وفاة محمد وليد العلبي أشهر طبيب أطفال بمكة، تلقى أهل مكة خبر وفاة الدكتور محمد وليد العلبي أشهر طبيب أطفال في مكة بحزن شديد، فهو مثال رائع وسامي للإنسان الكريم، لقد حفلت حياته بالخير والعطاء على مدار أربعين عاماً، كان يرسم الابتسامة على شفاه مرضاه الأطفال، ويبعث الراحة في قلوب الأهالي، لقد كان الطبيب الأشهر والأفضل والأقل كلفة بين أطباء مكة المكرمة، ولهذه ترك خلفه أثراً قيما وقصة إنسان محب للخير والعطاء، وفي مقالنا سنتعرف أكثر عن وفاة أشهر طبيب أطفال في مكة.

وفاة محمد وليد العلبي أشهر طبيب أطفال بمكة

لقد صنع الدكتور محمد وليد العلبي تاريخاً إنسانيا طبياً من خلال قصصه اليومية ما المرضى الأطفال، قصص ملهمة في التفاني والإيثار في خدمة الأطفال المرضى، كان بطلها الدكتور محمد وليد العلبي، رحمه الله، والذي وافته المنية أمس الأربعاء
وعمت حالة من الحزن في المملكة بصفة عامة ومنطقة مكة المكرمة بصفة خاصة حيث كان يقيم الطبيب العلبي.
حيث عُرف عن الطبيب الراحل الطيبة والبساطة والمهارة، وخدمة المرضى ومساعدتهم، حتى على اختيار الأدوية الأقل سعراً وبنفس المادة الفعالة.

شاهد أيضاً: سبب وفاة فرانسيسك رودريغيز لاعب برشلونة السابق

أشهر طبيب أطفال بمكة

لقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر بخبر وفاة الدكتور محمد وليد العلبي، ونشرت تغريدات كثيرا وعديدة، كانت أغلبها تحكي قصص عن عطار الدكتور محمد، ومواقفة الإنسانية، وننقل لكم بعضاً منها:

  • ونعاه عبدالرحيم الهذلي أبو سيف بتغريدة قال فيها : انتقل إلى رحمة الله تعالى الدكتور محمد وليد محمد العلبي ( سوري الجنسية) تخصص طبيب عام وأطفال خبرة أكثر من 50 عاما خدمته كلها بمكة.
  • غرد وائل الطيب عبر حسابه في “تويتر”، قائلًا: “وفاة أشهر طبيب في مكة المكرمة الدكتور محمد وليد العلبي عالجني شخصيًّا منذ أن كان عمري 7 سنوات، وترك أثرًا صحيًّا كبيرًا في معظم جيلي من أبناء مكة. هكذا يُصنع التأثير الحقيقي في حياة الناس.. وداعًا يا عملاق الطب، وسأفتقدك حقًّا”.
  • نعت نسرين الطويرقي الطبيب الراحل بقولها: “طبيب أطفال مكة إلى رحمة الله محمد وليد محمد العلبي، أشهر طبيب عام عرف عنه الطيب والبساطة والشطارة كشفيته من قديم الزمان لا تزيد عن 40 ريال، والأدوية يوصف من الشركات الأقل سعر ونفس المادة الفعالة، ومن لم يقدر على الدفع لا يأخذ منه شيء، أول ما بدأ كان في شارع الغزة عيادته وسكنه”.
  • قال أحد المغردين: انتقل إلى رحمة الله تعالى أمس الأربعاء الدكتور/محمد  أشهر طبيب عام وأطفال في مكة المكرمة.. عرف عنه الطيب والبساطة والشطارة وخدمة المرضى ومساعدتهم ، وانتقاء الأدوية واختيارها من بين الشركات المختلفة لتكون الأقل سعرا وبنفس المادة الفعالة.
  • قالت وفاء الرفاعي: اللهم اغفر له وارحمه وأكرم نزله وثبته عند السؤال وجازه بالإحسان إحسانًا وبالسيئات عفوًا وغفرانا وتقبله يا الله أميين يا رب العالمين أميين… وكأني في بداية عملي درست ابنة له تدعى سارة إذ كانت نعم الطالبة المجتهدة المؤدبة المحترمة … سبحان الله ذكره الطيب بقي حتى في خلفته ربط الله على قلوبهم وأخلف عليهم بعد فقده آمين.

شاهد أيضا: سبب وفاة فوزي منصوري اللاعب الجزائري

تعرفنا على وفاة محمد وليد العلبي أشهر طبيب أطفال بمكة، سوري الجنسية ولده مخزون من العمل الإنساني وذكريات حافلة وكريمة مع أهل مكة، اللهم ارحمه واغفر له.