تفسير الأحلام

تفسير حلم شخص يقبل راسي في المنام

إن تفسير حلم شخص يقبل راسي في المنام يتنوع من شخص إلى آخر، ولكن بصورة عامة اتفق الكبار من المفسرين مثل الإمام النابلسي وكذلك الإمام ابن سيرين والإمام ابن شاهين الظاهري على أن ذلك الحلم أحد الأحلام المحمودة.

حيث ذكر هؤلاء المفسرون بأن هذا الحلم يدل في مجمله على التحقيق للفائدة من هذا الشخص الذي يقوم بالتقبيل لرأس من حلم بهذا.

وربما يكون تفسير ذلك الحلم أحد التفاسير الغير محمودة في حالة إذا كان الشخص المقبل هو من أعداء الشخص الذي حلم بذلك في واقعه.

تفسير حلم شخص يقبل راسي في المنام

ذكر الإمام ابن سيرين أنه إذا كان من يقبل هي الأم وتقبل رأس ابنها أو ابنتها في المنام، فإن التأويل لتلك الرؤية أن الذي حلم بهذا سوف يلقى توفيقاً بحياته الدراسية والعملية، وإلى جانب ذلك أن ذلك الحلم فيه دلالة على التقدير للرائي من قبل الآخرين؛ بسبب أن له مكانة عالية.

إذا كان من يقبل رأس الذي حلم بذلك هو أخوه، فذلك معناه أن هناك علاقة قوية تقوم بالجمع بين الرائي وأخيه، والسيادة للمحبة بينهما.

ومن رأي الإمام عبد الغني النابلسي أنه إذا كان من يقوم بتقبيل رأس الشخص بالمنام هو صديقه المقرب فإن الإشارة لذلك الحلم هي أن الرائي يكون في حاجة إلى مزيد من الدعم من هذا الصديق المقرب، فمن الممكن أن يحتاج منه أن يساعده مالياً أو يمكن أن يحتاجه واقفا بجواره بمحنة تمر عليه.

وقال الإمام ابن شاهين في تفسير حلم شخص يقبل راسي في المنام على أنه دلالة على فقدان الرائي للإحساس بالحب في حالة كان المقبل صديق مقرب للشخص؛ وقد يكون ذلك بسبب قربه للغاية منه.

وإذا كان من يقوم بتقبيل رأس الرائي هو صديق بواقعه ولكن هناك قطيعة بينهما حالياً، فيُحتمل أن يكون التفسير لذلك الحلم هو الانتهاء للقطيعة وعودتهما كما كانا من قبل.

تفسير حلم شخص يقبل راسي في المنام للعزباء

  • إذا حلمت الفتاة العزباء بأن أحد والديها يقبلها من رأسها بالمنام، فتلك تكون رؤية محمودة تشير بأن تقوم بتأدية كل الحقوق الخاصة بأهلها من طاعتها واحترامها لهم لدرجة تجعل أبيها وأمها يحسان أنهما راضيان عنها.
  • وإذا حلمت الفتاة العزباء بأن هناك شخص لا تعرفه يقوم بتقبيل رأسها بالمنام، فتلك تكون دلالة محمودة على الاقتراب لموعد الزواج لها.
  • إذا حلمت الفتاة العزباء بأن هناك عدد من الأشخاص يرغب في التقبيل لرأسها، فهذه دلالة على أن تلك الفتاة تتصف بالعفاف والحياء لدرجة تجعل كل من يعرفها يقوم بمعاملتها باحترام وحب.
  • وإذا حلمت الفتاة العزباء في منامها أن شخصاً تعرفه يقوم بمحاولة التقبيل لرأسها، فيكون في ذلك الحلم دلالة على الشعور بالاستياء من هذا الشخص من قبل العزباء، أما إذا كانت تحاول هي التقبيل لرأس ذلك الشخص، فذلك الحلم معناه أنها تريد أن ترتبط به بصورة رسمية، ولكن هو لا يرحب بذلك.
  • وإذا حلمت الفتاة بأنها تقوم بتقبيل رأس شخص في المنام وبعدها تقوم بتقبيله بالعنق، فإن ذلك الحلم يوحي بشدة الشهوة لدى تلك الفتاة والميول العاطفية لها، ومن أجل هذا لابد عليها ضبط انفعالاتها والسيطرة على نفسها.

تفسير حلم شخص يقبل راسي في المنام للحامل

  • إذا حلمت المرأة الحامل بأن زوجها يقوم بتقبيل رأسها في المنام، فإن تلك تكون دلالة على شدة القلق لدى الزوج على صحة زوجته، وحرصه على أن يخفف عنها، وأن يقف بجانبها بتلك الفترة الحرجة التي تعيش بها.
  • وإذا حلمت المرأة الحامل بأن شخصا مجهولا يقوم بتقبيل رأسها وكان متسما بالوسامة، فإن التفسير لذلك الحلم هو أنها ستلد بشكل يسير بإذن الله، ولكن إن كان هذا الشخص غير وسيم، فمعنى ذلك الحلم أنها ستقابل متاعب شديدة خلال فترة ولادتها.

إقرأ أيضًا: السفر في المنام

تفسير حلم شخص يقبل راسي في المنام للمتزوجة

  • إن حلم المرأة المتزوجة بأن زوجها يقوم بالتقبيل لها في رأسها يكون حلما محمودا، حيث يشير ذلك الحلم إلى حرص الزوج على أن يسعد زوجته وأن يلبي لها كل الرغبات التي تريدها، كما أن هذا الحلم فيه إشارة إلى العلاقة القوية للغاية التي تربطهما ببعضهما.
  • وإذا حلمت المرأة المتزوجة بأن والدة زوجها تقوم بالتقبيل لها من رأسها، فتلك تكون دلالة مباركة بالتقدير لها من قبل أهل زوجها، وإحساسهم بالرضا تجاهها، وبجانب هذا فذلك الحلم تكون فيه إشارة إلى اقتراب موعد حملها.
  • وإذا حلمت المرأة المتزوجة بأن هناك طفل يقوم بالتقبيل لها من رأسها، وكان ذلك الطفل هو ابن تلك المرأة، فذلك الحلم تكون فيه دلالة على أن هذا الطفل سيكون سبباً في سعادة أمه بالذي يعمل على تحقيقه من نجاحات، وبالإضافة إلى هذا سيكون ابناً باراً.
  • كما أن تقبيل رأس المرأة المتزوجة في حلمها من قبل طفل فيه إشارة إلى أن أبناءها يكونوا في حاجة إلى حنانها ورعايتها، وأنها تكون مشغولة عنهم، وذلك في حالة أن يكون الطفل المقبل رأسها ليس معروفاً بالنسبة إليها.

تفسير حلم شخص يقبل راسي في المنام للمطلقة

  • إن حلم المرأة بالقبلة فيه دلالة على حاجتها إلى الحب والمشاعر الرومانسية، والتقبيل للرأس فيه إشارة إلى التحقيق للأمنيات.
  • وإذا قام عدو الشخص بواقعه بمحاولة التقبيل لرأسه في المنام ولكن رفض الشخص بشدة، فالتفسير لذلك الحلم هو اضطرار الشخص لأن يقوم بالبعض من المهام والوظائف وهو مجبر على ذلك بغير تواجد رغبة حقيقية لديه لأن ينفذها.
  • كما أن ذلك الحلم تكون فيه دلالة أخرى على الإمكانية لتعرض الذي قام بالحلم بالعيش في بيئة لا يحبها، ومع أفراد لا يحس بوجود راحة تجاههم.

تفسير حلم شخص يقبل راسي في المنام للرجل

  • إذا حلم الرجل أنه يقوم بالتقبيل لرأس شخص معروف على سبيل المثال مدير بالعمل أو شخصية تكون لها شهرة، فربما تكون في ذلك إشارة إلى التحقيق لأمنية طال الانتظار لها، وربما يوحي بالانتصار على الأعداء.
  • وإذا حلم الرجل بأنه يقبل رأس امرأة جميلة ففي ذلك إشارة إلى الحصول على الأمنيات والتحقيق لاستقرار مادي.
  • وإذا حلم الرجل بأنه يقبل رأس ابنه أو طفل من العائلة الخاصة به ففي هذا إشارة إلى الاستقرار ووجود ترابط بالعائلة.
  • إذا حلم الرجل بأنه يقوم بالتقبيل لرأس والدته ففي ذلك الحلم دلالة على الخير والتوفيق الذي يحالفه بحياته واستقراره مادياً ومعنوياً.
  • وإذا حلم الرجل بأنه يقوم بالتقبيل لرأس ميت ففي ذلك الحلم إشارة إلى انتفاع ذلك الرجل بالمال أو كذلك العلم أو ذرية نسله الصالحة.

وفي رأي العصيمي فإن تفسير حلم شخص يقبل راسي في المنام هو أن القبلة تشير إلى أن الشخص يكون في حاجة إلى حنان وحب واهتمام، والتقبيل لرأس الوالي أو الذي يقوم بالحكم فيه إشارة إلى الخير والمنفعة، وربما ذلك يكون فيه دلالة على التقلد لحكم أو ولاية، والقبلة فيها دلالة على القضاء لحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى