هل الزمالك انسحب من الدوري المصري، قام رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بالعمل على إعلان عقد اجتماع وذلك مع جيسوالدو فيريرا الذي يعتبر المدير الفني إلى الفريق الأول إلى كرة القدم وذلك نتيجة تراجع بعضاً من النتائج الخاصة بالفريق ضمن الفترة الأخيرة وذلك بالدوري الممتاز في الموسم هذا، بحيث انتشرت الكثير من الأخبار بانسحاب فريق الزمالك من الدوري، ولذا من خلال مقالنا هذا سنبين لكم هل الزمالك انسحب من الدوري المصري.

هل الزمالك انسحب من الدوري

رئيس النادي أعلن عن انسحاب فريقه بشكل رسمي من بطولة الدوري المصري وذلك نتيجة العديد من الأخطاء التحكيمية وذلك ضمن مباراتي الأهلي وإنبي والتي تم انتهائها بفوز الفريق الأحمر بثنائية وكذلك فريق الزمالك ضد فريق الداخلية وتم انتهاءها بتعادل.

بحيث كتب عبر حسابه على توتير “مجلس إدارة الزمالك يعلن عدم مشاركته في تمثيلية هزلية بقيادة اتحاد الكرة المصري مع لجنة الحكام، والتي تهدف إلى إهداء النادي المنافس بطولة الدوري”، وإن القرارات الأخيرة تم القيام بوقف اللاعب أحمد فتوح وكذلك اللاعب عبد الله جمعة، مع العمل على التحقيق معهم والقيام بعمل تحاليل وذلك من قبل الدكتور محمد أسامة.

شاهد أيضاً: مجموعة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2023

إعلان النادي انسحابه من الدوري

بعد أن قام رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بالنشر على توتير، أن إدارة نادي الزمالك والتي تمثلت برئاسة المستشار مرتضى منصور أنه تم العمل على انسحابه من بقية المباريات التي تخص الدوري المصري ولم يستطع أن يشارك في بقية الموسم، وقد أصدر بيان رسمي بانسحاب النادي من المباراة، ويرفض بشكل تام أن يشارك في الخدع الكوميدية التي يقوم الدوري المصري بتمثيلها وقيام اتحاد الكرة بإدارتها بصورة مباشرة.

وتم الذكر بأن لقب الدوري في العام هذا تم تخصيصه إلى النادي المنافس لفريق الزمالك، وهو يكون معادل إلى 20٪ من ضمن مستحقات اللاعب وكذلك غرامات اللاعبين، وقد علقت الغرامة هذه لأجل غير مسمى.

عقوبات الانسحاب من بطولة الدوري حسب لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم للدوري

تم الإعلان عن العديد من العقوبات التي تخص الانسحاب من بطولة الدوري وذلك نتيجة إلى لائحة الاتحاد المصري التابع إلى كرة القدم إلى الدوري، وإن هذه العقوبات نذكرها لكم فيما يلي:

  • يجب عليه أن يدفع غرامة مالية وذلك نظراً إلى فئات المسابقة التي حددت من قبل مجلس الإدارة.
  • إذا كان الانسحاب من الدور الأول يتم إلغاء جميع النتائج، ولم يتم المشاركة بالمباريات “وهي حالة نادي الزمالك حاليا في حال قرر الانسحاب بشكل رسمي”.
  • وأما إذا كان بالدور الثاني، القيام بالاعتماد على نتائج المباريات وذلك مثل الدور الأول ويكون بالنسبة إلى الفرق الأخرى، ويتم إلغاء جميع نتائج المباريات التي يتم مشاركة فيها ضمن الدور الثاني وهو لم يكون مشارك بالدور الثاني.
  • إذا انسحب بأخر مباراة يعد فريق مهزوم بالمباراة، ويتم توقيع غرامة مالية تحدد من قبل اللجنة.
  • يتم هبوطه إلى الدرجة الأدنى إذا انسحب في المباراة وقام بالإخلال بالترتيب من أجل تحديد بطل المسابقة أو كذلك تحديد الفرق الهابطة أو الصاعدة.
  • لجنة شؤون اللاعبين اختصت من أجل النظر إلى قيد اللاعبين في النادي المنسحب وكذلك في النادي الذي قام بالتوقف عن الاستمرار بالمسابقة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على هل الزمالك انسحب من الدوري، وذكرنا لكم العديد من التفاصيل الكاملة حول الانسحاب، وكذلك عقوبات الانسحاب.