تجارب مطلقات مع سورة البقرة، سورة البقرة أطول سورة في القرآن الكريم، كما أنها تضمنت الكثير من الأحكام الشريعة الخاصة في الإنسان بجانب الفرائض المختلفة، وسميت سورة البقرة في هذا الاسم نسبة إلى قصة البقرة بقصة سيدنا موسى عليه أفضل الصلاة والسلام، ولكل آية في القرآن الكريم أجر عظيم، ولكن سورة البقرة خصت بفضل اكبر وأعظم، وقد ينصح في قراءتها بشكل يومي من أجل زوال المشاكل، وفي هذا المقال سوف يتم التعرف على تجارب مطلقات مع سورة البقرة.

فضل سورة البقرة

سورة البقرة أجمل السور في القرآن الكريم، كما أنها تحمل الكثير من العبر التي يجب على المؤمن الأخذ بها، وأنها تحكي قصص الأنبياء الصالحين، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على فضل سورة البقرة:

  • سورة البقرة مثلها مثل أي سورة في القرآن الكريم، عند سماعها تطرد الشياطين ولا تبقي الشياطين بالمكان.
  • بسورة البقرة أعظم آية بالقرآن الكريم هي آية الكرسي التي لها أجر كبير.
  • وآخر آيتين في السورة هم سبب للحفظ من المشاكل والمس والعين والحسد.
  • ويجزئ قارئ السورة بالحسنات، فكل حرف في حسنة والحسنة بعشر أمثالها.

تجارب مطلقات مع سورة البقرة

شاهد أيضاً: تجاربكم في عملية تصغير الثدي في مستشفى حكومي

تجارب مطلقات مع سورة البقرة

من أهم التجارب التي وردت عن مطلقة، امرأة تطلقت من زوجها الذي ظلمها وأهانها، قد كانت تدعو إلى الله سبحانه وتعالى كثير أن ينصرها، وان يرزقها في الزوج الصالح، وداومت على قراءة سورة البقرة بشكل يومي، كما أنها حرصت أن تشغل السورة بكل مكان في بيتها، بعد مدة بدأت تشعر في تحسين نفسيتها، وبدأت مشاكلها تزول شيئا فشيئا، بنهاية الأمر رزقها الله سبحانه وتعالى في زوج صالح يعرف قيمتها ويقدرها ويهتم بها، وكان حافظ إلى كتاب الله سبحانه وتعالى.

متى يبدأ مفعول سورة البقرة

يحدد مفعول سورة البقرة من خلال المداومة عليها، فمن يقرأها بصلاة الفجر يكون بحفظ الله سبحانه وتعالى حتى يمسي، ومن قرأها بالمساء يكون بحفظ الله سبحانه وتعالى حتى يصبح:

  • ومن يقرأها في تدبر وعناية كبيرة شفاه الله من كافة الأمراض والهموم والمشاكل، وكذلك إخراج منه كل سحر واو عين.
  • وان مفعول سورة البقرة بالعلاج قد يبدأ بعد الانتهاء منها مباشرة، ومنهم من يقول قد يستغرق ساعة إلا ربع بقراءاتها أو أكثر أو أقل.

أدعية بعد قراءة سورة البقرة للزواج

توجد العديد من الأدعية المتحب قراءتها بعد قراءة سورة البقرة من أجل تيسير الزواج، ومن هذه الأدعية التي كنت أرددها في استمرار أثناء تجربتي مع سورة البقرة للزواج:

  • رَبَّنَا آَتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • ومنها الدعاء الذي علمه النبي صلى الله عليه وسلم لمن سأله كيف أقول حين أسأل ربي؟ قال: قل: اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني، فإن هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك. رواه مسلم من حديث طارق الأشجعي.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، وأغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

تجارب مطلقات مع سورة البقرة، في نهاية المقال تم التعرف على فضل سورة البقرة، وكذلك تم التعرف على أدعية بعد قراءة سورة البقرة للزواج.