وش معنى فاموس أرجنتينا، هناك الكثير من المعاني المختلفة لكلمة أرجنتينا التي يطلق عليها على منتخب الأرجنتين لكرة القدم،  ومن المعروف عنه بما قدمه من تميز رائع وكبير بالأمس في نصف نهائي كأس العالم قطر لعام 2023 ميلادي، كما كان لدى المنتخب الأرجنتيني الكثير من المشجعين ليتغنيوا عنه في قطر،  واخذو لهم مكانًا في نهائي كأس العالم يوم الأحد ضد حاملة اللقب فرنسا، ومن خلال مقالنا سنتعرف على كافة التاقصيل والمعلومات التي تتعلق وش معنى فاموس أرجنتينا.

وش معنى فاموس أرجنتينا

وش معنى فاموس أرجنتينا

وش معنى فاموس أرجنتينا

تعرف عبارة فاموس أرجنتينا هي عبارة إسبانية، منتشرة في جميع أنحاء ملاعب كرة القدم، وأينما يتواجد المنتخب الأرجنتيني نجد العديد من مشجعيهم يهتف بهذه العبارة، فتلك العبارة منتقاة من أغنية يرجع تاريخها إلى عام 1974 ميلادياً عندما قام بتأليفها فرناندو سوستايتا وإرنستو أوليفيرا، والتي كانت بعنوان “كونتاغيتي مي أليغريا” ضمن حملة سياسية أعلنت عنها الحكومة الأرجنتينية في ذلك الوقت، وفيما يخص معنى عبارة فاموس أرجنتينا باللغة الإسبانية كالآتي.

  • دعنا نذهب.
  • نذهب إلى الأرجنتين.
  • نحن ذاهبون وسوف نفوز.

شاهد أيضا كم مرة لعبت الأرجنتين نهائي كأس العالم

معنى كلمة فاموس في كرة القدم

تعرف كلمة فاموس هي كلمة إسبانية  وتعني أسرع في ملاعب كرة القدم،  حيث إنها تعتبر كلمة تحفيزية وتشجيعية للاعبي كرة القدم في الملاعب أثناء المباريات،  تعتبر من أبرز الكلمات التي تستخدم للتشجيع حيث عمل العديد من  عشاق كرة القدم مثل بوكا جونيورز على استقائها من أغنية مشهورة انتشرت عام 1974، وتم تلحينها بترانيم شعبية لكرة القدم، فسجلت كأغنية خاصة بكلمات مختلفة عام 1978 عندما تم إقامة المونديال في الأرجنتين، وحصدت شعبية عالمية كبيرة.

كيف أكتب فاموس أرجنتينا بالإسباني

وش معنى فاموس أرجنتينا

تكتب عبارة فاموس أرجنتينا باللغة الإسبانية على الشكل Famos Argentina  وتعرف اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية المتداولة في الأرجنتين ومعظم دول أمريكا الجنوبية، حيث  تم إدخال الكثير من الكلمات من لغات أخرى إليها مثل الإيطالية. وقد وصلت عبارة فاموس أرجنتينا على شهرة واسعة في كل المناسبات الكروية.

شاهد أيضا الارجنتين اين تقع على الخريطة

كلمات أغنية فاموس أرجنتينا

يعتبر هذا النشيد من أهم الأغاني الشعبية التي يتم من خلالها تشجيعها للفرق الرياضية الوطنية في الأرجنتين، وكذلك يقصد بها “تعال، تعال، الأرجنتين!” تعال، وأيضا دعنا نفوز “، وسنعرض لكم كلمات الأغنية كالتالي.

Vamos, vamos, Argentina
vamos, vamos, a golear
que la banda de los cebo…
ahora y siempre te quieren recordar…
Juego, juego, juego…
futbol, futbol, futbol…
esta es la barra de cebollitas
la de Argentina, la de orteguita,
de la brujita, de Batistuta…
la de gallardo que dirije la batuta.
Veni, veni, canta conmigo
que con los cebo vamo’a alentar.
a la Argentina, a la Argentina,21
los matadores de este mundial.
Hinchada, hinchada,
hincahada hay una sola
hinchada la Argentina
que se juega hasta las boooo
ole…ole ola… Argentina siii!!!

 

وبنهاية مقالنا الذي كان بعنوان وش معنى فاموس أرجنتينا، والذي بينا من خلال مقالنا كافة المعلومات التي تتعلق بمعنى كلمة فاموس أرجنتينا بكرة القدم وعرضنا لكم كلمات الأغنية التي لاقت شهرة واسعة بصدى الملاعب.