السيارات

تكلفة النانو سيراميك في مصر

تكلفة النانو سيراميك في مصر

إن تكلفة النانو سيراميك في مصر تختلف إلى حد ما من مكان لآخر، وذلك حسب العديد من العوامل ومن أهمها هل النانو سيراميك الذي تريد تركيبه من النوع الأصلي العائد إلى ماركة معروفة أم أنه مقلد، ويعتبر النانو سيراميك من بين التقنيات الحديثة التي أصبح يلجأ لها الكثير من الأفراد من أجل تركيبها على السيارة لحمايتها من العديد من المشكلات التي قد تتعرض لها أثناء السير في الطرقات.

ما هو النانو سيراميك؟

إن النانو سيراميك عبارة عن مادة سائل تعمل على حماية السيارة من الخارج من التعرض للخدوش والاصطدامات بشكل كبير، وقد أصبح استخدام هذه المادة شائعًا في العديد من دول العالم، حيث أثبتت مدى فاعليتها في مجال السيارات، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تركيبها على سيارتك من خلال أي من مراكز الصيانة بعد التعرف على تكلفة النانو سيراميك في مصر وهل يتناسب معك أم لا.

كيف يتم استعمال النانو سيراميك؟

هناك مجموعة من الخطوات التي ينبغي على العامل أن يقوم بها حتى يركب لك النانو سيراميك على سيارتك بشكل صحيح دون خروج أي مشكلات محتملة وهذه الخطوات كما يلي:

  • قبل بدء عملية التركيب لا بد من أن تسأل العامل عن تكلفة النانو سيراميك في مصر وهل يغني السيارة عن الدهان أو الرش؟ وذلك حتى تكون على علم بما يجب عليك فعله بالضبط.
  • ومن ثم يبدأ العامل بتنظيف سيارتك من الخارج جيدًا من خلال رشها بالماء والصابون للتأكد من إزالة مختلف البقع والأوساخ من جدارها الخارجي.
  • ومن بعد ذلك يبدأ في فحص السيارة للتعرف على الخدوش المتواجدة بها وإصلاحها على الفور، وأيضًا يفحص العامل زجاج السيارة للتأكد من أنه ليس مكسورًا أو ما شابه.
  • لا بد أن يتأكد العامل للمرة الأخيرة بأن سيارتك لا يوجد بها أي مشكلة بالفعل وقد عادت وكأنها جديدة، ومن ثم يجب عليك إحضار إسفنجة نظيفة والنانو سيراميك.
  • تغمس الإسفنجة في النانو سيراميك وتمرر على السيارة بشكل مرتب حتى تغطيها بالكامل، وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت.
  • يراجع العمال في الخطوة الأخيرة سيارتك من مختلف جوانبها للتأكد من نجاح عملية الطلاء ومن ثم يطالبك بدفع تكلفة النانو سيراميك في مصر إن كان كل شيء على ما يرام.

تكلفة النانو سيراميك في مصر

إن النانو سيراميك الأصلي تكلفة النانو سيراميك في مصر هو ما عليك أن تعلمه حيث إن هناك بعض الدلالات التي تؤكد لك بأن ما ستركبه على واجهة سيارتك هو الأصلي ومنها أن يكون مصنعًا تحت تأثير معامل الصلابة H9 وأن يمنع إزالته من سيارتك لمدة عام كامل من تاريخ تركيبه.

وأما عن تكلفة النانو سيراميك في مصر إن كان من هذا النوع الأصلي فهو قد يتراوح ما بين 3000 : 10000 جنيه مصري وذلك يتوقف على عدة عوامل ومن أهمها ما يلي:

  • نوع السيارة التي تمتلكها وتريد تركيب النانو سيراميك عليها.
  • المركز الذي سيشرف على عملية تركيب هذه المادة على سيارتك.
  • مدى الإصلاحات الواجب عملها قبل بدء التركيب.

شاهد أيضًا: أسباب رجة السيارة وهي واقفة

ما هي أهم مميزات النانو سيراميك؟

تكلفة النانو سيراميك في مصر
تكلفة النانو سيراميك في مصر

إنك عندما تتساءل على تكلفة النانو سيراميك في مصر فأنت بالطبع تحتاج للتعرف على مختلف المميزات التي ستحصل عليها من خلال استخدام هذه المادة وهل بالفعل تستحق دفع ثمنها أم لا، ومن بين مميزات هذا النانو ما يلي:

  • في السيارة من الخارج يتواجد مجموعة من الإطارات المطاطية والبلاستيكية، وتلك تكون معرضة دومًا لأشعة الشمس والحرارة مما يؤدي لتلفها وتغير لونها، ولكن النانو سيراميك يحميها من ذلك كله ويساعد على إطالة عمرها الافتراضي.
  • ولا يسمح النانو سيراميك ببقاء أي من الأوساخ الخاصة بالطيور والأشجار على سيارتك بحيث يمكنك إزالتها بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه يحمي الزجاج من الكسر إذا ما تعرض للاصطدام الشديد.
  • وعندما تترك سيارتك في أي من الجراجات ومواقف السيارات فإن النانو سيراميك يحميها من العديد من الأخطار التي قد تتعرض لها ومن أهمها حدوث إنعواج في الصفيح الخارجي أو تعرضه للخدوش والتجريح.
  • وأخيرًا عليك أن تعلم بأن تكلفة النانو سيراميك في مصر ليست باهظة بالمقارنة بعمله بفاعلية في مجال الحفاظ على جمال السيارة ولمعانها، بحيث لا يبهت لونها مع مرور الوقت تحت أشعة الشمس أو تكرار الغسل لعدة مرات.

اقرأ أيضًا: افضل سيارة عائلية اقتصادية

أهم عيوب النانو سيراميك على السيارة

كما أن هناك العديد من المميزات التي تجعلك تقبل على دفع ثمن النانو سيراميك، فهناك العديد من العيوب المتواجدة به والتي قد تجعل تراجع نفسك في قرار شرائه وتركيبه على السيارة خاصتك، ومن بين تلك العيوب ما يلي:

  • بعض أنواع النانو سيراميك وبالتحديد تلك المقلد تفسد سريعًا بحيث تبدأ في التلف بمجرد مرور شهور قليلة على تركيبها، ومن ثم تعود السيارة للوضع السابق وتكون معرضة للعديد من المشكلات مجددًا.
  • إن تكلفة النانو سيراميك في مصر قد تكون مرتفعة للغاية بالنسبة لبعض الأفراد، وذلك يعد من أبرز العيوب التي قد تجعلك لا تستطيع تركيبه في السيارة وبخاصة إن كانت من النوع القديم.
  • وأحيانًا لا يكون العيب في النانو سيراميك في حد ذاته بل في طريقة تركيبه فقد لا يتمكن العامل من تركيبه على كامل سيارتك أو قد يضع كمية زائدة منه مما يعرض سيارتك للعديد من المشكلات لاحقًا.

إزالة النانو سيراميك من السيارة

في حال عانيت من أي من المشكلات نتيجة وجود طبقة النانو سيراميك على السيارة أو أنك كنت تريد التخلص منها من أجل بيع السيارة فيمكنك القيام بذلك بسهولة، من خلال العودة للورشة التي ركبت بها هذه الطبقة وطلب إزالتها ومن ثم سيقومون هم بمجموعة من الخطوات لتحقيق ذلك دون تعريض سيارتك لأي مشكلات تذكر.

النانو سيراميك المقلد أو المزيف وسعر النانو سيراميك للسيارات في مصر

هناك نوع مقلد من النانو سيراميك يباع في الأسواق المصرية وذلك بتكلفة أقل من النوع الأصلي بطبيعة الحال، ويمكنك أن تميزه عن النوع الأصلي من خلال مجموعة من الإشارات ومنها ما يلي:

  • يمكن أن يباع النوع المزيف من خلال الإنترنت والمتاجر الرقمية وأيضًا من خلال الأسواق المحلية.
  • لا يتحمل النوع المزيف غسل السيارة لمرات عدة باستخدام الصابون والماء الفاتر.
  • يزول النانو سيراميك المزيف من سيارتك بعد تركيبه بعدة شهور فقط.

سعر زجاج النانو سيراميك

بعض الأفراد قد لا يفضلون تركيب النانو سيراميك على السيارة بالكامل وذلك لأن تكلفة النانو سيراميك في مصر مرتفعة بالنسبة لهم، وحينها يمكنهم السؤال عن سعر تركيبه على الزجاج وحسب بحيث تنخفض التكلفة بشكل كبير جدًا، فحينها لن يضطر مركز الصيانة إلى استخدام كمية كبيرة من النانو، وأما عن المميزات التي ستجدها حينها فتكمن في حماية الزجاج من التعرض للكسر والخدش والاتساخ.

إن تكلفة النانو سيراميك في مصر ليست بالكبيرة مطلقًا بالمقارنة بالعديد من التكاليف التي يمكنك أن تدفعها لاحقًا في إصلاح مشكلات السيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى