هل تأهلت السويد إلى كأس العالم 2023

هل تأهلت السويد إلى كأس العالم 2023، بتلك الأثناء يتم تسوية الأمر الخاص بالفرق الرياضية التي سيتم تصفيتها للحاق والتأهيل لمباريات كأس العالم وأن تدخل ضمنها بصورة رسمية ويضم اسمها إلى القائمة، حيث أننا ضمن هذا السياق سنتعرف علي هل سوف تتأهل دولة السويد إلى كأس العالم خلال العام الميلادي الحالي 2023 أم لا، لنتعرف على ذلك الطرح من خلال متابعة سطور الفقرة الآتية أدناه، هل تأهلت السويد إلى كأس العالم 2023.

هل تأهلت السويد إلى كأس العالم 2023

لعب فريق المنتخب السويدي ضمن تصفيات الدوري الأوروبي لكرة القدم، حيث أبدي النجاح والفوز بالكثير من المباريات وبرغم من ذلك فقد فشل بلحاقه بتصفيات المونديال نظرا لتغيبه عن مونديال نسخة العام الميلادي 2023 للمرة الثانية في تاريخه.

  • هذا ونشير إلى أن المنتخب البرازيلي حاضرا بصورة دائمة وذلك في نسخ المونديال وقد سجل عدم غيابه عن أي من النسخ فيما قابله الكثير من الفرق الغائبة عن نسخ المونديال.
  • كما وأن المنتخب السويدي لم يتم تمكنه من حجز مقعدا خاص به ضمن مونديال قطر للعام الجاري 2023 فتلك المرة بمثابة كونها العاشرة التي تم تغيبه عن المونديال.
  • فقد جاء خروج السويد من المونديال بعد عودتها للمركز الثاني ضمن المجموعة الأوروبية التي تم تأهلها لمباريات كأس العالم وذلك بعد دولة أسبانيا برغم لعبه بالكثير من المباريات بجولة التصفيات الأوروبية ولكنه لم يتمكن من تعويضه للخسارة.
  • تم خسارة المنتخب السويدي للمباراة نظير بولندا بناتج هدفين في مرماها وقد تغلبت التشيك في نصف نهائي التصفيات الأوروبية.

هل تاهلت السويد الى كاس العالم 2023

شاهد أيضا: توقيت مباريات كأس العالم 2023 المغرب

ما هي المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم FIFA قطر 2023

بلغ عدد المنتخبات التي تم تأهيلها لكأس العالم قطر 2023 إلى 32 منتخبا ومنها قطر باعتبارها صاحبة المكان والأرض، لنتعرف على أهم الفرق التي تتمثل في كل من:

  • فيما وبلغت أعداد الفرق التي تأهلت إلى مباريات كأس العالم 13 منتخبا من قارة أوروبا، 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية و6 من قارة آسيا، واحد كمستضيف وخمسة عبر التصفيات وخمسة من إفريقيا وأربعة من الكونكاكاف.
القاراتأوروباآسياأفريقياالكونكاكافأميركا الجنوبيةأوقيانوسيا
المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالمألمانيا – الدنمارك – فرنسا – بلجيكا – كرواتيا – إسبانيا – صربيا – سويسرا – إنكلترا – هولندا – البرتغال – بولندا – ويلز قطر (المستضيفة)
إيران – كوريا الجنوبيةاليابان – السعودية – أستراليا
غانا – المغرب – تونس – السنغال – الكاميرونكندا – المكسيك-أميركا – كوستاريكاالبرازيل – الأرجنتين – الإكوادور – الأوروغوايلا يوجد تأهل مباشر من أوقيانوسيا

هل تاهلت السويد الى كاس العالم 2023

شاهد أيضا: أسعار وطريقة شراء تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2023

كيفية توزيع بطاقات المنتخبات التي تبحث عن التأهل إلى كأس العالم 2023

كما أسلفنا بن عدد المنتخبات التي سوف تشارك في كأس العالم فيفا قطر للعام الجاري 2023 قد بلغت 32 منتخبا من كافة القارات، وذلك بعد القيام بتقسيم البطاقات بنسب متفاوتة تبعا لمستويات الدول التي سوف تشارك في التصفيات والبطولات وتصنيفها.

  • تم تنافس العديد من الدول الأوروبية على ثلاثة عشر من البطاقات، إضافة لتنافس منتخبات آسيا علي 4 بطاقات ونصف.
  • في قارة أفريقيا تنافست علي 5 من البطاقات وأربعة ونصف لأمريكا الجنوبية و3 ونصف للكونكاكاف، ونصف بطاقة لأوقيانوسيا.

بهذا الطرح نكون وصلنا لختام مقالتنا التي تطرقنا من خلالها لمعرفة، هل تأهلت السويد إلى كأس العالم 2023، كما وتعرفنا أيضا على خروج المنتخب السويدي من مونديال قطر 2023، وتمت معرفتنا بأهم النتخبات التي تم تأهلها للمشاركة في مباريات كأس العالم للعام الجاري 2023.

مقالات ذات صلة