عدد حصول المنتخب السعودي على كاس اسيا، هناك العديد من المنتخبات المختلفة التي قد تتواجد في العالم، الى أن منتخب دولة السعودية قد يعتبر هو من أفضل المنتخبات في قارة آسيا، حصل المنتخب على العديد من البطولات وحقق العديد من الانجازات المتنوعة والمختلفة التي قد ساهمت في نجاحه وتطيره ووصولة الى المكانة التي هو عليها الآن.

أول منتخب سعودي

يعتبر المنتخب السعودي من أهم المنتخابات الموجودة في الشرق الأوسط، خاض العديد من المبارايات علي مستوي دولى، حقق انجازات عظيمة باسم دولة السعودية، و يعتبر المنتخب السعودي لكرة القدم هو الفريق الأول والرسمي الذي يمثل السعودية في كرة القدم تأسس المنتخب السعودي لكرة القدم عام 1956 م، ومثل المملكة رسمياً في كرة القدم الدولية للرجال في أول مباراة له أمام المنتخب اللبناني في 18 يناير 1957 م وهو اللقاء الذي انتهى بنتيجة 1-1، وتعتبر المباراة التي أقيمت في ذلك الوقت ضمن دورة الألعاب العربية عام 1957 م. في عام 1956 م، انضم المنتخب السعودي إلى الاتحاد الآسيوي، وحقق المنتخب السعودي عددًا من الألقاب جعلته من أبرز وأفضل المنتخبات العربية والآسيوية.

كم مرة فاز المنتخب السعودي بكأس آسيا

قد خاض المنتخب السعودي العديد من المباريات المختلفة سواء كانت على مستيو عالمي أو مستوي دولي، وقد حقق العديد من الانجازات المختلفة في كرة القدم، وحقق المنتخب السعودي كأس آسيا ثلاث مرات، ويحتل المنتخب السعودي المرتبة الثانية من حيث عدد الألقاب خلف المنتخب الياباني صاحب الرقم القياسي الذي بلغ أربع مرات، وقدم المنتخب السعودي مستوى مميزاً للغاية في هذه البطولة حيث برز منها عدد كبير من بين النجوم وعلى رأسهم الحارس محمد الدعيع واللاعب الشهير سامي الجابر وكذلك محمد نور وناصر القحطاني.

كم مرة وصل المنتخب السعودي إلى نهائي كأس آسيا

من المتعارف عليه بأن لعبة كرة القدم قد تعتبر من الألعاب التي قد تحتل المكانة الكبرى بين الشباب، ويتابعونها بشكل مستمر ويشجعون العديد من المنتخابات المختلفة، و نجح المنتخب السعودي في بلوغ نهائيات كأس أمم آسيا ست مرات، ونجح في إحراز اللقب ثلاث مرات وفشل في الفوز بها ثلاث مرات المنتخب السعودي هو ثاني منتخب آسيوي من حيث الوصول للنهائي والفشل في الفوز باللقب بعد منتخب كوريا الجنوبية، والمنتخب السعودي له تاريخ كبير على المستوى القاري أو الدولي، استطاع إظهار المستوى الرائع في مختلف المسابقات التي تمكن خلالها من الفوز بالعديد منها، وتمكن عدد كبير من لاعبيه من الحصول على جوائز فردية مختلفة.

شاهد أيضا: عدد اللاعبين المسجلين في الدوري السعودي

كم مرة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم

قد حصل المنتخب السعودي على العديد من المرات في الفوز بكأس العالم ، وقد اجتاز هذه التجربة خمسة مرات، وحقق الفوز في كل مرة والانجازات الكبيرة:-

  • تأهل إلى نهائيات مونديال 1994 البطولة التي استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية، وصل خلالها المنتخب السعودي إلى دور الـ16 فقط.
  • التأهل إلى نهائيات المونديال عام 1998 م هذا ما عملت فرنسا على استضافته، واستطاع المنتخب السعودي التأهل إلى دور المجموعات فقط.
  • التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2002 استضافت البطولة كوريا الجنوبية، واستطاع المنتخب السعودي التأهل إلى دور المجموعات فقط.
  • التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 استضافت البطولة في البرازيل ذلك العام، واستطاع المنتخب السعودي التأهل إلى دور المجموعات فقط.
  • تأهل إلى نهائيات مونديال 2023 م البطولة التي استضافتها روسيا، وبلغ المنتخب السعودي دور المجموعات فقط.

تشكيلة المنتخب السعودي 2023

لكل منتخب التشكيلة والهيكلية الخاصة بهم، من أجل تحقيق الانجاز والاستمرار في الحصول على العديد من الفرص وتحقيق البطولات العظيمة مع دول العالم أجمع، و أعلن مدرب المنتخب السعودي، هيرفيه رينارد، قائمة أسماء لاعبي المنتخب الوطني للفترة المقبلة، وبحسب ما أورده الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإن أسماء لاعبي المنتخب السعودي 2023 هي كما يلي يتبع

مركز اللعب اسم لاعب النادي

حارس مرمىاللاعب محمد العويسالنادى الاهلى
حارس مرمىاللاعب فواز القرنينادي شباب
حارس مرمىاللاعب محمد الربيعيالنادى الاهلى
حارس مرمىاللاعب زيد البواردينادي شباب
مركز الدفاعاللاعب ياسر الشهرانينادي الهلال
مركز الدفاعاللاعب محمد البريكنادي الهلال
مركز الدفاعاللاعب علي البليحينادي الهلال
مركز الدفاعاللاعب سلطان الغنامنادي النصر
مركز الدفاعاللاعب سعود عبد الحميدنادي الهلال
مركز الدفاعيضاف اللاعب للاعب الصحفينادي الاتحاد
مركز الدفاعاللاعب عبد الإله العمرينادي النصر
مركز الدفاعاللاعب متعب الحربينادي شباب
مركز الدفاعاللاعب احمد شراحيلينادي شباب
مركز المركزاللاعب فهد المولدنادي الاتحاد
مركز المركزاللاعب سلمان الفراجنادي الهلال
مركز المركزاللاعب سالم الدوسرينادي الهلال
مركز المركزاللاعب حتان بحبرينادي شباب
مركز المركزاللاعب محمد كنونادي الهلال
مركز المركزاللاعب عبد الإله المالكينادي الهلال
مركز المركزاللاعب عبد الرحمن غريبنادي الاهلي لكرة القدم
مركز المركزاللاعب سامي الناجينادي النصر
مركز المركزاللاعب علي الحسننادي النصر
مركز المركزاللاعب عبد الرحمن العبودنادي الاتحاد
مركز المركزاللاعب خالد الغنامنادي النصر
مركز الهجوماللاعب فراس البريكاننادي الفتح
مركز الهجوماللاعب صالح الشهرينادي الهلال

رابط موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم

يقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي كافة المعلومات والتفاصيل عن لاعبي ومدرب المنتخب الوطني السعودي لكل ما هو جديد في سعودي جرين.

وفي النهاية، قد نسطر ختام مقالنا، تطرقنا بالحديث به عن العديد من المعلومات التفصيلية حول عدد حصول المنتخب السعودي على كاس اسيا.