الرجيم والتخسيس

تجربتي مع سكر ستيفيانا

تجربتي مع سكر ستيفيانا، سكر ستيفيانا أحد أنواع السكر القليل في سعراته الحرارية لهذا يلجأ إليه مرضى السكري ومن يتبعون الحميات الطبيعية لانقاص الوزن، ولكن قد يبحث البعض عن طبيعة هذا النوع من السكر ومدى تأثيره وكيفية استخدامه، كل ذلك وأكثر نوضحه لكم عبر موقعنا.

تجربتي مع سكر ستيفيانا

يتميز سكر ستيفيانا بأنه لا يحتوي على الأسبرتام وبهذا يساهم بشكل كبير في انقاص الوزن بدون أعراض سيئة، فمن يعانون من السمنة المفرطة يفضل اضافة هذا السكر للحمية الخاصة بهم وأيضًا يعمل على نضارة وتفتيح البشرة وهذا لأن السكر الأبيض يسبب مشكلات وتجاعيد البشرة.

ويظهر في تجربتي مع سكر ستيفيانا حالات كثيرة ومتعددة استخدمت سكر ستيفيانا أثناء الرجيم والحميات الأخرى وقد نقص وزنها بالفعل لأن هذا السكر يقلل من الضغط على استخدام المواد السكرية المبالغ فيها على مدار الوقت، مع توفير الطاقة المطلوبة من الجسم دون الاحساس بالاجهاد والضعف.

سكر ستيفيانا جابر القحطاني

يحذر الدكتور جابر القحطاني من العقاقير المتداولة في الأسواق فمنها ما يطلق عليه أعشاب ولكنها مجهولة المصدر ففي الاعلانات عن تلك العقاقير الكثير من المغريات.

ولكنها غير مسجلة من الجهات المسئولة، وبهذا تسبب أمراض خطيرة مثل الفشل الكلوي وتليف الكبد وأمراض الجهاز التناسلي وأحيانا السرطان.

وقد أوضح أن هناك منتج تم تداوله بالأسواق يحمل اسم سكر ستيفيانا وهو على هيئة أقراص ولكنها لا تنتمي لنبات ستيفيا نهائيًا ولكنها مصنعة من مواد كيميائية.

وتم اختيار الاسم للترويج له فحسب، وقد أشار أن مادة التحلية به صناعية وقد تسبب مشكلات في الكبد، وينصح بعدم استخدامه ويستبدل بأوراق النبات نفسه.

الخطورة التي يحذر منها الدكتور جابر القحطاني وأيضًا يحذر منها موقع تفاصيل هي استخدام سكر ستيفيانا بشكل عشوائي بدون اللجوء لطبيب وقد ظهر بالأسواق أنواع مقلدة وأنواع أخرى بتركيز عالي يسبب مشكلات صحية غاية في الخطورة على صحة الجسم ونمو العقل وبهذا تظهر حالات قد تعرضت لأمراض كثيرة ولكنها قليلة جدًا.

إقرأ أيضًا: جريبكسون Grapexon أقوى أدوية للتخسيس وإذابة الدهون

سكر ستيفيانا للرجيم

سكر ستيفيا للرجيم
سكر ستيفيا للرجيم

يستخدم سكر ستيفيانا الأصلي عوضًا عن السكر الأبيض خاصةً لمن يتبعون رجيم معين مثل تجربتي مع سكر ستيفيانا لأنه تقريبًا خالي من السعرات الحرارية.

ويحتوي على مكونات نشطة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وإعطاء الجسم الطاقة اللازمة بدون مجهود، وبهذا يساهم بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد والدهون.

متوفر أنواع متشابهة مجهولة المصدر وبنفس الاسم سكر ستيفيانا للرجيم وتلك الأنواع تسبب أضرار كبيرة على صحة الجسم سواء الكبد والكلى وأحيانا القلب.

ولكن يشير الأطباء إلى ضرورة الرجوع للطبيب قبل استخدام سكر ستيفيانا لأن بعض الحالات تتعرض لمشكلات صحية لأن خام نبات ستيفيانا يسبب ارتفاع حاد في ضغط الدم وبهذا يتعرض إلى جلطات أو اغماءات طويلة وضربات شديدة في القلب.

هل سكر ستيفيانا مسموح في الكيتو

يعتمد نظام الكيتو في التغذية على تقليل الكربوهيدرات بشكل كبير وخاصةً السكريات للتخلص من الدهون وبهذا يكون استخدام السكر الأبيض ضار جدًا لنظام تلك الحمية.

ويعد سكر ستيفيانا من أهم أنواع السكر المسموح به أثناء حمية الكيتو فهو يستخدم لتحلية المشروبات والحلوى مع مراعاة تقليل الكمية لتكون أكثر فائدة وقد تم ذلك في تجربتي مع سكر ستيفيانا.

سكر ستيفيانا والريجيم

ويسأل البعض هل سكر ستيفيانا مسموح في الكيتو لهذا يؤكد خبراء التغذية أن حمية الكيتو تتوافق تمامًا مع سكر ستيفيانا لأن العمل واحد وبهذا يكمل الحمية ويساعد في انقاص الوزن بشكل كبير في وقت قصير.

