رابط التقدم للتطوع في تنظيم انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023، لقد أعلنت الهيئة العامة لدى الشباب في دولة الكويت عن فرصة التطوع بتنظيم انتخابات مجلس الأمة 2023 ميلادي، ومن المقرر عقدها في يوم الخميس من تاريخ 29 من شهر الجاري في التعاون مع الإدارة العامة للدفاع، والذي يهدف لتسخير جهود الطاقة الشبابية من أجل خدمة المجتمع، وفي هذا المقال يتم التعرف على رابط التقدم للتطوع في تنظيم انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023.

رابط التقدم للتطوع في تنظيم انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023

لقد طالبت الهيئة العامة ببيان صحفي، الشباب الراغبون في التطوع كل من الجنسين من أجل التقدم عبر الرابط المرفق علما في أن الفئة المستهدفة تبدأ من عمر ثمانية عشر إلى أربعة وثلاثين سنة، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على رابط التقدم للتطوع في تنظيم انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023:

  • رابط التقدم للتطوع في تنظيم انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023 من خلال بوابة أيادينا بالدخول من هنا.
  • وقد أشارت الهيئة العامة في دولة الكويت بأن يوم الخميس القادم 15 من شهر سبتمبر آخر يوم للتسجيل بفرصة التطوع لأجل تنظيم انتخابات مجلس الأمة الكويتي سنة 2023 ميلادي.

رابط التقدم للتطوع في تنظيم انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023

شاهد أيضاً: رابط نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الثاني بوابة الازهر الالكترونية

استقبال الراغبون في الترشيح لانتخابات مجلس الأمة لسنة 2023 ميلادي

وقد أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية في أن إدارة شؤون الانتخابات الكويتية سوف تواصل استقبال طلبات المرشحين للسباق الانتخابي لفترة عشرة أيام وتنتهي يوم الأرعاء في تاريخ 7 من شهر سبتمبر_ أيلول القادم.

  • وأشارت الوكالة بأن أبرز الشروط الخاصة في ترشيح بأن يكون المرشح يحمل الجنسية الكويتية بصفة أصلية، وأن يكون اسمه دارج بأحد جداول الانتخابات، وأن لا يقل عمره يوم الانتخابات عن ثلاثين سنة.
  • وأعلنت الكويت في تاريخ 29 من شهر سبتمبر_ أيلول القادم موعد من أجل انطلاق انتخابات مجلس الأمة الجديد بعد أسابيع من حل قديم، وذلك حسب مرسوم أميري.
  • وقد أعلن مركز التواصل الحكومي في الكويت عبر حسابه بمنصة توتير في يوم الأحد أن” إدارة شؤون الانتخابات ستستقبل الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الأمة بدءا من الاثنين لمدة 10 أيام”.
  • كما أن مجلس الأمة هو السلطة التشريعية في دولة الكوي وخاصة في التشريع والرقابة على تنفيذ السلطة التنفيذية لدى القوانين.
  • وقد يتألف من خمسون عضو ينتخبهم الشعب في طريقة الانتخابات العام السري، كما أنه لا يصدر قانون إلا إذا أقره مجلس الأمة وقد صدق عليه أمير البلاد.
  • ويأتي قرار تحديد موعد الانتخابات البرلمانية وفتح باب الترشيح بعد أسابيع من مرسوم أصدره ولي العهد الكويتي في تاريخ 2 من شهر أغسطس الجاري في حل مجلس الأمة بهدف تصحيح المشهد السياسي.

فتح باب الترشح لعضوية مجلس الأمة الكويتي

لقد فتحت إدارة شؤون الانتخابات في دولة الكويت صبح الاثنين أبوابها من أجل استقبال الراغبون بالترشح لانتخابات مجلس الأمة سنة 2023 ميلادي، وذكرت وكالة الأنباء الكويتية بأن إدارة شؤون الانتخابات التابعة إلى الوزارة الداخلية الكويتية افتتحت اليوم باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة لدى الفصل التشريعي السابع عشر:

  • في صباح اليوم السعة 7 ولمدة 10 أيام سوف تكون لجنة شؤون الانتخابات على موعد مع الراغبون بالترشح لدى عضوية مجلس الأمة ممن ينطبق عليهم الشروط التي ينص عليها القانون الكويتي.
  • وقد يشترط لم يريد ترشيح نفسه أن يكون كويتي الجنسية، وأن يكون اسمه مدرج بأحد جداول الانتخابات.
  • ونشرت الجريدة الرسمية الكويتية مرسوم في دعوة الناخبين لانتخابات أعضاء مجلس الأمة يوم 29 من شهر سبتمبر القادم.
  • ولي العهد مشعل الأحمد الجابر الصباح أعلن في 22 من شهر يونيو الماضي حل مجلس الأمة والدعوة لانتخابات عامة وفق مقتضيات الدستور.

رابط التقدم للتطوع في تنظيم انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023، في نهاية تم التعرف على رابط التقدم للتطوع في تنظيم انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023.