هل يجوز صيام يومين من الايام البيض

هل يجوز صيام يومين من الايام البيض، هل يجوز صيام يومين من الأيام البيض من الأسئلة الشائعة بين المسلمين في هذه الأيام المباركة والأيام البيضاء هي الأيام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر هجري، وهي من الأوقات التي نوصي بالصيام فيها. ويختص من خلال هذا المقال بشرح حكم الشرع في صيام أيام البيض مبعثرة أو مفقودة.

هل يجوز صيام يومين من أيام البيض

صيام يومين من أيام البيض جائز ومباح شرعاً ؛ لأن هذا الصيام من صيام النوافل، ولا شك أن صيام يومين من هذه الأيام المباركة يثاب عليها. والصوم من العبادات والأعمال الصالحة التي يجزئ الله عز وجل المسلمين بها خير الجزاء، والله ورسوله أعلم.

هل يجوز صيام يوم من أيام البيض

وأما جواز صيام يوم أبيض فيحكمه في صيام اليومين. وصوم العبادات النافلة من العبادات التي يقترب بها العبد من خالقها، ويكافئ الله عز وجل المسلمين بأجر عظيم وأجر عظيم.

هل يجب أن يكون صيام الأيام البيضاء ثلاثة

صيام هذه الأيام المباركة من المستحب، وصيام يوم أو أكثر دون التقيد بالثلاثة، يكتب الله لمن فعل ذلك أجرًا وافرًا وعظيمًا، وصيام الأيام البيضاء من أنواع الموصى بها. والصوم لا يجب على المسلم والله ورسوله أعلم.

حكم صيام أيام البيض المبعثرة

يجوز للمسلم أن يصوم أيام البيض مجتمعة أو متفرقة، فهي من الأمور الشرعية، ولكنها لا تدخل في اسم صيام أيام البيض ؛ لأن هذه الأيام تنحصر في الثالث عشر والرابع عشر. والخامس عشر من كل شهر، وصيام ثلاثة أيام من كل شهر جائز. قسمة أو اتحاد والله ورسوله أعلم.

شاهد ايضا: ما صحة حديث إذا انتصف شعبان فلا تصوموا

هل يجوز صيام يومين من أيام البيض مقال فيه بيان حكم صيام أيام البيض مبعثرًا ومجمعًا أو ناقصًا حسب علم العلماء والمختصين.