من هي ريا العاني ويكيبيديا، تعتبر دولة العراق من الدول العربية الإسلامية الواقعة في قارة آسيا، فهي من الدول العظمى على مر التاريخ، إذ وأنها تشتمل على الكثير من الشخصيات الموهوبة والكوادر فيها على مستوى عالي من المهارات الفنية في المجالات الحياتية المختلفة المتمثلة في: المسرح والفن والغناء والثقافة والهندسة والتصميم، وغيرها من المجالات المختلفة، حيث أن مثل تلك الشخصيات لعبت الدور الهام في الترويج للعراق في الكثير من المحافل علي المستوي الإقليمي والعربي على حد سواء، فمن أبرز تلك الشخصيات الشهيرة في جمهورية العراق المصمم رياض العاني التي سنتعرف على من هي ريا العاني ويكيبيديا.

من هي ريا العاني ويكيبيديا

تعد ريا العاني من أبرز الشخصيات الهامة في دولة العراق، حيث أنها من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية وعلى وجه التحديد في العاصمة واشنطن، ولكنها مقيمة في الوقت الحالي في دولة الإمارات، فيما وأنها تخرجت من الجامعات العراقية ببغداد في تخصص الهندسة المعمارية وتم حصولها على درجة البكالوريوس إضافة أيضا لحصولها على الماجستير في الهندسة المعمارية في أمريكا.

  • هذا وأن لديها الكثير من المشاريع العظيمة في كل من دبي والصين، وقد حازت على الكثير من الجوائز على المستوى العالمي، إذ وتم اختيارها كأفضل معمارية عربية على مدار أربعة سنوات منذ العام الميلادي 2015 / 2019 ومن أبرز أعمالها التصميمية (تصميم مدرسة خضراء )في نيويورك.

أهم المعلومات عن ريا العاني

تعتبر ريا العاني هي تلك الفتاة المبدعة في العراق والتي قامت بتحقيقها لأحلامها من خلال دخول بلادها في الحروب بصورة متتالية وبعد التخرج لها من قسم الهندسة المعمارية في الجامعات العراقية بالعاصمة بغداد بامتياز، إلى أن أتمت دخولها أيضا في المجال التصميمي وعلوم المعمار.

  • هذا وقد قامت بدراستها للماجستير في الدراسات المعمارية وذلك من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بعد سفرها إلى ألمانيا من خلال والدتها التي ساعدتها في السفر لتلك الدولة نظرا لشعورها بأن ابنتها تمر بحالة كآبة ولكن ريا استغلت تلك الفترة في دراستها وإتمام مشوارها الدراسي.
  • كما وقد انغمست بمجال العمل مطورة من كفاءتها ومهاراتها في المجال التصميمي حتى أصبحت مميزة ورائدة بتدريس استوديوهات التصميم العمراني والمعماري.
  • إضافة لشغلها المنصب الناقد الضيف في الكثير من المدارس المعمارية وذلك في كل من بوسطن/ نيويورك.

شاهد أيضا: من هي زوجة عبدالله الحمدان لاعب الهلال

ريا العاني تويتر

يقوم الكثير من المواطنين في جمهورية العراق ببحثهم عن الحساب الرسمي لريا العاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعلى وجه الخصوص حسابها الرسمي بموقع تويتر الشهير التي تقوم من خلاله بمشاركتها للكثير من أعمالها اليومية والشخصية، إذ بإمكانكم المتابعة للحساب من خلال الضغط على الرابط من هنـــــا.

من هي ريا العاني ويكيبيديا

بهذا الطرح نكون قد تعرفنا على من هي ريا العادي ويكيبيديا، تلك الشخصية الشهيرة والمميزة في الجمهورية العراقية والتي لها الكثير من الإنجازات والتصاميم الرائعة، كما وتعرفنا على حسابها الرسمي عبر موقع تويتر للمتابعة لآخر أخبارها الشخصية والفنية على حد سواء.