مناسبات

رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة

يرغب الكثير من الناس في معرفة كيف تكون رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة حيث يعتبر هذا الأمر من الأمور التي تدخل السرور والسعادة على أي زوجين قد رزقهما الله بمولودة جديدة، ويعتبر تبادل التهاني بهذا الأمر دليل على السعادة والمحبة والمودة بين الأشخاص، لذا نقدم لكم مجموعة متنوعة من رسائل التهنئة بمولودة أنثي جديدة حتى لا تصيب الحيرة عقولكم في هذا الأمر.

رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة

نظرا لأن عنوان رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة أصبح يتصدر عناوين البحث من أجل إيجاد أفضل الرسائل التي يمكن كتابتها من أجل تهنئة أي زوجين بالمولودة الجديدة، نقدم لكم مجموعة متميزة من الرسائل التي يمكن أن يتم كتابتها من أجل هذا الأمر، ومن أفضل هذه الرسائل:

  • ما شاء الله تبارك الله، بارك الله لكما في المولودة الجديدة، أرجو الله أن تكون ابنة صالحة، بارك الله لكما في عمرها.
  • ألف مليون مبروك على المولودة الجديدة التي أنارت عليكما المنزل، تتربى في عزكم ورعايتكم.
  • بارك الله لكما في هذه المولودة الجديدة، كنتم اثنان فأصبحتم ثلاثة، أرجو من الله أن يبارك لكما فيها ويبارك في عمرها، ويجعلها من أفضل البنات المتزينة بأحسن الأخلاق، أدعو الله أن يجعل أيامكم كلها زيادة.
  • بارك الله لكما في هذه الجميلة التي زادت ضوء المنزل نوراً، اسأل الله العظيم أن يجعلها خير البنات ويحفظها من كل سوء وتكن من البنات الصالحين، وتعتبر هذه الدعوات من أجل الأدعية التي يمكن أن يتم كتابتها في رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة.
  • يا فرحة ويا سعادة كملي وهلي وطلي، الكتكوت الجديد وصل ونور، فرحة أمه وروح أبيه، ألف مبروك على المولودة الجديدة.
  • ألف مبروك عليكم العصفورة الجديدة، أرجو من الله أن تكون قرة عين أبيها، وسعادة أمها، وفرحة إخوتها، مبارك عليكم هذه الطفلة الجميلة، ويعتبر هذا الوصف من أجمل الكلمات التي يمكن أن يتم كتابتها في رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة.
  • أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يجعل البركة والجمال في المولودة الجديدة، وأن ينفع بها أمته يا رب، وينفع بها جميع أهلها، ويجعلها زخراً للإسلام والمسلمين.

إقرأ أيضاً: تهنئة المولود الجديد الذكر

تهنئة مولود أنثى

تهنئة مولود انثى
تهنئة مولود انثى

يرغب الكثير من الناس في معرفة ما هي أفضل العبارات التي يمكن أن يتم استخدامها في حالة التهنئة بالمولودة الانثى لأي زوجين رزقهما الله بطفلة جديدة، لذا نقدم لكم مجموعة متميزة من العبارات الجميلة التي يمكن أن يتم استخدامها في هذه المناسبات:

  • مليون مبروك لأحلى زوجين، رزقكم الله أغلى وأجمل الغاليين، وأحلى الحلويين، وأجمل بنات العالمين، بارك الله لكم فيها وبارك فيكم لها، ورزقكم السعادة الدائمة والرضا بها، وجعل عمركم في زيادة دائمة.
  • سموا وصلوا على الرسول الكريم فقد رُزقا الزوجين بأجمل بنات العالم، جعلها الله لهم مباركة وجعلها سبيلهم إلى الجنة بإذن الله، وحفظها الله لهم من كل شر ومن كل سوء، وهذه من أكثر العبارات جمالاً التي تستخدم من أجل تهنئة مولود أنثى.
  • ألف مبروك لكم على المولودة الجديدة، فقد رزقكم الله بأجمل بنت في الوجود، رزقكم الله بمن وصفهم الرسول بأنهن المؤنسات الغاليات، جعلها الله لهم من الذرية الصالحة التي يرضى عنها الله ورسوله.
  • أسأل الله العظيم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، أن يحفظ ابنة أحبابي المولودة الجديدة من كل سوء ومن كل شر، وأن يحميها من كل ضرر، وأن يجعل قدومها قدوم بركة على والديها وجميع أهلها، تمنياتي بالسعادة مع المولود الجديد، وتعتبر هذه من أجمل العبارات التي يمكن أن يتم استخدامها من أجل تهنئة مولود أنثى.

عبارات تهنئة بالمولودة الجديدة

نقدم لكم مجموعة عبارات تهنئة بالمولودة الجديدة التي تختلف عن غيرها من العبارات وذلك حتى يتمكن الجميع من استخدامها عند تبادل التهاني والتبريكات بأمر المولودة الجديدة، ومن أهم هذه العبارات:

  • أسأل الله العظيم أن يعطيكم مزيداً من فضله وبركته ورزقه، وأن ينعم عليكم بكمال نعمته وفضله، وأن يزودكم بالذرية الصالحة أكثر من ذلك وبالولد الطيب الذي يؤنس أخته الغالية.
  • جعلها الله ابنةً مباركة، وجعل الله رزقها واسعاً طيباً كثيراً، وفرحكم الله بها في الدنيا والآخرة وجعلها صالحة لكم ومطيعة لأوامركم، وتعتبر هذه العبارة من أفضل عبارات تهنئة بالمولودة الجديدة.
  • اللهم يا رب يا رحمن، يا كريم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اجعلها من عبادك الصالحين المصلحين في أرضك، ومن الهداة المهديين إلى سبيل رشادك، وانفع بها المسلمين والمسلمات أجمعين، بارك الله لكما في الطفلة الجديدة وجعلها وجه خير وسعادة عليكم، وتعتبر هذه الدعوات من أفضل ما يمكن كتابتها في رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة.
  • اللهم إنٌا نشكرك على فضلك ويكرمك على إحباط الغالين على قلوبنا ونشكرك على أن رزقهم هذه الطفلة الجميلة، ونرجو يا الله أن تبعد عن المولودة الجديدة كل عين، وتكفيها يا الله وتحميها من شر كل حاسد، وأن تغنيها يا الله من فضلك الواسع، وتعطيها من كرمك وجودك، يا كريم يا جواد.
  • ألف مبروك، جعلها الله من أهل السعادة والبركة والرزق الوفير في الدنيا، ومن أهل الجنة في الآخرة بإذن الله، ومن أهل القبول والحب بين الناس وعند الله، بارك الله لكما فيها وجعل رزقها واسع.
  • اللهم اجعل هذه الطفلة بارة بوالديها، ليست جبارة ولا شقية، اللهم اجعلها من الأتقياء السعداء، واجعل رفقة السوء عنها من البعداء الغرباء يا الله، واجعلها مباركة أينما حلت وأينما نزلت، مبارك لكما هذه المؤنسة الغالية، يعتبر هذا من أجمل الأدعية التي يفضل كتابتها في تهنئة مولود جديد انثى.
  • اللهم بارك فيها وبارك عليها، وبارك لها في صفقة يمينها، واجعلها من أصلح عبادك في أرضك يا أكرم الأكرمين، لك الحمد والشكر يا الله على هذا الرزق الذي رزقت بها أغلى الغاليين، فاللهم بارك لهما فيها وارزقهم الرزق الواسع الوفير من أجلها.
  • اسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يجعلها من الذين إذا تمنوا حققوا ونالوا ما تمنوا، وأن يجعلها من الذين إذا أطاعوا الله قُبلوا، والذين إذا عاملوا الناس أعجبوا، وأن تُرزق بمحبة الله ومحبة عباده الصالحين وتكون ثمرة خير لأمها وأبيها، ألف مبروك يا رب دائما في زيادة وبركة، هذه من أحسن عبارات تهنئة بالمولودة الجديدة.

تهنئة بمولودة جديدة اسلامية

رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة
رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة

يقدم موقع تفاصيل مجموعة من الكلمات الجميلة والعبارات الرقيقة التي يمكن أن يتم استخدامها في تهنئة بمولودة جديدة اسلامية والتي من ضمنها:

  • إن مجيء هذه الطفلة بسلام إلى هذا المنزل مثل النور الذي يضيء الحياة، فما أجمل هذه الطفلة الحسنة التي تشبه القمر المنير في جمالها، أسأل الله العظيم أن يجعلها على الطريق المستقيم طريق الهدى والرشاد وأن يجعل القرآن الكريم ربيع قلبها وأن يجعلها خير مثال للبنات الصالحة.
  • تقوم الشمس بجمع خيوطها وذلك حتى تقوم بالإعلان عن مجيء الطفلة الجديدة، نرجو من الله أن يحفظها بعينه التي لا تنام ونأمل أن يجعلها من عباده الصالحين، هذا التعبير جميل جداً من أجل عمل تهنئة بمولودة جديدة اسلامية.
  • بعد أن كانت هذه الطفلة بين أحشائك وعلى بعد قريب من نبضات قلبك أيتها الأم الحنون، هي الآن بين أحضان يديك، وأمام عينيك فاللهم اجعلها قرة عينك لكِ واجعلها سر سعادتك في دنيتك.
  • مبارك عليكم هذه المولودة الجميلة التي رزقكم الله بها، أسأل الله العظيم أن يعيذها من الشيطان الرجيم، وأن ينبتها نباتاً حسناً ويجعلها قرة عين لكما، وتعتبر هذه الكلمات من أفضل الكلمات التي يتم استخدامها من أجل عمل تهنئة بمولودة جديدة اسلامية.
  • نحمد الله الوهاب على هذه النعمة الجميلة الغالية، فاللهم اجعلها نبتة صالحة لأمها وأبيها، واجعلها يا الله قرة عين لهم ومصدر سعادة لهم.
  • نقدم خالص تهانينا ونعبر عن بالغ سعادتنا لكم بقدوم هذا الفرد الجميل إلى عائلتكم الجميلة، كنتم في خير دائما ونسأل الله العظيم أن يجعلها من أهل الصلاح والتقوى.
  • نقدم إليكم أجمل التهاني والتبريكات بقدوم أجمل صبية، وندعو الله أن يمد في عمرها ويجعلها دائماً من الخير محمية، من أبسط الكلمات التي يمكن استخدامها من أجل عمل تهنئة بمولودة جديدة اسلامية.
  • مبارك لكما قدوم هذه الطفلة الجميلة جعلها الله من حفظة القرآن والسنة وهداها إلى الطريق المستقيم.
  • سموا وصلوا على الرسول فقد جاءنا أجمل مولود ونتمنى من الله ألا يفارق دنيانا أبداً، اللهم اجعل خلقها حسن وسلوكها حسن، واملأ قلبها بالخير والحب والبركة واجعله عامر بالنور، وأصلحها في عمرها وأصلح بها الأمة يا الله.

سنن المولود الجديد 

يرغب الكثير من الأشخاص الذين رزقهم الله بمولود جديد أن يعرفوا ما هي سنن المولود الجديد حيث توجد مجموعة من السنن التي يستحب أن يتم فعلها للمولود بمجرد ولادته، ومن أهم هذه السنن:

  • تحنيك المولود والدعاء له بالبركة: تحنيك المولود هو عبارة عن وضع تمرة أو قطعة من الحلوى على فم المولود وذلك حتى يتذوقها بلسانه، وهناك حديث نبوي يرشد إلى هذا الأمر عن أبي موسى قال: ولد لي غلام، فأتيت به إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فسماه إبراهيم وحنكه بتمرة ودعا له بالبركة ودفعه إليّ. رواه البخاري.
  • تسمية المولود: يستحب أن يتم تسمية المولود في اليوم الأول من ولادته وذلك وفقا للحديث عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” وُلِد لي الليلة غلام فسميته باسم أبي إبراهيم. رواه مسلم، أو يفضل تسميته في اليوم السابع من ولادته وفقاً للحديث عن عائشة قالت: عق رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الحسن والحسين يوم السابع وسماهما. رواه ابن حبان.
  • العقيقة: حيث توجد الكثير من الأحاديث التي تحث على هذا الأمر ومنها:
    • عن سلمان بن عامر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:” مع الغلام عقيقة، فأريقوا عنه دماً وأميطوا عنه الأذى”.
    • كما يوجد حديث آخر وهو: عن سمرة بن جندب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” كل غلام مرتهن بعقيقته، تذبح عنه يوم سابعه، ويسمى فيه، ويحلق رأسه”. رواه الترمذي.
  • الآذان في أذن الطفل: حيث جاء عن الكثير من أهل العلم أنه من المستحب أنه من سنن المولود الجديد هو الآذان في أذنه اليمنى حتى يكون أول ما يسمعه هو كلمة التوحيد والحث على الصلاة وبالتالي يرتبط الدين وكذلك الصلاة بوجدان الطفل، وقد يذكر الكثير من الأشخاص أنه يفضل أن يتم قول الإقامة في الأذن اليسرى ولكن لا دليل على هذا الكلام.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم مجموعة متميزة من رسائل تهنئة بالمولودة الجديدة التي يبحث عنها الكثير من الناس، كما قدمنا مجموعة من السنن الخاصة بالمولود الجديد حتى يكون الجميع على معرفة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى