دعاء اليوم السابع من شهر رمضان مختصر

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان، إن الأدعية التي يدعوا بها المسلمين أول ما يبدأن قيامه وصيامه وهي من الأمور المفضلة، فالكثير من الفقهاء أكدوا على ذلك، وأيضاً أهل العلم، وبالأخص عند القيام بالدعاء في شهر رمضان، فإنه يزيد ويضاعف للحسنات، ويعد عبادة عظيمة يجب على كل مسلم أن يؤديها، ويعتق من النار، ومن خلال موقع تفاصيل سنقدم لكم دعاء اليوم السابع من شهر رمضان، والكثير من الادعية التي تتعلق باليوم السابع من رمضان الكريم.

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان

يوجد الكثير من الأدعية والأذكار المفضلة والعظيمة التي تقال في شهر رمضان المبارك، ومما يأتي  نقدم لكم مجموعة متعددة ومتنوعة من الأدعية التي يمكن لأي شخص أن يدعو بها في اليوم السابع من شهر رمضان:

  • اللهم أعنِّي فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذِكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلِّين.
  • اللهمَّ إنِّي أسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهمَّ أعنِّي في كل أيام شهرك الفضيل على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
  • اللهم وفِّر فيه حظي من بركاته، وسهِّل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قَبول حسناته، يا هاديًا إلى الحق المبين.
  • اللهم ثبتنا على طاعتك في رمضان، واجعل هذه الأيام يا ربي أيامًا نكون فيها من أحبّ النَّاس إليك، إنَّك على كل شيء قدير.

شاهد أيضاً: دعاء الافطار في رمضان مكتوب

أجمل دعاء سابع يوم رمضان

يجب على كافة المسلمين ان يقوموا بإملاء أوقات فراغهم بالعبادة، والدعاء، ومما يلي نقدم لكم العديد من الأدعية الكريمة والتي بإمكانكم الدعاء بها في اليوم السابع من شهر رمضان:

  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرجته، ولا عيبًا إلا أصلحته، ولا حاجة لنا من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضى ولنا فيها صلاح إلا يسرتها وقضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رب اجعل أيامنا كلها سعادة، رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامحُ السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات.
  • إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين! وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين! إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلَّم.
  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
  • إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة، وأمِّنَّا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: فضل دعاء الحمدلله الذي بلغنا رمضان

دعاء 7 رمضان

الدين الاسلامي لم يقوم بتحديد أدعية مخصصة لشهر رمضان الكريم، فكل الأدعية تكون مباركة وفيها خير من الله عز وجب، وإليكم بعض الادعية التي تقال في رمضان:

  • اللهم افتح لي في شهر رمضان أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
  • اللهم ارزقني فيه الذِّهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.
  • اللهمّ إنّا نعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل، ونعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال.
  • اللهمّ اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك، إنّه لا يعزّ من عاديت ولا يذلّ من واليت، نستغفرك اللهم من كلّ ذنوبنا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك اللهم ارزقنا الهدى والسداد.
  • اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهِّرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مُقيلَ عثرات المذنبين.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء.
  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا.

شاهد أيضاً: دعاء التهجد السديس مكتوب

دعاء اليوم السابع من شهر رمضان مكتوب

نقدم لكم بعضاً من الادعية التي تقال في شهر رمضان، بحيثيوجد الكثير من الأدعية التي يتم ذكرها، والدعاء بها في الشهر الفضيل، ومنها ما يلي:

  • اللهم في اليوم السابع من رمضان ارزقني فيه الذِّهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.
  • اللهمّ في اليوم السابع من رمضان إنّا نعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل، ونعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال.
  • اللهمّ في اليوم السابع من رمضان اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، واصرف عنا شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك، إنّه لا يعزّ من عاديت ولا يذلّ من واليت، نستغفرك اللهم من كلّ ذنوبنا ونتوب إليك، ونؤمن بك ونتوكل عليك اللهم ارزقنا الهدى والسداد.
  • اللهم في اليوم السابع من رمضان اغسلني فيه من الذنوب، وطهِّرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مُقيلَ عثرات المذنبين.
  • اللهم في اليوم السابع من رمضان بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء.
  • اللَّهمَّ في اليوم السابع من رمضان إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال والذي تحدثنا فيه عن دعاء اليوم السابع من شهر رمضان، أجمل دعاء سابع يوم رمضان، والعديد من الادعية التي تقال في اليوم السابع من شهر رمضان المبارك.