ولكن يتم تقليل الكمية المستخدمة من سكر ستيفيانا مع الوقت وببطء خاصةً للأفراد عاشقي السكر وهذا بالطبع ليتحقق الغرض المطلوب من تلك الحمية.

مع حمية الكيتو لابد من التنظيم مع خبير تغذية وفي حالة عدم توافق سكر ستيفيانا مع الحمية أو حدوث مشكلات يتم اللجوء لنوع آخر يوفر السكر المطلوب للجسم ولكن بدون ارتفاع حاد يفسد الحمية والغرض منها، وهذا يتم أيضًا في حالة عدم حدوث انقاص للوزن لفترة محددة.

أضرار سكر ستيفيانا

أضرار سكر ستيفيانا
أضرار سكر ستيفيانا

يسأل عدد كبير من الأشخاص عن أضرار سكر ستيفيانا ولكن لابد من التنويه عن نوع متداول في الأسواق يسبب مشكلات كبيرة وليس نوع أصلي.

وقد أثبتت تجربتي مع سكر ستيفيانا وبعض الدراسات عن ضرر هذا النوع من سكر ستيفيانا خاصةً أن مادة التحلية بها غير مكتملة وبهذا تكون لا تصلح لأن تكون مكملات غذائيًا، وقد ثبت أيضًا أن هذا السكر من مواد كيميائية غير آمنة، ومن أضراره أيضًا ما يلي:

  • لم يتم تجربته للتأكد من تأثيره أثناء الحمل أو الرضاعة لهذا يفضل تجنب استخدامه في تلك الفترة وهذا حرصًا على تقديم التغذية المناسبة لطبيعة الحامل ونمو الجنين وأيضًا في الرضاعة.
  • في حالة إثبات أن هذا السكر بالفعل من نبات ستيفيا فهو إذن يحتوي على الأقحوان والدمسيسة وبعض الأفراد يعانون من الحساسية من تلك الأنواع فلابد أن لا يغامرون ويتناولون سكر ستيفيانا لأن تلك الحساسية تسبب أضرار بنشاط الكبد والأمعاء والمعدة.
  • قد يسبب سكر ستيفيانا خلل كبير في مستوى السكر في الدم وبهذا لابد أن يتجنب مرضى السكر تناوله إلا في حالات محددة من خلال الطبيب المعالج وهذا حسب طبيعة السكر ونسبته في أخر فترة.
  • توجد أبحاث حديثة تؤكد أن المواد الكيميائية في سكر ستيفيانا تعمل على انخفاض ضغط الدم بشكل كبير مما قد يسبب أزمات صحية و قلبية أو الإصابة بانخفاض ضغط الدم بشكل مستمر.
  • لا يستخدم سكر ستيفيانا مطلقًا للأطفال فهو قد يؤثر على النمو الجسماني والذهني بشكل كبير.
  • لا يستخدم مع أدوية الضغط والسكر وأدوية الليثيوم لأنه يتفاعل معهم ومن الممكن أن يصبح بشكل سام أو يسبب هبوط حاد في الدورة الدموية أو غير ذلك من أضرار هذا التفاعل.
  • في بعض الحالات يكون مدر للبول وبهذا يقلل نسبة الصوديوم في الدم ويتبع ذلك تلف خلايا الكلى وآلام كبيرة لا تحتمل.
  • في حالات نادرة يؤثر على نشاط الغدد الصماء مما يحدث اضطرابات في الوزن أو تغيرات في الصحة العامة.
  • تحدث الكثير من الأضرار في حالات الاصابة بأمراض مزمنة لهذا يتجنب تمامًا أصحاب تلك الأمراض تناول سكر ستيفيانا مطلقًا والبحث عن بدائل ليس لها آثار جانبية غير صحية.
  • قد تظهر بعض التجاعيد والشحوب على البشرة مع الوقت في تناول سكر ستيفيانا وبهذا يكون مؤثر على نسبة الماء في الجسم ومن الممكن استخدامه مع زيادة تناول الماء.
  • قد تحدث بعض الاضطرابات الهضمية بعد الاستمرار في استخدام سكر ستيفيانا فيكون في تلك الحالة الحل المناسب الامتناع عن استخدامه مرة أخرى وهذا حرصًا على نشاط الغدد والأجهزة أثناء الطعام.

سعر سكر ستيفيانا

يبحث البعض عن أماكن بيع سكر ستيفيانا وسعره في الأسواق، ومن خلال تجربتي مع سكر ستيفيانا فهو متوفر في الأسواق بشكل كبير في الصيدليات ومراكز التسوق وأون لاين، أما عن السعر فهو كالآتي:

  • عبوة سكر ستيفيانا ناعم 250 جرام بسعر 100 جنيه.
  • سكر ستيفيانا مركز ناعم 150 جرام بسعر 190 جنيه.
  • قطارة سكر سائل 200 ملي لتر بسعر 110 جنيه.

قد يختلف السعر قليلًا في شرائه أون لاين ولكن ليس كثير، ومن المؤكد اختلاف السعر لكل دولة من دول الوطن العربي، وغير السعر لابد من معرفة الجرعة المستخدمة من طبيب متخصص ومدى الاستمرار في استخدامه مع معرفة التكلفة.

إقرأ أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى