الحمل والرضاعة

موعد نزول الدورة بعد حبوب ستيرونات

يتساءل الكثير من النساء عن موعد نزول الدورة بعد حبوب ستيرونات التي تعتبر من أهم الحبوب التي يتم استخدامها لعلاج الدورة الشهرية الغير منتظمة ولمنع الحمل وذلك لأنها تحتوي على بعض المواد الفعالة مثل مادة نوريثيستيرون التي تعد شكل من أشكال هرمون البروجسترون وهو من الهرمونات الأنثوية.

موعد نزول الدورة بعد حبوب ستيرونات

يتم أخذ حبوب ستيرونات لمنع الحمل مرة واحدة في اليوم ويفضل أن يكون في نفس الوقت كل يوم وذلك بداية من اليوم الأول من الدورة وتستخدم في حالة غياب الدورة لفترة طويلة.

  • موعد نزول الدورة بعد حبوب ستيرونات هو بعد 3 أيام من بدأ تناول الحبوب.

يجب قبل استخدام هذه الحبوب أن تتأكد المرأة جيدًا من عدم وجود حمل، وإذا تم التوقف عن هذا الدواء متوقع حدوث نزيف الحيض في خلال يومين أو ثلاث أيام من آخر حبة تم أخذها.

إقرأي أيضًا: اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم

هل حبوب ستيرونات تنزل الحمل

هل حبوب ستيرونات تنزل الحمل

لا تصلح حبوب ستيرونات للاستخدام لمنع الحمل وذلك لأنها لا تساعد على منع الحمل وإتمام تنظم الدورة الشهرية فحسب كما إنها تساعد على علاج عدم انتظام موعد نزول الدورة الشهرية أو الإصابة بنزيف حاد أو مستمر ولا يعرف له سبب محدد.

كما أن هذه الحبوب تستعمل لعلاج ما يسمى بمتلازمة ما قبل الحيض والشعور بتغير المزاج والعصبية فهي تعتبر علاج هرموني من بدائل الأستروجين الذي يعالج بطانة الرحم المهاجرة ويساعد على نمو أنسجتها خارج الرحم في نفس الوقت.

ولكن ينصح بعدم تناول هذه الحبوب أثناء فترة الحمل أو في حالة الشك في وجود حمل وأيضا في فترة الرضاعة الطبيعية.

كما ينصح أيضًا بإخبار الطبيب بأي مشكلة موجودة من المشاكل الصحية التي تعانين منها وخاصة إذا كان هناك تاريخ مرضي مع مرض ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم أو سرطان الثدي أو الإصابة بجلطات في الساقين أو نوبة قلبية، وكذلك اتباع كافة الإرشادات التي يخبرك بها الطبيب من حيث الجرعة وفترة العلاج المطلوبة، وتناول الحبوب مع كمية كبيرة من الماء.

إقرأي أيضًا: حبوب دوفاستون لتنزيل الدورة

متى تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات

تستخدم بعض النساء أقراص ستيرونات وخاصة النساء الذين يجدون معاناة من عدم انتظام الدورة الشهرية وذلك عن طريق معرفة موعد نزول الدورة بعد حبوب ستيرونات وأخذها بانتظام في أيام الدورة وهذه الأقراص يتم تناولها عن طريق الفم وتحتوي على مادة فعالة تساعد في انتظام الدورة الشهرية كما أنه يعمل على حل مشكلة الطمث ويتم استخدامه في علاج انقطاع الطمث لدى بعض النساء ويمكن استخدامه للفتيات قبل الزواج استعدادا للحمل بعد الزواج.

مين استخدمت ستيرونات وحملت

مين استخدمت ستيرونات وحملت

هناك علاقة قوية بين حبوب ستيرونات والحمل حيث أن هذه الأقراص لها دور كبير وفعال في انتظام الدورة الشهرية لدى النساء والفتيات وذلك من خلال انتظام موعد نزول الدورة بعد حبوب ستيرونات.

كما أن هذه الحبوب تستعمل في عمل تنشيط للمبايض وتعتبر من أكثر الأدوية التي تساعد على ذلك وهذا من الأمور المهمة للنساء لأن ذلك يجعل من السهل حدوث الحمل وخاصة للنساء الذين يعانين من تأخر الحمل بعد الزواج.

كما أن هذه الحبوب تستعمل لعلاج تأخر الدورة الشهرية التي تأتي بشكل غير منتظم وعليك ملاحظة موعد نزول الدورة بعد حبوب ستيرونات لتعرفي مدى فاعلية هذه الحبوب وتأثيرها في انتظام الدورة الشهرية حيث أن ذلك يساعد في حدوث الحمل بعد الزواج بالنسبة للفتيات.

ويمكنك استعمال هذه الأقراص بداية من اليوم الأول في الدورة الشهرية وإذا كنت قد بدأت استعمالها فينصح بأخذ بعض الاحتياطات إذا كنت لا ترغبين في حدوث حمل مثل استخدام الواقي الذكري أو غير ذلك من وسائل منع الحمل الاحتياطية وذلك لمدة لا تقل عن 48 ساعة، ثم استكملي الجرعات في اليوم التالي دون وجود فاصل وذلك حتى انتهاء الجرعات المحددة.

وإذا حدث نسيان بميعاد الجرعة يتم أخذها وقت التذكر ثم بعد ذلك العودة إلى جدول الجرعات وإذا حدث أي مشاكل في مواعيد الجرعات فمن الأفضل الاتصال بالطبيب وإخباره ليرشدك إلى ما يجب عليك أن تفعليه بالنسبة الجرعات الفائتة، مع العلم أنه في حالة النسيان المتكرر الجرعات يزيد من احتمالية حدوث الحمل لدى بعض السيدات.

إقرأي أيضًا: حبوب منع الحمل ميكرولوت

ما هي علاقة حبوب ستيرونات بالحمل

تحتوي أقراص ستيرونات على هرمونات خاصة بالنساء والتي تتحكم في موعد نزول الدورة بعد حبوب ستيرونات لذلك يتم استخدام هذه الحبوب في المساعدة على انتظام الدورة الشهرية لدى النساء بعد الزواج وذلك لكي يحدث حمل لأنها تعمل على تنشيط المبايض بشكل كبير ولها دور قوي وفعال في زيادة فرص حدوث الحمل ولكن لابد من عدم استخدامها أثناء فترة الحمل وذلك لعدم حدوث أي أضرار للحمل أثناء استخدام هذه الحبوب لأنها غير آمنة على المرأة الحامل وقد تسبب أضرار للجنين مثل حدوث تطور غير طبيعي للخصائص الذكرية الجنسية للطفل قبل ولادته.

وهذه الأقراص بها مجموعة من الهرمونات القوية التي تخص النساء بالتحديد، ويظهر الحمل بعد استخدامها لأنها تنتمي إلى قائمة أدوية البروجسترون التي تساعد في تثبيط الإباضة، وزيادة مخاط عنق الرحم وذلك لمنع الحيوانات المنوية من اختراق عنق الرحم مما يؤدي إلى تغيير بطانة الرحم لذلك فهي تعالج انقطاع الطمث ونزيف الرحم المستمر غير الطبيعي الذي يحدث بسبب عدم وجود توازن في الهرمونات في حالة عدم وجود أي أمراض عضوية أخرى كسرطان الرحم أو الأورام الليفية المخاطية.

ولكن يحذر موقع تفاصيل أنه لابد من استخدام حبوب ستيرونات تحت إشراف الطبيب والتأكد من المعلومات الموجودة على الملصق المرفق بعبوة الدواء وقراءة تعليمات الجرعات الدقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى