حكم تداول سهم السيف غاليري، السيف غاليري هير عبارة شركة ومؤسسة تجارية كبيرة في المملكة العربية السعودية، كما وتعد من الشركات السعودية المتخصصة في بيع الأجهزة المنزلية والأواني بنظام التجزئة، ونشرت مؤخرا أن لديها أسهم تداول واكتتابات خاصة بها، ومن المعروف أنه يوجد الكثير ممن يحبون الاستثمار في الأسهم عبر التداول في الوطن العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية، ويتساء معظم هؤلاء المتداولي قبل دخولهم في هذا السهم ما حكمه الشرعي وهل هو حلال التداول به أم حرام، وفي هذا المقال بالتحديد سوف نتعرف على حكم تداول سهم السيف غاليري.

مؤسسة السيف غاليري ويكيبيديا

تعد مؤسس السيف غاليري هي واحدة من أكبر المؤسسات التجارية الكبيرة في المملكة العربية السعودية، كما وتأسست هذه الشركة في عام 2006 م، وهي مختصة في بيع الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية وكذلك الأدوات الصحية، حيث تطورا شيئا فشيئا إلى أن وصلت إلى الآن وأصبحت حاليا توفر للعملاء ما يزيد عن 100 علامة تجارية، كما وتعمل جاهدا على توفير أفضل الخامات وأعلى الجودات في جميع منتجاتها الخاصة.

كما وتتميز دائما في نهاية كل عام بوضع العديد من الخصومات والتخفيضات على كثير من منتجاتها، ويترأس هذه الشركة رجل الأعمال السعودي سليمان السيف.

مؤسسة السيف غاليري ويكيبيديا

شاهد أيضا: حكم التهنئة بالكريسماس اسلام ويب

حكم تداول سهم السيف غاليري

بعد أن تعرفنا عن بعض المعلومات حول ما هي شركة السيف غاليري وما هي مجال عملها، كما نعلم أن أغلب الشركات الكبيرة يوجد لديها أسهم في أسواق المال سواء العربية أو السعودية، ولهذا يوجد سهم لشركة السيف غاليري في هذه الأسواق ويتداول فيه الكثير من المستثمرين في أسواق المال، كما وأعلنت الشركة مؤخرا عن بدء اكتتاب لشركة السيف غاليري ب 1.05 مليون سهم من أسهمها الخاصة، وذلك يقدر بأنه 10% من إجمالي الأسهم المطروحة والتي يقدر سعرها 115 ريال سعودي للسهم الواحد.

هذا وقد وافقت هيئة الأسواق المالية في أواخر سبتمبر الماضي من العام الحالي على طرح 30% من أسهم الشركة للاكتتاب العام، ونظرا للإقبال الكبير من قبل المستثمرين للاستثمار في هذه الشركة بدأت الكثير يتساءل حول شرعية الاستثمار فيها، وكانت الإجابة من قبل باحثين المعاملات المالية بأنه جائز ولا حرمانية فيه.

هل اكتتاب شركة السيف غاليري حلال أم حرام

وبحسب ما صدر عن المستشار الشرعي والقانوني والباحث أيضا في المعاملات المالية حسان السيف, حيث وضح بأن الاكتتاب في الشركات المساهمة مباح ومتوافق مع الضوابط الشرعية، هذا وقد أعلنت شركة السعودي كابيتال بأن تدول شركة السيف غاليري حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية أيضا ولا يوجد فيه حرمانية، كما وتعتبر شركة السعودي كابيتال هي المستشار المالي مدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح الأول للشركة.

حكم تداول سهم السيف غاليري

وفي ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات حول حكم تداول سهم السيف غاليري، كما وتعرفنا بنبذه عامة عن شركة السيف غاليري وماذا تعمل وفي نهاية المقال قمنا بتوضح الحكم الذي ورد عن المختصين في السعودية.