الروقي وش يرجع ، عائلة الروقي من وين، تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية تعددًا للعائلات والقبائل وتنتمي كل قبيلة إلى العديد من الشخصيات ذات الإنجازات والنجاحات العديدة، حيث إنه يمكن إرجاع أصول هذه العائلات إلى شبه الجزيرة العربية، حيث عاشوا لسنوات عديدة، والمملكة العربية السعودية هي واحدة من أكبرها في شبه الجزيرة العربية، اهتم الكثيرون بالعثور على الروقي وعودته كواحدة من العائلات العربية التي عاشت في المملكة في الماضي، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتطرق للتعرف على الروقي وش يرجع ، عائلة الروقي من وين.

الروقي وش يرجع

هناك العديد من العائلات المشهورة في المملكة العربية السعودية، منها عائلة الروقي كأبرز عائلة مقيمة في المملكة العربية السعودية، حيث قد بحث الكثيرون عن عائلة الروقي وأصولها، هذا لأنهم من العائلات الكبيرة ولهم اسم مجيد في المملكة العربية السعودية، كان هناك العديد من الأفراد في هذه العائلة الذين حققوا العديد من الإنجازات والأعمال الناجحة التي استفادت منها قطاعات مختلفة في المملكة.

  • تعتبر عائلة الروقي من أشهر وأقدم العائلات في المملكة العربية السعودية، ويعيشون في أماكن منفصلة داخل السعودية.
  • تعود أصول عائلة الرقي، كما هو موثق في الأنساب من الورقة بن عتبة إلى طلحة مع قبيلة الجمش في منطقة الدوامي.
  • وبالتالي هم من أشهر القبائل في شبه الجزيرة العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية.
  • ويمكن إرجاع أصل عائلة الروقي إلى قبيلة العتيبة التي تنتمي إلى قبيلة القيسية.
  • حيث إن هناك الكثير من الشخصيات لعبت دورًا رئيسيًا في شهرة هذه العائلة الشهيرة في المملكة.

شاهد أيضا: سناب يوشا عبدالعزيز

عائلة الروقي من وين

الروقي وش يرجع

تعتبر قبيلة الروقي من أهم العائلات في الدولة السعودية، وقد نشأت هذه القبيلة في دلباح، وتنتمي إلى قبيلتي طلحة والورق وتنتمي أيضًا إلى قبيلة الحواس، وهي الأكثر ثراءً وهي واحدة من عائلة معروفة بالمملكة العربية السعودية، وهذه القبيلة قسم لها فرعين برقا وقسم آخر روق، وأهم القبائل والعائلات التي تنتمي إلى هذه القبيلة هي النفعة والمقطة والمراشدة والمغايرة والغنائم والمهادلة والمورقة والجذعان والقثمة والشيابين والعصمة والكثير من العائلات الأُخرى.

شاهد أيضا: السهيمي وش يرجع

عائلة الروقي من أي قبيلة

الروقي وش يرجع

هناك العديد من الأفراد الذين ينتمون إلى هذه العائلة والذين حققوا شهرة كبيرة وجعلوا اسمهم معروفًا في العالم، حيث تتفرع القبيلة لدة تفرعات، ومن أهم هذه التفرعات ما يلي:

  • فخذ المزاحمة: يضم العوائل التالية: (الغبيات، العضيان، المراشدة، السياحين، الرباعين، الجذعان، ذوي عالي، المغايرة، الموارقة، ذوي عطية، الغنانيم، المهادلة).
  • فخذ طلحة: يضم العوائل التالية: (الحفاة، الذيبة، ذوي زراق، الكراشمة، الحفاة، الدلابحة، السمرة، الحماميد، الحناتيش، الغصابين، الحزمان، العوازم، الأساعدة، المغايبة، الغرابية).

في نهاية المقال سردنا لكم الروقي وش يرجع ، عائلة الروقي من وين، وبالتالي تطرقنا للتعرف على أصل هذه العائلة والقبيلة التي تنتمي إليها، وتعرفنا على هذه القبائل.