سبب وفاة الفنان السوري عبدالرحمن ال رشي

سبب وفاة الفنان السوري عبدالرحمن ال رشي، يعتبر الممثل السوري الشهير عبد الرحمن ال رشي من أبرز الممثلين المشهورين ومن عمالقة الفن في دولة سوريا والعالم العربي اجمع، فقد واكب انطلاقة الدراما التلفزيونية منذ البداية خلال فترة الستيات، فقد اتصف وامتاز بعشقه للغة العربية الفصحي والتحدث بها، فقد اجاد اعماله الدرامية والاذذاعية والمسرحية علي حد سواء من خلال اداءه المتقن، بشكل مؤخرا تم التدال لخبر وفاته الذي سنتعرف علي مدي صحة هذذا الخبر مجيبين عن التساؤل سبب وفاة الفنان السوري عبدالرحمن ال رشي، من خلال متابعة الطرح الاتي.

 الفنان السوري عبد الرحمن ال رشي ويكيبيديا

يعتبر الفنان السوري عبد الرحمن من ابرز الفنانين المشهورين في الدراما السورية الذذي قدم جملة من الاعمال المهمة والشهيرة في المجال التلفزيوني والسينمائي علي حد سواء، حيث اعتبر ايضا عضو مؤسس في نقابة السوريين.

  • هذا ونشير الي ان عبد الرحمن ال رشي من مواليد العام الميلادي 1934 وعلي وجه التحديد بتاريخ 7/ سبتمبر.
  • تعود وترجع اصوله وانسابه الي كونه من اصول كردية وقد ابتدا مسيرته الفنية خلال العام الميلادي 1957 وقد غادر الحياة في منزله في ركن الدين الدين بنفس المدينة.
  • عمل علي تقديمه الكثير من الأعمال الفنية التي قدرت بحوالي 80 عملا متنوعا ما بين التلفزيون والسينما وكان أبرزها الأعمال الفنية ىالتالية:المخدوعون، كفر قاسم، المطلوب رجل واحد، فيلم العار، السيد التقدمي.
  • فيما يتعلق بحالته الاجتماعية فانه متزوجا ولديه ابن وحيد وهو محمد من مواليد سوريا دمشق وقد ابتدأ سنوات نشاطه الفني منذ العام الميلادي 1957 الي العام الميلادي 2014.
  • وعلي الصعيد التلفزيوني شارك بالكثير من الأعمال الفنية المميزة والرائعة التي تمثلت في كل من:مذكرات حرامي، راس غليص، نهاية رجل شجاع، العبابيد، تاج من شوك، زمان الوصل، ملوك الطوائف، أوبريت الضمير العربي، الظاهر بيبرس، الطير، وجواهر، كما برع في أدواره في أعمال البيئة الشامية ومنها “أهل الراية، بيت جدي، الخوالي، باب الحارة في الجزأين الأول والثاني.
  • فيما وقد أعلن عن وفاته 12 ابريل 2014 ميلادي.

سبب وفاة الفنان السوري عبدالرحمن ال رشي

شاهد ايضا: سبب وفاة محافظ بورسعيد الأسبق

 وفاة الفنان السوري عبدالرحمن ال رشي

اعلن عن وفاة الفنان السوري عبد الحمن ال رشي عن عمر يناهز 83 سنة صباح يوم السبت وقامت وزارة الاعلام ونقابة الفنانين في سورين بنعيه.

  • قام الفنان عبد الرحمن ال رشي بتقديمه جملة من الاعمال الفنية المميزة، فقد توفي أثناء تجهيزه لتصوير آخر عملا فنيا المعروف باسم الغربال.
  • هذا وقد أعلن عن وفاته بالعاصمة السورية وخصيصا في مستشفي هشام سنان بيوم السبت تاريخ 12/ أبريل/2014 عن عمر يناهز 82 عاما.

سبب وفاة الفنان السوري عبدالرحمن ال رشي

شاهد أيضا: سبب وفاة فراتيني وزير الخارجية الإيطالي الأسبق

سبب وفاة الفنان السوري عبدالرحمن

كما ونشير الي ان اسباب وفاته تعود وترجع الي الاصابة بالالتهابات الشديدة بالجهاز التنفسي، حيث اشارت عائلته بعدم تواجد اي اسباب مباشرة للوفاة، اذذ تم دخوله لاكثر من مرة الي المستشفي قبل الاعلان عن وفاته.

  • ومن الجدير بالذكر قد قامت نقابة الممثلين السوريين والأوساط الفنية في سوريا في كافة أنحاء العالم العربي بالنعي لوفاته مشيرين الي أدواره العظيمة علي النطاق الدرامي العربي في كل من المجال التلفزيوني والسينمائي علي حد سواء.

 

الي هنا ونختتم سطور مقالتا الاتية التي أوردنا من خلالها الطرح المختص بمعرفة، سبب وفاة الفنان السوري عبدالرحمن ال رشي، ومن هو عبد الرحمن ال رشي ويكيبيديا وأهم أعماله وكافة المعلومات الشمولية التي تتعلق بهذا الشأن علي كمل وجه.