أسماء الفائزين بجوائز مهرجان كان السينمائي 2023، يعتبر مهرجان كان السينمائي من أهم المهرجانات التي تقام على مستوى عالمي والتي يتم فيها تقديم أفضل الممثلين ونجوم السينما العالمية على مستوى عالي في اوروبا، وقد أعلنت لجنة التحكيم في المهرجان عن الفائزين بالجوائز المحددة لأفضل نجوم في العالم عن أفضل أفلام وغيرها، لذا ازداد الاهتمام بالسؤال والبحث عبر المواقع عن الفائزين بشكل كبير لما لها من أهمية كبيرة، لذلك هنا في مقالنا هذا سنتعرف على أسماء الفائزين بجوائز مهرجان كان السينمائي 2023.

مهرجان كان السينمائي 2023

يعتبر مهرجان كان السينمائي من أشهر المهرجانات التي تحمل نسختها السادسة والسبعين إذ كانت قد بدأت منذ تاريخ السادس عشر من شهر مايو الجاري واستمرت حتى يوم السبت الماضي الموافق من تاريخه السابع والعشرين من شهر مايو الجاري، كما وقد ترأس لجنة التحكيم هو المخرج المعروف روبين أوستلوند، وتم إعداد هذا المهرجان لعدد كبير من النجوم الأوروبيين ليتم تنسيقه والإعلان عن الفائزين بالجوائز.

شاهد أيضا أسماء الفائزين في جوائز غرامي 2023

أسماء الفائزين بجوائز مهرجان كان السينمائي 2023

يتصدر البحث عن أسماء الفائزين بمهرجان كان السينمائي بنسخته السادسة والسبعين لهذا العام، وقد ازداد الفضول لمعرفة أفضل ممثل عن أهم فيلم تم عرضه خلال العام على مستوى أوروبي عالمي، وقد تصدر الاهتمام بالبحث عن تلك الأسماء الفائزة والتي تتمثل في القائمة الآتية.

  • السعفة الذهبية عن فيلم أناتومي دون شوت، وقد تسلم الجائزة الفرنسية جوستن ترييه.
  • بينما الجائزة الكبرى كان قد تسلمها المخرج البريطاني جوناثان غلايزر عن فيلم ذي زون أوف إنترست.
  • أما عن جائزة التحكيم فقد تسلمها المخرج الفينلندي آكي كوريسماكي عن فيلم فالن ليفز.
  • لكن جائزة أفضل مخرج فقد تسلمها المخرج الفيتنامي الفرنسي تران آن هونغ عن فيلم لا باسيون دو دودان بوفان.
  • ثم جائزة أفضل سيناريو تسلمها الكاتب اليوناني ساكاموتو يوجي عن فيلم مونستر.
  • وجائزة أفضل ممثلة تسلمتها ميرفه ديزدار عن فيلم عن الأعشاب اليابسة.
  • ثم جائزة أفضل ممثل تسلمها الممثل الياباني كوجي ياكوشو عن بيرفكت دايز.
  • أما جائزة الكاميرا الذهبية تسلمها المخرج الفيتنامي فام تيين عن فيلم إنسايد ذا يللو كوكون شيل.
  • أخيرا أفضل فيلم قصير السعفة الذهبية تسلمتها المخرجة فلورا بودا المجري عن فيلم 27.

 

شاهد أيضا أسماء الفائزين في السائق المثالي 1444 شروط مسابقة السائق المثالي

أفضل فيلم فاز بجوائز مهرجان كان السينمائي

كان قد حصل فيلم أناتومي أوف ذا فول على جائزة أفضل فيلم لتحصل على السعفة الذهبية، وقد تسلمت الجائزة المخرجة جاستن تريت لتكون بذلك هي ثالث سيدة تقدم لها الجائزة هذه منذ بداياتها الإخراجية والتي تعود إلى اكثر من خمسين عاما، حيث تدور أحداث فيلمها حول اتهام سيدة بقتل زوجها وتدور داخل المحكمة ليتم الحكم عليها بعد التحقيق معها بالقضية وهذا ما أهل المخرجة للحصول على جائزة المهرجان بشكل مرموق.

شاهد أيضا أسماء الفائزين بجوائز النيل 2023

أفضل مخرج حصل على جوائز مهرجان كان السينمائي

كما وحصل المخرج تران أنهونغ الفرنسي على جائزة أفضل مخرج لهذا العام خلال المهرجان وذلك عن أدائه الإخراجي المميز في فيلم لا باسيون دو دودين، وقد استطاع أن يكون في المركز الأول بالحصول على هذه الجائزة لتسلم السعفة الذهبية.

وبذلك نكون قد عرضنا أسماء الفائزين بجوائز مهرجان كان السينمائي 2023، فكانت قائمة من أفضل الممثلين والمخرجين وذلك عن أفضل الأفلام الأوروبية، كما وقد وضحنا أهم المعلومات عن المهرجان لهذا العام.