة للسلام من خلال قيامها بإضافة الهولوكوست إلى المناهج الدراسية.
  • افتتح متحف من أجل إحياء الهولوكوست في مدينة دبي العام الماضي.

شاهد أيضاً: ما هو سايبر سكيورتي التعريف وأبرز الممارسات حول العالم

هل تمت معاقبة النازيين على الهولوكوست

لم يتم القيام بمعاقبة النازيين على الهولوكوست وذلك لأنه بتاريخ الحادي عشر من ديسمبر خلال عام 1946م قامت الجمعية العامة إلى الأمم المتحدة بالإعلان عن تجريمها إلى الإبادة الجماعية والتي تم حدوثها إلى أعداد كبيرة من اليهود، وهو نتيجة قيام القائد هتلر بالانتحار ولم يقدم إلى العدالة من أجل العقاب، وتم العمل على معاقبة العديد من الأفراد النازيين بجرائم الإبادة والتي تم حدوثها في الهولوكوست.

كم عدد ضحايا محرقة الهولوكوست

من خلال العديد من الإحصاءات الرسمية حول محرقة الهولوكوست والتي كانت في عام 1933م، وتم انتهائها بتاريخ 8 مايو 1945م، بحيث أن الهدف الأساسي هو العمل على الإبادة الجماعية لليهود في دول أوروبا، وتم القيام بقتل حوالي 6 ملايين يهودي، وعملت ذلك على التقليل من أعداد اليهود في دول أوروبا.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على ما هو الهولوكوست وحقيقة إضافته للمناهج الإماراتية، وذكرنا لكم هل تمت معاقبة النازيين على الهولوكوست.