كم عدد بطولات النصر السعودي، نادي النصر السعودي هو أحد أقوى الأندية في الدوري السعودي الممتاز، وواحد من بين الأندية الخمسة الأقوى على مستوى قارة آسيا، حيث أنّه يمتلك العديد من البطولات المحلية والقارية، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم المميزين، وفي الوقت الحالي ينافس على كافة البطولات المحلية والقارية، وفي هذه المقالة نضع لكم إجابة لسؤال كم عدد بطولات النصر السعودي.

نادي النصر السعودي ويكيبيديا

كم عدد بطولات النصر السعودي

نادي النصر هو نادي كرة قدم سعودي، تأسس عام 1955م، يطلق عليه مشجعي النادي لقب العالمي، وذلك بسبب مشاركته في تمثيل قارة آسيا بأول كأس عالم للأندية لكرة القدم، حيث أنّ مشاركته جاءت بعد تحقيق لقب كأس السوبر الآسيوي عام 1998م، كما أنّ البعض يُلقبه بالقاري، كونه النادي الآسيوي الأول الذي يلعب مباريات رسمية في أربع قارات مختلفة، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا النصر قدم العديد من النجوم المميزين منهم: ماجد عبد الله، سالم مروان، محيسن الجمعان، يوسف خميس.

ملعب نادي النصر الرسمي هو أستاد جامعة الملك سعود والذي يتسع لأكثر من خمسة وعشرين ألف متفرج، وهناك منافسة قوية بينه وبين نادي الهلال السعودي على الألقاب المحلية، ويجدر الإشارة إلى أنّ المباراة التي تجمعهما تُعرف بديربي الرياض.

شاهد أيضاً: كم عدد بطولات نادي الهلال السعودي

كم عدد بطولات النصر السعودي

حقق نادي النصر مجموعة من البطولات المحلية والقارية، وقد وصل عدد البطولات التي حققها 27 بطولة، ومن خلال التعداد النقطي التالي سنرفق لكم أسماء البطولات التي حققها وكم مرة، وهذا ما يتخلص في التعداد النقطي الآتي:

  • الدوري السعودي الممتاز تسع مرات.
  • كأس الملك ست مرات.
  • كأس ولي العهد ثلاث مرات.
  • كأس السوبر السعودي مرتين.
  • كأس الأمير فيصل بن فهد ثلاث مرات.
  • كأس أبطال الكؤوس الآسيوية مرة واحدة.
  • كأس السوبر الآسيوي مرة واحدة.
  • كأس الأندية الخليجية مرتين.

شاهد أيضاً: كم عدد بطولات المنتخب الهولندي حتى الان

قائمة لاعبي نادي النصر السعودي

يضم نادي النصر مجموعة من اللاعبين المميزين، والذين يمتلكوا مهارات عالية، حيث أنّه يُنافس بقوة على لقب الدوري السعودي الممتاز، وفي هذه الفقرة سنرفق لكم قائمة لاعبي النادي لعام 2023م وهم:

  • حراسة المرمى: عبد العزيز رحمة، ديفيد أوسبينا، وليد عبد الله، نواف العقيدي، أوزيبي رائد، أمين البكري.
  • خط الدفاع: جيسلان كونان، محمد آل فتيل، منصور الشمر، عبد العزيز الفرج، محمد قاسم النخلي، سلطان الغنام، عبد الإله العمري، عبد العزيز العلوي، ماجد محمد، علي العوجامي، عبد الله مادو، حامد المنصور، آسر عبدالفتاح هوساوي، الفارو غونزالز، يوسف حسين حقاوي.
  • خط الوسط: مارتينيز، خالد الغنام، محمد سهلولي، لويس جوستافو، علي الحسن، عبد العزيز العليوي، أيمن يحيى، عبد الفتاح عسيري، عبد المجيد الصليهم، سام النجعي، عبد الله الخيباري، تاليسكا، خالد الكعبي.
  • خط الهجوم: كريستيانو رونالدو، محمد عبد الله، فهد زبيدي، فينسنت أبو بكر، عبد الرحمن غريب، ماجد العمري، ماشريبوف، محمد مهران، مشاري النمر.

حساب نادي النصر السعودي انستقرام

عدد المتابعين على حساب نادي النصر السعودي على منصة انستقرام بلغ حوالي 6 مليون متابع، بعد الإعلان عن صفقة استقدام اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالد، ومن الجدير بالذكر أنّ النادي هذا النادي يمتلك شعبية كبيرة في مختلف أرجاء العالم عامة والشرق الأوسط خاصة، وفي هذه الفقرة نرفق لكم الرابط الرسمي للدخول إلى حساب النادي بشكل مباشر ” من هنا “.

في هذه المقالة قدمنا إليكم إجابة لسؤال كم عدد بطولات النصر السعودي، كما أنّنا قمنا بالتعرف على أهم المعلومات حول هذا النادي، وقائمة اللاعبين كاملة لموسم 2023م، وفي النهاية ارفقنا إليكم رابط الحساب الرسمي للنادي على انستقرام.