رابط نتائج الثانوية الليبية الدور الثاني 2023، قامت وزارة التربية والتعليم الليبية بإعلانها عن النتائج المختصة بالشهادة الثانوية للدور الثاني خلال العام الميلادي الحالي 2023 والتي أشارت إلى أنها اتخذت نسبة 75 في المدارس الليبية لمرحلة التعليم الأساسية، كما وأشارت أيضا إلى اتخاذها نسبة 54.84 للمدارس الخارجية لمرحلة التعليم الثانية، كما وتم الإعلان عن أسماء أوائل الطلبة بكافة أنحاء الدولة من قبل وزير التربية والتعليم، في ضوء ما تم طرحه لنتعرف سويا خلال الأسطر القادمة علي، رابط نتائج الثانوية الليبية الدور الثاني 2023.

نتيجة شهادة الثانوية ليبيا الدور الثاني 2023

تم تقدم أكثر من خمسون ألف طالبا من كلا الجنسين لامتحانات الدور الثاني لمرحلة التعليم الثانوية في ليبيا، إذ قامت وزارة التربية والتعليم الليبية علي توفيرها سبل الراحة والهدوء في داخل لجان الامتحانات لكي تتم العملية بجون ي عرقلات ومشاكل مواجهة لهم إن كانت متعلقة بأسئلة الامتحان أو بالمراقبين وتمت العملية التصحيحية ورصد العلامات ضمن تشديد وتدقيق لكي يحصل الطلبة على حقوقهم من الدرجات.

رابط نتائج الثانوية الليبية الدور الثاني 2023

موقع منظومة الامتحانات الليبية

يعتبر ذلك الموقع هو الموقع الرئيسي الوحيد لكي يتم الحصول على شهادة التعليم الأساسي والثانوي على حد سواء، فقد قامت وزارة التربية والتعليم الليبية بتفعيلها النظام الإلكتروني لكي يتم الحصول على النتائج وتوفيرا لكل من الوقت والجهد المبذول علي كل من الطلبة من كلا الجنسين وأولياء أمورهم، ويتبع هذا الموقع الوزارة والمركز الوطني للامتحانات الذي يقوم برفع النتائج مباشرة بعد اعتمادها من قبل السيد الوزير.

رابط نتائج الثانوية وشهادة التعليم لأساسي الدور الثاني ليبيا 2023

أصبح بإمكان جميع الطلبة في ليبيا معرفتهم نتيجة الشهادة الثانوية للدور الثاني خلال العام الميلادي 2023 بصورة إلكترونية من خلال الدخول على الموقع مباشرة باتباع الخطوات الآتية:

  • يتوجب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم في ليبيا من خلال الضغط على الرابط من هنـــــا.
  • أو من خلال الدخول بشكل مباشر على الموقع المختص بمنظومة الامتحانات الليبية.
  • ومن بعد ضرورة كتابة رقم الجلوس ورقم القيد على حد سواء.
  • ومن ثم يتوجب النقر على أيقونة (عرض الدرجات).
  • سوف يتم ظهور النتيجة المختصة بالطالب على أكمل وجه.

رابط نتائج الثانوية الليبية الدور الثاني 2023

شاهد أيضا: الرابط الرسمي لنتيجة الشهادة الثانوية 2023 ليبيا

نتائج شهادة التعليم الأساسي الجولة الثانية 2023

حرصت وزارة التربية والتعليم الليبية بأن يشمل الإعلان النتائج المختصة بالجولة الثانية لشهادات التعليم الأساسي والثانوي على حد سواء ولكي يتم معرفة الطلبة من كلا الجنسين وأولياء أمورهم بالنتائج المنتظرة، حيث نلاحظ أن موقع نظام الامتحانات من الممكن تعرضه لضغوط أثناء الاستخراج للنتائج، إذ أكدت وزارة التعليم علي إجراءها للكثير من التحديثات اللازمة لرفع كفاءة ذلك الموقع والعمليات البحثية بداخله وليعمل بطريقة صحيحة ودقيقة.

رابط نتائج الثانوية الليبية الدور الثاني 2023

شاهد أيضا: فحص نتائج الثانوية في ليبيا 2023 بالأسماء ورقم الجلوس

نتائج شهادة الثانوية العامة في ليبيا

خلال يوم 21/ أغسطس المنصرم تم البدء للامتحانات النهائية لإتمام الشهادة الثانوية بكافة الأقسام العلمي والأدبي والديني على حد سواء، حيث قام أكثر من 112956 من الطلبة بكلا الجنسين بالمشاركة في الامتحانات.

  • هذا وقد قام موسي المقريف وزير التربية والتعليمي الليبية بطمأنة الطلبة المتقدمين لإجراء الامتحانات بمراعاة الأسئلة لكافة المستويات وتبعا لما تمت دراسته.
  • كما وأشار أحمد مسعود مدير المركز الوطني للامتحانات بأن تلك الاختبارات سوف تجري داخل 8626 لجنة امتحانية موزعة على 7744 قاعة اِمتحانية، وستخضع لمُتابعة 2064 مُراقب، وو 15488 مُلاحظ.
  • إضافة إلى 727 من الأخصائيين الاجتماعيين والمرشدين النفسيين وتواجد ما يقارب 3635 من أفراد قوات الأمن التابعين لوزارة الداخلية للحماية للامتحانات.

إلى هنا ونكون قد تعرفنا على كافة المعلومات الشمولية والتفصيلية بشأن طرح مقالتنا لهذا اليوم المذكور بإدراج، رابط نتائج الثانوية الليبية الدور الثاني 2023، إضافة لمعرفتنا نتائج الشهادة الثانوية في ليبيا على أكمل وجه.