رابط نتيجة تحويلات المدارس بالجيزة 2023-2023 وموعد ظهورها، لقد كثر البحث عن هذا الرابط في جمهورية مصر العربية من قِبل العديد من الطلبة وأولياء الأمور، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التعليم المصرية في مصر عن الموعد الذي تم تحديده ليتم خلاله تقديم طلبات التحويل من مدرسة إلى مدرسة أخرى، كذلك والتحويل من محافظة إلى محافظة أخرى، ومن هذا المنطلق سوف يتم من خلال هذا المقال إرفاق رابط نتيجة تحويلات المدارس بالجيزة 2023-2023 وموعد ظهورها.

موعد ظهور نتيجة تحويلات المدارس بالجيزة 2023

لقد صرحت وزارة التربية والتعليم المصرية بأنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة تحويلات المدراس بالجيزة في جمهورية مصر العربية خلال اليوم الخميس، وهو اليوم الذي وافق اليوم الأول من شهر سبتمبر من العام الجاري 2023 ميلادي، ولا شك أنه من أجل التمكن من الاستعلام عن هذه النتيجة لا بد من القيام بمتابعة الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، أو يمكن الاستعلام عنها عن طرق لجان التحويلات لدى الإدارة التعليمية التي تم التسجيل بها.

رابط نتيجة تحويلات المدارس بالجيزة 2023-2023

رابط نتيجة تحويلات المدارس بالجيزة 2023-2023 وموعد ظهورها

لقد قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بتوضيح أنه أصبح بإمكان كافة المواطنين في جمهورية مصر العربية، القيام بالتسجيل لدى موقع تحويلات المدراس بالجيزة، وذلك عن طريق ولي أمر الطالب عبر دخوله إلى الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بموقع تحويلات المدارس بالجيزة من خلال النقر هــــــنــــــا، كما وأفادت الوزارة بأنه من الممكن أن يتم أيضاً تقديم استشارة ما لدى مديرية التربية والتعليم، وذلك عن طريق الدخول الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بها، ولكنها أفادت بأنه لن يتم القيام بتفعيل هذا الرابط حتى بمطلع شهر سبتمبر، وذلك حتى يتم التمهيد إلى ظهور النتيجة الخاصة بتحويلات المدارس.

شاهد أيضاً: رابط التسجيل في التعداد السكاني 2023

شروط طلب التحويل بين المدراس بالجيزة 2023

رابط نتيجة تحويلات المدارس بالجيزة 2023-2023 وموعد ظهورها

لقد قامت وزارة التربية والتعليم المصرية في محافظة الجيزة بالإعلان عن عدد من الشروط التي لا بد من توافرها في الطلبة، وذلك حتى يتم قبول تحويلهم من مدرسة إلى مدرسة أخرى، أو من محافظة إلى محافظة أخرى بكل سهولة، وهذه الشروط هي كما موضحة أدناه:

  • يتم تحويل الطالب من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية أثناء مرحلة التعليم الثانوي بعد أن يقوم بدفع رسوم، وذلك في حال وفاة ولي أمر الطالب.
  • كما ويتم نقل الطالب في حال كان قد تم نقل مكان بيته، أو مكان العمل الذي على إثره تم نقل البيت إلى مكان آخر لا توجد به مدارس خاصة.
  • كذلك ويتم الموافقة على نقل الطالب، في حال تعرضت عائلة الطالب لكارثة أجبرتهم على عدم الالتزام بدفع الرسوم المالية للمدارس الخاصة.
  • كما ويمكن نقل الطالب في حال كان قد نال خلال السنة الأولى من المرحة الثانوية في المدارس الخاصة، على معدل 90% أو ما يزيد عن ذلك.
  • كذلك ويمكن أن يتم التحويل من المدارس الحكومية بكلا نوعيها إلى مدارس خاصة.
  • بالإضافة إلى انتقال الطلبة بين مدارس اللغات الرسمية، والمدارس الرسمية المتميزة في اللغات.

شاهد أيضاً: رابط حجز موعد في إدارة تعليم الرياض 1444

ضوابط تحويلات مدارس الجيزة 2023 الرسمية لغات

لقد أفادت مديرية التربية والتعليم المصرية، فيما يتعلق بالتحويل إلى رسمي لغات، بأنه من أجل الموافقة على هذا التحويل لا بد من استيفاء الشروط التالية:

  • يجب على ولي أمر الطالب أن يقوم بإنهاء كافة إجراءات التحويل، وذلك أثناء خمسة عشر يوماً من تاريخ ظهور النتيجة، وإلا يعد الحويل لاغي ولا يتم قبوله.
  • كما ويمنع أن يتم تكرار الرقم القومي، ولكن من الممكن أن يتم إجراء تعديل على الرقم الذي تم تسجيله.
  • كذلك وفي المرحلة الابتدائية لا بد من أن يتم إرفاق استمارة وهي إثبات قيد تخرج، بالإضافة إلى شهادة الميلاد الأصلية.
  • أما خلال المرحلة الإعدادية يجب أن يتم إرفاق الاستمارة، وذلك بما تشتمل على إثبات قيد وشهادة ميلاد أصلية، وبيان نجاح الصف الثالث الإعدادي.
  • كما ويجب على ولي أمر الطالب أن يلتزم بكافة شروط ومواعيد القبول، مع ضرورة الالتزام بإحضار جميع الأوراق التي تطلبها المدرسة.
  • وأخيراً يتم منع القيام بجمع أو دفع أي مبالغ نقدية في ظل أي مسمى خلال التقدم للمدرسة.

ها نحن بوصولنا إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال، وذلك بعد أن أرفقنا من خلال سطوره رابط نتيجة تحويلات المدارس بالجيزة 2023-2023 وموعد ظهورها، كما وتعرفنا أيضاً على شروط طلب التحويل بين المدراس بالجيزة، بجانب ضوابط تحويلات مدارس الجيزة 2023 الرسمية لغات.