أيناين تقع ساحة الاحتفالات في بغداد، هناك العديد من الأماكن المتطورة للغاية في العالم والتي تتميز بمساحاتها الشاسعة، حيث تقام الاحتفالات الفنية المختلفة، بالتالي تعد ساحة الاحتفالات الكبرى هي واحدة من هذه المواقع التي تم اكتشافها في بغداد وتعتبر من المواقع الرئيسية التي تم اكتشافها في عهد الرئيس صدام حسين، وبالتالي سوف نتطرق من خلال مقالنا عبر موقع تفاصيل على اين تقع ساحة الاحتفالات في بغداد.

ساحة الاحتفالات الكبرى في بغداد

تعتبر ساحة المهرجان الكبرى ببغداد إحدى الساحات الرئيسية للاحتفالات العامة في البلاد وقد تم تأسيسها وتشييدها في عام 1986، يعتبر أحد أشهر المواقع في بغداد، حيث تم إضافة نصب تذكاري لقوس النصر في عام 1989، والسبب هو انتصار العراق على إيران في الحرب، كان هذا القوس علامة انتصار، وقد أقيمت هذه الساحة في عهد صدام حسين واستضافت العديد من العروض العسكرية والمناسبات الوطنية الهامة.

شاهد أيضا: حقيقة مقتل مواطن أمريكي في بغداد

اين تقع ساحة الاحتفالات في بغداد

اين تقع ساحة الاحتفالات في بغداد

تقع ساحة النصر بالقرب من حديقة الزوراء في مدينة بغداد بالقرب من الحارثية، وتزخر هذه الساحة بقاعات وأجنحة مختلفة من المسارح والفنون الثقافية، وأهم ما يميز هذه الساحة هو قوس النصر الذي يعتبر رمزاً للنصر للشعب العراقي ، وقد أقيم هذا المكان عند مدخل الساحة في ساحة الاحتفالات الكبرى.

شاهد أيضا: اسباب المظاهرات في بغداد لحظة بلحظة

من قام بنصب قوس النصر

اين تقع ساحة الاحتفالات في بغداد

قوس النصر هو أجمل ميزة في هذه الساحة، هذه الساحة هي واحدة من العديد من التي تحتوي على العديد من المتاحف والآثار المختلفة، حيث أقام نصباً تذكارياً بإشراف النحاتين العراقيين “محمد غني حكمت” و “خالد الرحال”.

  • ثم تم ترميم النصب التذكاري في عام 2011 م.
  • وافتتحت ساحة المهرجان الكبرى في 31 سبتمبر 2017 م.
  • الآن بعد أن تمت استعادة الآثار والبنية التحتية الخاصة بها يمكن تجهيزها للاحتفالات المختلفة.

في نهاية المقال تعرفنا على أين تقع ساحه الاحتفالات  فى بغداد، وبالتالي تعرفنا أيضا على أبرز الملومات لدى ساحات الاحتفال في بغداد، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أيضا أن محمد غني حكمت وخالد الرحال الذين قاموا بنصب قوس النصر.