حقيقة نقل ملعب 974 القطري الى المغرب، وقد احتضن هذا الملعب 7 مباريات في مونديال قطر 2023، والذي يحمل مفتاح الاتصال في دولة قطر، كما يدل على عدد الحاويات التي تم استخدامها لتشييده، وسيتم تفكيكه بالكامل بعد انتهاء المونديال وتقديمه للدول المحتاجة للمقاعد في إطار التنمية، فقد تسارع الجمهور والمتابعين للمونديال بأخذ صور تذكارية في هذا الملعب، وسنوافيكم من خلال موقعنا هذا أهم المعلومات والتفاصيل عن حقيقة نقل ملعب 974 القطري الى المغرب.

حقيقة نقل ملعب 974 إلى المغرب

أوضح الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن المغرب هي من ضمن قائمة الدول التي ستستفيد من ملاعب مونديال قطر، والتي تكون قابلة للتفكيك، حيث تقترب نهاية بطولة كأس العالم للموسم 2023، والتي كانت باستضافة دولة قطر، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها المونديال دولة عربية منذ انطلاق البطولة في عام 1930.

وصدرت أخبار في بعض الصحف المغربية والإعلامية عن أن المغرب سيستفيد من تفكيك ملعب “974”، حيث بدأت الجهات المعنية بتفكيكه، بعد أن تمت على أرضه آخر مباراة في المونديال، بين منتخب البرازيل ومنتخب كوريا الجنوبية، وقد فاز فيها البرازيل بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وحتى الآن لم تصدر أي أخبار رسمية ومؤكدة من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم عن نقل ملعب 974 من قطر إلى المغرب، كما هو منتشر من أخبار وتحليلات ترويجية، والجدير بالذكر أن قطر في حالة تكتم على قائمة الدول التي سوف تستفيد من ملاعبها بعد انتهاء المونديال وتفكيكها، وقد ترددت أسماء بعض الدول مثل المغرب وتونس.

شاهد أيضا: اسم ملعب مباراة إنجلترا والسينغال في اليوم في دور ال16 من كأس العالم قطر 2023

حقيقة نقل ملعب 974 القطري الى المغرب

معلومات عن ملعب 974 في قطر

إن ملعب 974 من أهم الملاعب التي قامت قطر بإنشائها وتقديمها إلى العالم للعب فيه في بطولة كأس العالم 2023، و يتسع هذا الملعب إلى 40 ألف مشجع، ومن أهم المعلومات والتفاصيل الخاصة بملعب 974 هي كالتالي:

  • يتكون الملعب من 974 حاوية قابلة للتفكيك، ومن المقرر أن يتم تفكيكه وشحنه إلى دولة أخرى بعد الانتهاء من بطولة كأس العالم.
  • ستاد 974 كان اسمه استاد رأس أبو عبود، وكان عبارة عن ملعب كرة قدم يقع في مدينة الدوحة في دولة قطر.
  • تم افتتاحه في تاريخ 30 نوفمبر 2023، حيث تم إنشائه لإستضافة مباريات نهائيات مونديال قطر 2023.
  • هذا الملعب قابل للتفكيك بالكامل واستغلاله في مشاريع أخرى خاصة بالرياضة وغيرها، وذلك بعد انتهاء المونديال.
  • من المقرر أن يُقام في مكان الملعب بعد تفكيكه مشروع على الشاطئ المائي.
  • تم استخدام حاويات السفن في بنائه ومقاعده قابله للتفكيك.
  • كانت تكلفة الملعب قليلة، بحيث يمكن استخدام مكوناته في أعمال أخرى. و
  • تمت تسمية الملعب باسم 974 لأنه استهلك 974 حاوية في بنائه، وكذلك يرمز إلى مفتاح خط الهاتف الدولي في دولة قطر.

شاهد أيضا: ما هو الملعب الذي سيحتضن نهائي كاس العالم 2023

عدد مباريات كأس العرب 2023 على استاد 974

وصل عدد مباريات كأس العرب 2023 على استاذ 974 في قطر إلى ست مباريات، والتي انطلقت في تاريخ 30 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر، وتصميم هذا الملعب حديث ونادر من نوعه في العالم، كما إنه مميز وقابل للتفكيك ويتسع لعدد 40 ألف متفرج، من جميع دول العالم، وجرب عمليات تجهيز وإنشاء الملعب منذ شهر أكتوبر، وانطلقت فيه الأعمال البنائية في 1 نوفمبر 2019 حيث تم تركيب أول حاوية شحن وأول هيكل حديدي له، وانتهى الهيكل الرئيسي لهذا الملعب في شهر مارس 2023 ، وكانت آخ مباراة فيه هي بين البرازيل وكوريا الجنوبية ضمن دور الثمن نهائي.

حقيقة نقل ملعب 974 القطري الى المغرب، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الملعب 974 في قطر، وعن حقيقة تفكيكه ونقله إلى دولة المغرب.