رابط فحص 100 دولار شهر 11 المنحة القطرية، حيث ينتظر الكثير من الفلسطينيين الذين يسكنون في قطاع غزة موعد صرف المئة دولار، وهي المنحة القطرية التي تقدمها دولة قطر لمساعدة الأسر المتعففة الفلسطينية، حيث يتم صرف كل شهر مبلغ مئة دولار لهم لمساعدتهم على قضاء احتياجاتهم المعيشية، ويتم الكشف عن نزول هذه المنحة بشكل إلكتروني والتعرف على الأسماء المستحقة لها، وسنقدم لكم من خلال هذا الموقع رابط فـحص 100 دولار شهر 11 المنحة القطرية.

رابط فحص 100 دولار شهر 11 المنحة القطرية

حسب التوقعات الجارية فإن اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة وبالتعاون مع الأمم المتحدة، ستعلن في الوقت القريب عن صرف المنحة القطرية والتي قيمتها 100 دولار عن شهر نوفمبر 2023، ويتم توزيعها على الأسر المتعففة عن طريق مراكز التوزيع المحددة التي توجد في محافظات قطاع غزة، وتشمل أكثر من 300 مركز تجاري ومحل صرافة، وللانتقال إلى الرابط الخاص بالفحص انقر مباشرة من هنــــا.

رابط فحص 100 دولار شهر 11 المنحة القطرية

ما هي معايير الحصول على المنحة القطرية الـ 100 دولار

عملت وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين بتحديد مجموعة من المعايير اللازم توفرها في الأشخاص لصرف المية دولار كمنحة قطرية تقدمها لمساعدة الأسر المتعففة والتي تعاني من سوء الوضع الاقتصادي لديها، وهذه المعايير كالتالي:

  • يتم صرف المنحة القطرية للأسر التي لا تمتلك مصدر ثابت للدخل من جهات حكومية أو جهات خاصة في القطاع.
  • يكون صرف المنحة القطرية للمستفيدين حسب عدد الأبناء والوضع الأسري والحالات المرضية.
  • تخصيص الأسر التي استلمت أقل من ثلاثين مرة، وكذلك الأسر المستلمة لأكثر من 30 مرة ولديها ثلاثة من الأبناء أو أكثر.
  • توقيف الأشخاص الذين يملكون صريح عمل في الداخل المحتل، حيث تم قطع المنحة عنه.
  •  توقيف تسليم المنحة القطرية عن المسافرين حتى عودتهم من السفر
  • توقيف من لا يملك هاتف محمول ليجري تعديلات على بياناته على برنامج الدخول الموحد.
  • فئة العمال المالكين لتصريح عمل في الداخل المحتل ولكنهم لم يستفيدوا منه وتم إعادة تصاريحهم إلى وزارة العمل، حيث أُرسلت الكشوفات بأسمائهم لوزارة التنمية الاجتماعية لإعادة اعتمادهم ضمن المستحقين لصرف المنحة القطرية.
  • توقيف فئة المرضى المسافرين وذلك بتقرير طبي يجب أن يكون معتمد من وزارة الصحة الفلسطينية ومرافقيهم والمسافرون بانتظام عن طريق المعابر لتلقي العلاج، فقد تم استثنائهم من المنحة حتى يعودوا من السفر.

شاهد أيضا: سلم رواتب الاوقاف راتب مراقب مساجد وزارة الشؤون الاسلامية

طريقة فحص المنحة القطرية 100 دولار

يتم الكشف عن الأسماء المستحقة للمنحة القطرية والتي قيمتها 100 دولار شهريا بشكل إلكتروني وعن خلال رقم الهوية، حيث أوضح الاستعلام الحكومي في قطاع غزة أنه عندما يتم الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية 100 $، ستصل رسالة نصية “sms” على الجوال المحمول للشخص المسجل فيها لتوضح آلية صرف هذه المساعدة النقدية، وللانتقال إل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 11 مباشرة انقر من هنـــــــا.

شاهد أيضا: أسماء المقبولين في المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2023

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر نوفمبر

من المتوقع أن تقوم اللجنة القطرية بالتعاون مع الأمم المتحدة بالإعلان عن صرف المنحة القطرية في يوم الأحد الموافق  20/11/2023، كما سيتم تنزيل الرابط في يوم الاثنين الموافق 21/20/2023، وعلى جميع المستفدين منها الانتقال إلى الرابط الإلكتروني للتعرف على آلية استلام المبلغ المستحق له، وكل التفاصيل التي ستصله برسالة نصية على الهاتف المحمول الخاص به.

رابـط فحص 100 دولار شهر 11 المنحة القطرية، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن رابط فحص 100 دولار شهر 11 المنحة القطرية، وقدمنا الرابط والمعايير التي تم تحديدها للاستفادة من هذه المنحة.