ما هي أغنية صلاح البحر المثيرة للجدل، ظهر الفنان العراقي صلاح بمقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على إحدى منصات السوشيال ميديا أثار به الجدل على نطاق واسع بسبب ما تلفظ به من كلمات، وقد تداول الرواد هذا المقطع عبر حساباتهم مما أحدث جدل واسع بين الرواد، وقد ازداد السؤال عن الأغنية التي أغضبت الشعب العراقي وجعلتها قضية تم تداولها حيث طالبه الكثير من المواطنين للاعتذار من الصابئة المندائيين على تلك الأغنية، وهنا في مقالنا هذا سنوضح بالتفصيل ما هي أغنية صلاح البحر المثيرة للجدل.

ما هي أغنية صلاح البحر المثيرة للجدل

إن الكثير من الغضب العارم الذي ساد في العراق بسبب أغنية الفنان العراقي صلاح بحر الأخيرة، وقد كان عنوانها مسويتلك سحر يم صبي، وهذا الأمر الذي أحدث حالة من الجدل الواسع ما بين معارضين ومؤيدين للفنان لا للأغنية، فقد كانت ردود الفعل مخالفة فيما بين جمهور المغني العراقي البحر.

فقد كان هذا الغضب بسبب الألفاظ التي ذكرها خلال أدائه لكلمات الأغنية والتي وصفت بالغير لائقة، واعتبرها الكثيرين إهانة للصائبين أو المندائيين والي هي عبارة عن ديانة لدى طائفة محددة تحرم أعمال السحر والشعوذة، لذا سادت حالة من الاستنكار بين الجمهور لما يعتبر بالإهانة لأصحاب تلك الديانة.

شاهد أيضا كلمات أغنية يا خرافه عباس إبراهيم

فيديو أغنية صلاح البحر المثيرة للجدل

تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأغنية الفنان صلاح والذي يعتبر الكثير من العراقيين بأنه إساءة كبيرة لطائفة الصائبة المندائية، وقد تضمنت الأغنية الكثير من الألفاظ التي تهين أصحاب الديانة المندائية ويظهر هذا في مقطع الفيديو الآتي.

رد فعل الناس على أغنية صلاح البحر

كانت ردود الفعل على تلك الأغنية ما بين مؤيدين وما بين معارضين لما اعتبره البعض إهانة كبيرة في حق المندائيين، وهذا ما جعل منصات السوشيال تضج بحالة من الجدل الواسع فيما بين الجمهور حيث وردت ردود الفعل على النحو الآتي.

  • اعتبر بعض الرواد بأن هذه الأغنية كانت إهانة للمندائيين وطالبوا بمحاسبته.
  • كما أنهم طالبوا باستعمال القانون لمقاضاته لما حاول بأغنيته تلك الطعن وإهانة الأصول العراقية ودياناتها.
  • أيضا طالبوا بحذف الفيديو بشكل كبير وطلبوا منه الاعتذار من أصحاب تلك الديانة.
  • بالإضافة إلى ذلك طلب منه تعويضهم ماديا على ما ورد من إهانات فيها.
  • فقد كان هذا لهم بمثابة إهانة لديانتهم التي لم يكونوا يؤمنون بالسحر والشعوذة.

شاهد أيضا ما هي اسم أغنية أصالة وتركي الشيخ الجديدة

رد فعل الفنان صلاح البحر على المعارضين

كانت ردة فعل الفنان صلاح من مسالمة جدا وكان دوره في ما حدث معه، ومع مطالبات الجمهور والمتابعين الذين طالبوه بالاعتذار للصابئية والشعب العراقي لما حدث منه وتلفظ به في أغنيته والتي كان قد اعتذر بالفعل لهم عبر لقاء تلفزيوني معه وهذا يظهر بالفيديو الآتي.

ما هي الديانة المندائية

إن الكثير لا يعلم ما هي تلك الديانة فالمعروف لدى الكثيرين هو وجود الديانة الإسلامية لمن يؤمنون بالتوحيد بالله وملائكته وكتبه ورسله، وفي المعتقدات الأخرى يوجد ديانات أخرى منها المسيحية واليهودية وغيرها من الديانات، ولمن لا يعلم ما هي المندائية.

  • هي ديانة من الديانات الإبراهيمية الموجودة على الأغلب في جمهورية العراق.
  • وقد عرف أصحاب تلك الديانة إيمانهم بيحيى بن زكريا بأنه هو صاحب الرسالة.
  • كما وقد أكد البعض بأن تلك الديانة أول الديانات وأقدمها أيضا أقدم الشرائع التوحيدية.
  • أيضا يتبعون الأنبياء منهم آدم وإدريس وشيث وسام بن نوح ويحيى عليهم السلام.
  • كذلك السحر والشعوذة ليس في قاموسهم ولا يؤمنون به أبدا.
  • ثم إن أعمال السحر من الأعمال المحرمة لديهم كباقي الأديان المحترمة.
  • وبعد أن نشر الفنان صلاح أغنيته الأخيرة التي ذكر فيها بعض الألفاظ أحدث جدلا واسعا بذلك.
  • لذا طالب أصحاب تلك الطائفة بمقاضاته ومحاسبته على ما ذكره.
  • كما أنهم طالبوا منه الاعتذار على الفور وحذف الفيديو كاملا.

ما هي أغنية صلاح البحر المثيرة للجدل، وبذلك نكون قد وضحنا كل ما تعلق بالأغنية التي أحدثت جدلا واسعا في العراق وسادت حالة من الغضب الواسع ضد الفنان العراقي صلاح الذي لم يكن يعلم بأن كل هذا سيحدث معه حتى طالبوا بمقاضاته ومحاسبته.