سؤال وجواب

كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني

يشغل بال معظم النساء سؤال كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني حيث أن العديد من النساء يعتقدن أن التجاهل قد يكون علامة على انتهاء الحب، وذلك يشكل قلقاً بالنسبة لهن، خاصة إذا كانت المرأة تحب الرجل الذي يتجاهلها حباً كبيراً، ولا تريد أن تخسره، لذا ترغب في معرفة حقيقة مشاعره حتى تستطيع التصرف.

كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني

في حالة راودك سؤال كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني فعليك التأكد من أنكِ ربما لا يمكنك قراءة داخله بشكل جيد، وما تقومين به هو مجرد تخمينات، ومن المفترض أن تري الأمور من منظور مختلف قليلاً، وهناك عدة علامات حتى تستطيعين الإجابة على سؤال كيف تعرف من يتجاهلك لانه يحبك منها الآتي:

  • النمط المستمر في الاتصال: من الخطأ افتراض أن كل الرجال متشابهين؛ فبعض الرجال لديهم تواصل ضعيف للغاية، وآخرين يحبون أن يكونوا على اتصال دائم، وقد يكتفي الرجل أن يتحدث إليكِ مرة بالأسبوع، المهم هنا هو النمط المنتظم للاتصال، سواء كان ذلك مرة كل ساعة، أو مرة في اليوم، أو مرة في الأسبوع.
  • يتشوق للاتصال بك رغم تردده بسبب مخاوفه: معظم الرجال لديهم مخاوف الرفض، فإذا كان هناك موقف يهددهم أو يعرضهم للرفض، فمن المرجح أن يتجنبوها، حتى لو كان الرجل معجبًا بك حقًا، فقد يجرب كل حيلة ليبقى بعيداً عن الاتصال بك رغم حبه لك.
  • لديه حياة مشغولة، ولا يريد أن يكون شديد التطفل: أحيانًا يجد الأشخاص المشغولون الذين لديهم أنماط حياة مزدحمة صعوبة في تخصيص الوقت للمواعدة، وقد يعتقد رجلك ببساطة أن الجميع مشغولون مثله، وبالتالي يتواصل بشكل غير منتظم، حتى تظنين أنه يتجاهلك، ولكنه في الواقع يهتم بك ولا يريد أن يشغلك.
  • تفكيره العقلاني يوقفه: الرجال بشكل عام أكثر منطقية وعملية من النساء، قد يجدك جذابة للغاية، وقد يحبك حقًا، ولكن إذا رأى عقبات واضحة في طريقه، فقد يخاف من مواعدتك رغم حبه لك، وقد يكون ذلك سبباً في تجاهله لك، لذا إذا أردتِ التأكد من إجابة سؤال كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر يجب معرفة ظروفه.

إقرأي أيضًا: كيف اجعل شخص يحبني

كيف تتصرف عندما يتجاهلك من تحب

الشعور بالتجاهل مؤذٍ بقدر ما هو محبط، وهو موقف شائع بين المرتبطين، فعندما تحب شخصًا، ويبدو أن كل شئ يسير على ما يرام، قد تأتي ردوده أقل، وتشعر وكأنه يتجاهلك عن قصد، فإذا كنت تشعر بذلك، فإليك عدة أشياء يمكن أن تساعدك:

  • التحدث مع الشريك: إذا شعرت أن رجلك يتجاهلك، فحاولي التحدث عن ذلك، فذلك يعطي للطرف الآخر فرصة للتوضيح، إذا لاحظت تغييرًا في سلوكه.
  • الابتعاد لبضعة أيام: أثناء انتظار رده، تأكدي من أنك مشغولة بالأنشطة، والتسكع مع الأصدقاء، وحتى الذهاب في مواعيد أخرى؛ فسيبعدك هذا عن هاتفك، ويساعد في تشتيت ذهنك عن حقيقة أنه يتجاهلك.
  • التعبير عن المشاعر: هناك فرق بين المبالغة، وعدم الاهتمام، يجب أن يشعر شريكك باهتمامك، كأن تخبريه بأنك تستمتعين حقًا بقضاء الوقت معه، فإذا كان يشعر بالشيء نفسه، يمكن أن يساعده ذلك على التخلي عن تجاهله لك.
  • عدم المبالغة في مراسلته عن طريق الرسائل النصية أو المكالمات: إذا كان هناك سبب وجيه لعدم استجابته لك بنفس القدر، فإن المبالغة في الرسائل النصية، أو المبالغة في الاتصال لمجرد الحصول على إجابة، ستجعله يشعر أنك تريدين أن تمتلكيه.
  • الاستعانة بأشكال أخرى من التواصل: إذا كنت معتادة عليه في الرد على رسائلك النصية كثيرًا، فربما تحتاجين إلى تغيير طريقة تواصلك، لأنه قد يكون مشغولاً في العمل، ويتشتت انتباهه، وينسى إعادة إرسال الرسائل إليك، لذا جربي مراسلته، أو الاتصال به في أوقات معينة من اليوم، عندما تعلمين أن لديه الوقت للرد.

