سبب وفاة بييرو أنجيلا صديق الصحفي الإيطالي الثورة، تم إعلان وفاة بييرو أنجيلا الصحفي الإيطالي خلال 13/ أغسطس/2023 بيوم السبت، حيث قام وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية رمطان لعمامرة بالنعي له، إذ تم النقل لذلك الخبر بشكلا محزنا ومأساوي، لنتعرف على أسباب تلك الوفاة بشكل تفصيلي من خلال سطور المقال الآتي.

من هو بييرو أنجيلا الصحفي الإيطالي ويكيبيديا

يعتبر بييرو أنجيلا هو ذلك الصحفي العلمي وكاتب وعازف بيانو، إضافة إلى كونه أيضا مقدما تلفزيونيا، حيث إنه من أصول إيطالية الجنسية، ومن مواليد العام الميلادي 1928 وعلى وجه التحديد 22/ كانون الأول، أي أنه بالغا من العمر اثنان وتسعون عاما، هذا وقد نال الكثير من التكريمات والأوسمة والجوائز جراء عمله الذي حقق له الشهرة الواسعة من خلال ما قدمه من تغطية للثورة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي.

ما سبب وفاة بييرو أنجيلا صديق الصحفي الإيطالي الثورة الجزائرية

أعلن عن وفاة بييرو أنجيلا عن عمر يناهز 93 سنة خلال الآونة الأخيرة، حيث تم التداول لهذا الخبر عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة وذلك يوم السبت 13/ أغسطس/2023، وقد أكد شقيقه عن طريق تغريدة له بموقع تويتر الشهير مؤكدا وفاة نجله، إذ وتبين بأن وفاة الصحفي العالمي الإيطالي بييرو سببه الصراع الطويل مع المرض.

سبب وفاة بييرو أنجيلا صديق الصحفي الإيطالي الثورة

سبب تسمية بييرو أنجيلا صديق الثورة الجزائرية

أطلق لقب صديق الثورة الجزائرية علي الصحفي بييرو أنجيلا وذلك نظرا لقيامه بصحبة الصحفي المعروف برناردو فالي بالتغطية الكاملة لأحداث الثورة الجزائرية خلال العام الميلادي 1961، والمعروفة باسم ثورة المليون شهيد، كما ونشير إلى دوره العظيم بنقل أحداث هذه القضية، حيث وأحرز الشعب الجزائري استقلاله وحريته إلى المحافل الدولية، من هنا قد لقب بكونه صديق الثورة الجزائرية.

ما هي ديانة بييرو أنجيلا الصحفي الإيطالي

يدين بييرو أنجيلا بالديانة المسيحية حيث إنه من النصرانيين، هذا وأن أسرته تعتنق المسيحية أيضا وتدين بها، إذ وعرف بييرو بمواقفه الوطنية للثورة الجزائرية والدعم لها ولثورات الشعوب، فهو صديق الثورة المندلعة خلال العام الميلادي 1954 التي قام بالمشاركة فيها 1200 من المجاهدين ضد الاستعمار الفرنسي الذي قام بشنه للكثير من الحملات الاعتقالية التعسفية بحق المواطنين الجزائريين.

شاهد أيضا: سبب وفاة الطاهر المليجي الصحفي والناقد التونسي

جوائز بييرو أنجيلا الصحفي الإيطالي

أحرز الصحفي بييرو الكثير من الإنجازات التي مكنته من أن يحظى علي النجاحات والأوسمة والجوائز التي تتمثل فيما يلي:

  • حاز الصحفي الإيطالي بييرو أنجيلا علي جائزة المسؤولية الصحفية خلال العام الميلادي 1966.
  • حظي على الميدالية الذهبية لنيشان الاستحقاق للثقافة والفنون خلال العام الميلادي 2002.
  • أحرز نيشان استحقاق الجمهورية الإيطالية من رتبة ضابط أكبر خلال العام الميلادي 2004.
  • خلال العام الميلادي 2023 نيشان الاستحقاق للجمهورية الإيطالية من رتبة الصليب الأعظم.

بهذا الطرح نكتفي ونكون قد أوردنا كافة المعلومات المتعلقة بطرح مقالتنا الذي نص على، سبب وفاة بييرو أنجيلا صديق الصحفي الإيطالي الثورة، كما وتعرفنا على أهم الجوائز والأوسمة التي حصل عليها الصحفي الإيطالي بييرو أنجيلا.