تفاصيل إعفاء خمس أعضاء من مجلس السيادة السوداني، دوما الحكومات في مختلف أنحاء العالم تصدر مجموعة من القرارات وتكون لصالح الدولة، إلا أن تم الإعلان من قبل مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان على عقد اجتماع في يوم الثلاثاء الموافق وتبين فيه على أنه يقوم إعفاء خمس أعضاء عن مناصبهم من مجلس السيادة في السوان، وحديثنا في هذا المقال على معرفة تفاصيل إعفاء خمس أعضاء من مجلس السيادة السوداني.

مجلس السيادة السوداني ويكيبيديا

تفاصيل إعفاء خمس أعضاء من مجلس السيادة السوداني

من المعروف أن مجلس السيادة يسعى إلى المراحل المستقبلية في تطوير الدولة، كما أنه ويعرف أنه برئاسة عبدالفتاح البرهان ومن أهم المعلومات عن هذا المجلس.

  • مجلس السيادة يحكم السودان منذ عام 2019 وما زال مستمر حتى الآن.
  • ويتم من خلال هذا المجلس الاطلاع على المراحل الانتقالية، التي تم تحديدها إلى 39 شهر.
  • وتم الاتفاق بين المجلس العسكري للمراحل الانتقالية وتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان على تشكيل مجلس مكون من 11 عضو.
  • وأطلق على هذا المجلس السيادة السوداني حيث إنه يتواجد 5 أعضاء عسكرين وأيضا 5 أعضاء مدنيين.
  • ولهذا يتواجد الكثير من الأهداف والأعمال الذي يقوم بها هذا المجلس ومن أبرزها اعتماد على سفراء السودان بالخارج بترشيح من قبل مجلس الوزارة.
  • ويتم من خلاله قبول واعتماد السفراء الأجانب لدى السودان.

تفاصيل إعفاء خمس أعضاء من مجلس السيادة السوداني

من خلال الاجتماع الذي أعلن  عنه رئيس المجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان تم الإعلان في يوم الثلاثاء الموافق السادس من شهر يوليو للعام 2023 على إعفاء الخمس أعضاء المدنيين التي تم تحديدهم منذ بناء تشكيل المجلس السيادة السوداني والاستغناء عن مناصبهم في المجلس حيث إنه يعرفوا.

  • رجاء نيكولا عبد المسيح.
  • ويوسف جاد كريم.
  • وسلمى عبد الجبار المبارك
  • وعبد الباقي عبد القادر الزبير.
  • وأيضا أبو القاسم محمد أحمد برطم.

العسكر ينسحب من الحوار في مجلس السيادة السوداني

يعرف أنه تم عقد الاجتماع من عبد رئيس مجلس السودان وقام بجمع الأعضاء المدنيين وإعفاءهم على مناصبهم، حيث إنه قام بالشكر على المثابرة والجهد والاجتهاد خلال هذه السنوات من أجل تحقيق متطلبات أبناء المجتمع السوداني من الأمن والسلام، كما أنه أعلن البرهان سيقوم تشكيل قوى سياسية وحكومة ذات كفاءات مستقلة عالية من القوات المسلحة، بالتالي تم عقد هذا الحوار في منطقة الخرطوم أمام فرق أفريقية حيث إن تم التأجيل الحوار الثاني إلى موعد آخر، وفي هذه الأوقات كان هناك حشد كبير من السودانيين المعترضين على القرارات فاعتبره أنه انقلابا عسكريا.

 إجراءات البرهان “عدم ثقة”

وفقا لما صرحه عبد الفتاح البرهان خلال عقد المؤتمر والتحدث عن الأمور المستقبلية ومن ثم اتفقت على الانسحاب من الحوار وأكد أن هناك حوار بلجنة مؤتمر آخر سيتم تحديده لاحقا هذا كان دليل على الهروب واخده المواطنين السودانيين أنها إجراءات ووسائل غير موثوقة، وتم وصف الأمور القادمة على أنها خطوات لمناورة جديدة.

شاهد أيضا: استعلام عن جاهزية الجواز الإلكتروني في السودان

خلال هذا المقال تمكنا من التعرف على أهم المعلومات عن المجلس السيادة السوداني، وتعرفنا على أهم المعلومات المؤتمر الذي عقده عبد الفتاح برهان رئيس المجلس السيادة، وتعرفنا على تفاصيل إعفاء خمس أعضاء من مجلس السيادة السوداني وتم اعتبارها على أنها إجراءات غير ثقة.