أسباب تجاهل الشخص الذي تحبيه

للوصول إلى إجابة سؤال كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني يجب أولاً معرفة أسباب ذلك التجاهل، ونذكر منها الآتي:

  • الغضب: أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتجاهل شريكك هو معاقبتك لأنه يشعر بالغضب تجاهك، قد يكون ذلك أنك قلت شيئًا أساء إليه حقًا، ربما لم تدركين حتى أنك فعلت ذلك، وأفضل شيء تفعليه هنا هو أن تسأليه مباشرة.
  • الخلط بين الصداقة والمواعدة: قد تعتقدين أن الصديق المقرب هو حبيبك فتنتظرين منه اهتماماً خاصاً، وقد تشعرين بالإحباط لتصرفه العادي تجاهك، في لك الحالة عليك أن تنظري إلى العلاقة التي لديك، وليس العلاقة التي تريديها.
  • الحاجة إلى مساحة: عندما يكون الرجل متوترًا أو مرتبكًا، فسوف يبتعد عنك قليلاً، وقد يتجاهلك دون قصد، حيث أن الرجل لا يحب أن يُنظر إليه على أنه ضعيف، خاصةً أمام امرأة يهتم بها حقاً؛ لهذا السبب قد يستبعدك أو يتجاهلك.
  • يريد الانفصال عنك: قد يشعر الرجل بفقدان الرغبة في الاستمرار في تلك العلاقة، ويبدأ في الابتعاد تدريجياً عن طريق تجاهلك، في تلك الحالة فإن المصارحة هي أفضل الطرق وأقصرها، وتوفر عليك بذل مجهود في علاقة منتهية.

كيفية التأكد من أنه يتجاهلك بسبب دخوله في علاقة أخرى

قد يكون الشعور بحب الطرف الآخر هو السبب في طرح سؤال كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني ولكن التجاهل في معظم الأحيان ليس دليلاً على الحب، فقد يكون دليلاً على علاقة أخرى، وقد يتضح ذلك من الدلائل الآتية:

  • يلغي الخطط معك: وفقًا للاعتقاد السائد، عندما تلغي الفتاة الموعد، يكون لديها سبب وجيه، ولكن عندما يفعل الرجل الشيء نفسه، فهذا يعني أنه ربما يرى شخصًا آخراً؛ فعندما يلغي المواعيد معك في اللحظة الأخيرة، ونادرًا ما يكون لديه أي سبب وجيه للقيام بذلك، يجب أن تكوني حذرة خاصة عندما يفعل ذلك كثيرًا.
  • لا يستجيب للمكالمات والرسائل كما كان من قبل: إذا وجدت صعوبة في الحصول عليه، وإذا كان يستغرق وقتًا أطول لإعادة رسائلك النصية دون سبب وجيه، فهذه علامة على أنه يتجاهلك لاهتمامه بشخص آخر.
  • لم تعودي الأولوية بالنسبة له: إذا أبدى قلقًا عليك يومًا ما، وفي اليوم التالي تصرف ببرود، وإذا شعر فجأة بالحاجة إلى مزيد من المساحة في العلاقة، وإذا أصبح دفاعيًا كلما سألته عن مكان وجوده، ويبقيك بعيدة عن أصدقائه، فهو يخفي شيئًا.

كيف تتجاهليه لتحصلي على حبه

قد يكون التجاهل أحد طرق الحصول على حب الطرف الآخر، خاصة إذا قمت بفعل الآتي:

  • تجنبي المبالغة في التعبير عن مشاعرك: هذا فخ تقع فيه العديد من النساء؛ حيث يظهرون كل عواطفهم في وقت مبكر جدًا، وقد يخاف الرجال من ذلك، لذا تقدمي ببطئ.
  • تجنبي الاستنتاجات المبالغ فيها: تميل معظم النساء إلى القفز إلى الاستنتاجات، ربما لا يوجد شيء خاطئ، لكنك تتخيلين أنه لم يرد على رسالتك على الفور بسبب شئ ما، لذا اختاري معاركك بحكمة.
  • توقف عن تجاهل نفسك، وسيتوقف عن تجاهلك أيضًا: ضعي نفسك أولاً، ولا تكوني مهتمة جدًا باحتياجاته، ولا تقفزي إلى كل مكالمة هاتفية، وكل دعوة يقدمها لك في اللحظة الأخيرة، ولكن اجعلي حياتك تعمل بالطريقة التي تريديها.
  • توقفي عن تجاهل رغباتك: تولي المسؤولية، وضعي خططًا للرحلات على الطريق، وخطط للعشاء، في حين أن معظم النساء معتادون على قيام الرجال بجميع الترتيبات، فهذه طريقة لتظهر له أنك مكتفية ذاتيًا، وقادرة على تنظيم الأنشطة.
  • اتبعي أسلوب الموازنة: إذا كنت تتجاهليه باستمرار، فسوف يتعب منك بعد مرور بعض الوقت، وسيرى أنه اصطدم بجدار من الطوب، وأنه لا توجد أية فرصة له معك؛ لذا أعطيه بعض التلميحات بأنه قد يكون هناك أمل له بعد كل شيء، وأن لديك قلبًا دافئًا.

قدم لكم موقع تفاصيل أهم الإجابات على سؤال كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني الذي قد يراود معظم النساء، خاصة عندما يكون شريك حياتهم قليل التعبير عن مشاعره كمعظم الرجال، فتشعر المرأة بأنها لا تفهمه، وتبحث عن المساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى