اخر موعد للتسجيل في الضمان المطور 1444، لا شك أن هذا الأمر يعد من إحدى أبرز الأمور التي يكثر التساؤل عنها من قِبل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وخاصة بعد أن تم الإعلان عن نزول الدفعة الجديدة من الضمان الاجتماعي للمستفيدين في المملكة، حيث يعرف عن هذا البرنامج بأنه يقوم بتقديم العديد من الخدمات المالية  التي تساهم في رفع المستوى المعيشي للمواطنين وتلبية جميع احتياجاتهم، وفي هذا السياق سيتم التعرف على اخر موعد للتسجيل في الضمان المطور 1444.

لمحة عن الضمان الاجتماعي المطور

اخر موعد للتسجيل في الضمان المطور 1444

يعتبر الضمان الاجتماعي المطور من إحدى أبرز البرامج الداعمة التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة العائلات المحتاجة ذوات الدخل المحدود.

  • بجانب مساعدة أصحاب الأجور القليلة في المملكة العربية السعودية من أجل مساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الضرورية.
  • كما ويعرف عن برنامج الضمان الاجتماعي بأنه يقوم بتوفير راتب شهري لتلك الفئات.
  • وذلك بناء على توافر عدة شروط ومعايير تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديدها.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن برنامج الضمان الاجتماعي يقوم باستهداف المواطنين عن طريق توفير التدريب والتأهيل الملائم لتجهيزهم لفرص للخوض في فرص العمل الملائمة التي يتم توفيرها من قِبل صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • وذلك ضمن العمل على تحقيق كل من الاستقرار المادي والاستقرار المعنوي لكافة المتقدمين وعائلاتهم.

شاهد أيضاً: موعد الاجازة المطولة القادمة

اخر موعد للتسجيل في الضمان المطور 1444

كما وكانت قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السابق بالإعلان عن فتح باب التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وذلك لكافة الأشخاص الذين لديهم رغبة في الانضمام لهذا البرنامج، كما وكانت قد قامت الوزارة بتعيين آخر موعد للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، حيث تم الانتهاء من التسجيل في الضمان المطور خلال يوم الأحد الماضي، وقد وافق نهايته اليوم الثلاثون من شهر أكتوبر من العام الجاري 2023 ميلادي، والذي وافق بالتقويم الهجري اليوم الخامس من شهر ربيع الآخر من سنة 1444 هجري.

شاهد أيضاً: مسلسل اتزان طاقم العمل قصة المسلسل موعد العرض

شروط القبول في الضمان الاجتماعي المطور 2023

كذلك وكنا قد ذكرنا في الأعلى بان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت قد قامت بتحديد مجموعة من الشروط التي اشترطت توافرها في الأشخاص، الذين لديهم رغبة في الانضمام إلى برنامج الضمان الاجتماعي المطور، ولعل أبرز هذه الشروط تكمن في السطور التالية:

  • لا بد من أن يكون المتقدم الراغب بالانضمام إلى برنامج الضمان الاجتماعي المطور يحمل الجنسية السعودية.
  • كما ويجب على المتقدم أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية من أجل التمكن من الحصول على الدعم.
  • كذلك وينبغي أن لا يكون الدخل الشهري لرب عائلة المتقدم أكثر من 1100 ريال سعودي، أما بالنسبة لدخل الفرد الواحد يجب أن لا يكون أكثر من 550 ريال سعودي.
  • كما ويحق للسيدة الأجنبية الأرملة أو المطلقة الحصول على الدعم، في حال كان يوجد لديها أبناء من زوج يحمل الجنسية السعودية.
  • لكن في حال كان المتقدم لدى الضمان الاجتماعي المطور يعيش في دار الإيواء أو تم سجنه لدى السجن الحكومي، يمنع من التقديم في الضمان.

شاهد أيضاً: موعد عرض مسلسل الغرفة 207

رابط اخر موعد للتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

كما وأفادت المملكة العربية السعودي بأنه أصبح بإمكان كل مواطن من مواطنيها النيل على مستوى مناسب من المعيشة، وذلك من أجل ضمان المحافظة على صحته ورفاهيته له ولجميع أفراد عائلته، وذلك بما يتضمن على توفير كل من المأكل والملبس والمشرب والمسكن، كما ويتم ذلك من خلال تقديم الرعاية الطبية المناسبة للمواطن والنيل على كافة الخدمات الاجتماعية الملائمة والضرورية، بالإضافة إلى ذلك فإن للمواطن كامل الحق في تأمين حياته في حال تعرضه لأي ظرف، كما وأعلنت وزارة الموارد البشرية عن تفعيل رابط الضمان الاجتماعي الذي يمكن من خلال التسجيل به الحصول على المساعدة المالية، حيث يتم ذلك من خلال النقر هــــــنــــــا.

وبوصولنا إلى نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اخر موعد للتسجيل في الضمان المطور 1444، كما وذكرنا لمحة عن الضمان الاجتماعي المطور، بالإضافة إلى ذلك فقد تعرفنا أيضاً على رابط وشروط القبول في الضمان الاجتماعي المطور.