هل صلاه التراويح واجب اسلام ويب، يعد شهر رمضان من إحدى أعظم الشهور التي تتخلل السنة الهجرية، حيث فيه تكثر العبادات التي يتم من خلالها التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وذلك مثل الصوم والصلاة والدعاء وغيرها العديد من العبادات الأخرى، كما وتعد صلاة التراويح من إحدى أبرز الصلوات التي شرع الله عز وجل تأديتها خلال شهر رمضان المبارك، لكن ما يجهله الكثير من الأشخاص ويكثرون التساؤل حوله هو هل صلاه التراويح واجب اسلام ويب، وهذا ما سيتم توضيحه في سياق المقال.

هل صلاه التراويح واجب اسلام ويب

بالإضافة إلى ذلك. يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم رغبة في معرفة ما إذا كانت صلاة التراويح واجب أم سنة، حيث يذكر بأن صلاة التراويح تعتبر سنة مؤكدة عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، ولا تعد فرض واجب على المسلمين. كما وتعتبر من إحدى أبرز الشعائر التي تميز شهر رمضان المبارك، ولعل من أهم ما يدل على أن صلاة التراويح تعد سنة هو. أن النبي محمد عليه الصلاة والسلام لم يقوم بتأديتها طيلة أيام شهر رمضان المبارك، بل كان يقوم بتركها في بعض الأوقات.

هل صلاه التراويح واجب

شاهد أيضا: هل يجوز الصيام دون الاغتسال من الحيض

فضل صلاة التراويح ابن باز

أيضا. كثر التساؤل في الآونة الأخيرة عن فضل صلاة التراويح من قِبل الكثير من عباد الله المسلمين، حيث كان قد ثبت عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم بأن من قام رمضان غفر الله له من ذنبه ما تقدم وما تأخره. والدليل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم.

من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه

حيث كان النبي عليه الصلاة والسلام يقوم بترغيب أصحابه الكرام في قيام رمضان. وذلك دون أن يقوم بأمرهم على تأديتها بإصرار، لكنه كان يحثهم على تأديتها ويرغبهم بها.

هل صلاه التراويح واجب

شاهد أيضا: هل يجوز قراءة القرآن من الهاتف للحائض

أفضل دعاء في صلاة التراويح

كما ويجدر بالإشارة إلى أنه لم يرد عن النبي عليه الصلاة والسلام دعاء محدد لصلاة التراويح، بل يوجد هناك مجموعة مميزة من أفضل الأدعية التي من الممكن بأن يتم الدعاء بها في صلاة التراويح. ومنها الدعاء الآتي:

اللهم أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا في من توليت. وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا برحمتك شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت لك الحمد على ماقضيت ولك الشكر على ما أعطيت

ها نحن بوصولنا إلى المقتطف الأخيرة من المقال نكون قد علمنا هل صلاه التراويح واجب. كما وقمنا بالتعرف على فضل صلاة التراويح ابن باز، أيضا. قمنا بذكر أفضل دعاء في صلاة التراويح.