اهم اتفاقيات مستقبل العقار في السعودية، وقد تم في النسخة الثانية لمنتدى مستقبل العقار في الرياض، توقيع مذكرات تعاون وكذلك اتفاقيات بقيمة تزيد عن 10 مليارات ريال في التطوير العقاري وتقنيات البناء، كما تم إنشاء أربعة صناديق استثمارية يتم من خلالها تطوير مشاريع تجارية وسياحية وسكنية، وكذلك العمل على تطوير وحدات سكنية، وسنقدم لكم عبر موقعنا هذا أهم المعلومات عن اهم اتفاقيات مستقبل العقار في السعودية، وكل التفاصيل بهذا الأمر.

اهم اتفاقيات مستقبل العقار في السعودية

قام وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السيد ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم بتدشين النسخة الثانية لمنتدى مستقبل العقار، وحضر ذلك الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وهو أمير منطقة القصيم، وكذلك الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود محافظ الأحساء:

  • كما صرح الحقيل، بخصوص القطاع العقاري الذي يحظى بكمية دعم غير محدودة من القيادة الرشيدة.
  • ويعتبر هذا القطاع من أهم ركائز الاقتصاد الوطني، وعملت الدولة على تطويره وتنظيمه وتحسين طرق الإشراف عليه.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم رفع كفاءته والعمل على تحسين الاستثمار فيه، كما يمكن زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.
  • وأضاف على ذلك أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة العامة للعقار، تعملان أقصى جهودهما لتطوير وتنظيم هذا المنتدى، وذلك بسبب الدور الاستراتيجي والأهداف المرجو تحقيقها.
  • كما تم التخطيط لمنتدى مستقبل العقار بحيث سيكون تجمعاً فكرياً علمياً واستراتيجياً، يتم فيه مناقشة واقع ومستقبل القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية.
  • ويمثل التسجيل العيني الأولويات الرئيسية والهامة للاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري.
  • كما إنه يرتبط مباشرة بموثوقية القطاع العقاري وكذلك القدرة الاستثمارية له، وقد شهد عام 2023 الكثير من التطورات الجذرية والتحولات النوعية، ومنها وجود مصدر مرجعي واحد خاص بالتسجيل العيني للعقار.

شاهد أيضا: ما حكم عقود التمويل العقاري والرهون مع الدليل الشرعي

اهم اتفاقيات مستقبل العقار في السعودية

تفاصيل اتفاقيات مستقبل العقار في السعودية

أوضح وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل أن منتدى مستقبل العقار الذي تم طرحه في هذا العام يتناول 10 محاور استراتيجية هامة جداً، وجاءت هذه المحاور على النحو التالي:

  • الدور الذي تقدمه الامارات والمحافظات والوزارات والأمانات لتمكين القطاع العقاري، وكذلك الجهود الإقليمية وأهميتها في نمو القطاع العقاري في المنطقة، وكذلك أهميتها في مستقبل الاستثمار العقاري، وفي القطاع الخاص بين التنظيمات والعمل على التمكين في القطاع العقاري.
  • وأكد المنتدى أنه دعا ما يزيد عن 150 متحدثاً وعلى مقدمتهم أمراء المناطق، والوزراء، وكذلك نواب الوزراء وكبار المسئولين في الوزرات وفي المؤسسات الحكومية.
  • كما تم دعوة العديد من الخبراء العقاريين وممثلين لمجموعة من هيئات وشركات ومؤسسات عقارية، وشخصيات هامة سواء من داخل السعودية أو من خارجها، بالإضافة إلى إقامة معرض لعدد 60 جناحاً مشاركاً.

اهم اتفاقيات مستقبل العقار في السعودية

أهم ما ورد في منتدى مستقبل العقار

من المقرر أن تستمر النسخة الثانية لمنتدى مستقبل العقار لمدة ثلاثة أيام، كما سيشارك فيه ما يزيد عن 30 دولة وكذلك سيشارك 100 متحدث من القطاعين العام والخاص، بجانب مشاركة نخبة من الاقتصاديين ومستثمرين وعدد من صناع القرار وكذلك خبراء في منظومة قطاع العقار، على المستوى المحلي والعالمي، وتشمل الأعمال الخاصة به مجموعة من الجلسات وورش العمل، والتي سيتم من خلالها مناقشة عدة محاور لتغطية حاضر ومستقبل العقار.

اهم اتفاقيات مستقبل العقار في السعودية، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن اتفاقيات مستقبل العقار في المملكة العربية السعودية، وكذلك عن أهم التفاصيل التي جاءت في مستقبل العقار في السعودية

(Xanax)