موعد امتحان الشامل للدورة الشتوية 2023، قال البروفيسور أحمد فخري العجلوني مدير جامعة البلقاء التطبيقية ورئيس المجلس الأعلى للامتحانات إن النتائج الإجمالية لدورة شتاء 2023 ستصدر للطلاب الاثنين المقبل، وأضاف العجلوني أن النتائج ستعلن في مؤتمر صحفي خاص الساعة العاشرة صباحا، وأشار أيضا إلى أن جميع وسائل الإعلام مرحب بها في المركز الجامعي بالسلط لتغطية هذا المؤتمر الصحفي، وفيما يلي سوف نتعرف على موعد امتحان الشامل للدورة الشتوية 2023.

امتحان الشامل للدورة الشتوية 2023

صممت الامتحانات الشاملة لقياس قدرة الطلاب على حل المشكلات في مجال التخصص الذي يرغبون في دراسته في الجامعة، وقدرتهم على التواصل والاستفادة من المفاهيم الأساسية والمتقدمة التي تعلموها في حل المشكلة، يتم إجراء الاختبار مرتين في السنة في الجامعات الأردنية، وفي الآونة الأخيرة كان هناك الكثير من الحديث عن الاختبار الكامل حيث يرغب العديد من الطلاب في معرفة موعد النتائج الكاملة لدورة الشتاء لعام 2023 في الأردن، حيث إن هدف الامتحان كان:

  • نزود الطلاب بشهادة معتمدة تضمن أن الذين يجتازون الامتحان سيكتسبون المهارات والمعرفة المهنية قبل الالتحاق بسوق العمل.
  • يمنح الطلاب الفرصة لإكمال أحد المتطلبات الأساسية لعملية الانتقال والتسجيل في برنامج البكالوريوس المقابل.
  • الوصول إلى بيانات نتائج الاختبارات الرقمية الشاملة وتحليلها لتصور نتائج برنامج الدبلوم.

شاهد أيضا: موعد مباراة النصر والطائي وقنوات العرض غدا الخميس 5/1/2023

موعد امتحان الشامل للدورة الشتوية 2023

موعد امتحان الشامل للدورة الشتوية 2023

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية أحمد العجلوني عن بدء الامتحانات العملية للدورة الشتوية لامتحانات الشهادة الجامعية المتوسطة 2023 ابتداء من السبت المقبل، وتستمر حتى الخميس 24 من الشهر الجاري حسب المواعيد التي تعلنها الجامعة على الموقع الرسمي لوحدة التقويم والامتحانات العامة.

  • وقال العجلوني رئيس الهيئة العليا لامتحانات تأهيل الكليات المتوسطة (الامتحانات الشاملة) إن الجامعة “استكملت الإجراءات اللازمة لعقد الامتحان العملي الذي من المتوقع أن يتقدم له 3728 طالبا وطالبة من 51 كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، موزعين على 69 برنامجاً دراسياً حسب الخطط الدراسية الجديدة”.
  • وبحسب العجلوني فقد تمت الموافقة على 34 مركزًا للامتحانات العملية موزعة على كليات الجامعة والكليات الثانوية الوطنية تحت إشراف الجامعة، وتشارك في الامتحان 140 لجنة مركزية متخصصة للامتحانات وتتكون اللجنة من 450 ممتحنًا من تخصصات وتخصصات ومعلمين من جامعات متخصصة وجامعات ثانوية وطنية.
  • إجمالي عدد المتقدمين للفصل الشتوي لعام 2023 هو 5691 طالب وطالبة في 98 تخصصًا منهم 3297 سيتقدمون للامتحان لأول مرة وسيتقدم 1737طالب وطالبة للأوراق، وهناك 468 لم يستوفوا معايير النجاح حتى آخر مرة واستنفدوا حقوقهم سيقدمون للامتحان بمجموعة من الوثائق و189 سيقدمون الاختبار لتحسين درجاتهم.
  • وكانت جامعة البلقاء قد أعلنت في وقت سابق عن برنامج امتحان عملي وتوزيع الطلاب على مراكز الامتحانات، كما يمكن لجميع الطلاب معرفة مكان ووقت امتحاناتهم العملية من خلال زيارة الموقع الرسمي لوحدة التقويم والامتحانات العامة بجامعة البلقاء التطبيقية.
  • بالنسبة للامتحان النظري الذي سيعقد في الفترة من 12 يوليو إلى 14 ديسمبر سيتمكن الطلاب من معرفة رقم المقعد والتاريخ والجلسة ومركز الاختبار النظري وسيكونون قادرين على معرفة صحة الامتحان النظري.

شاهد أيضا: موعد مباراة العراق وعمان في خليجي 25 والقنوات الناقلة

طريقة الاستعلام عن نتائج الشامل الدورة الشتوية 2023

صرح الدكتور أحمد العجلوني رئيس جامعة بلقاء “أن النتائج ستكون متاحة للطلاب يوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحا، ويستطيع الطلاب من الاطلاع على نتائجهم من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة التقويم والامتحانات العامة”، فيما يلي سوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن النتائج وهي كالتالي:

  • أولا الدخول إلى الموقع الرسمي لوحدة الامتحانات من خلال النقر هنا.
  • ثانيا أدخل رقم الهاتف في المكان المخصص له.
  • ثالثا يجب عليك كتابة كافة البيانات الشخصية لديك.
  • رابعا الضغط على “بحث”.
  • خامسا سوف يتم عرض النتائج النهائية للطلبة.

في نهاية المقال تعرفنا على موعد امتحان الشامل للدورة الشتوية 2023، وبالتالي تعرفنا أيضا على طريقة الاستعلام عن النتائج.