موعد اليوم الوطني في الكويت 2023

موعد اليوم الوطني في الكويت 2023، يعتبر اليوم الوطني الكويتي من إحدى أبرز الأيام الرائعة التي يحتفل بها المواطنين في دولة الكويت، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم المميز في ذكرى استقلال الكويت، كما أنه في هذا اليوم قد تمكن الشيخ عبدالله السالم الصباح من شغل منصب السلطة الكويتية، حيث تحولت الكوي في زمنه من عصر الانتداب على عصر الاستقلال، وفي هذا السياق سيتم التعرف من خلال المقال على موعد اليوم الوطني في الكويت 2023.

أهم المعلومات حول اليوم الوطني الكويتي

كما ويعتبر اليوم الوطني الكويتي من إحدى أبرز الأيام التي يتم الاحتفال بها من قِبل الكثير من المواطنين في دولة الكويت، حيث يتم الاحتفال به بذكرى استقلال الكويت، بالإضافة إلى ذلك فإن اليوم الوطني الكويتي يعد بمثابة عيد لكافة المواطنين في الكويت، وذلك نظراً لتمكنهم من النيل على الاستقلال في هذا اليوم المميز، حيث يتم الاحتفال به من خلال إقامة العديد من الفعاليات التي تتخلله.

موعد اليوم الوطني في الكويت 2023

شاهد أيضا: موعد نزول سامسونج اس 23 الترا والسعر في السعودية 2023

موعد اليوم الوطني في الكويت 2023

كذلك ويعد اليوم الوطني الكويتي من إحدى أهم الأيام التاريخية المميزة التي يحتفل بها المواطنين في دولة الكويت باستقلال دولتهم، حيث تمكنت الكويت من الحصول على استقلالها خلال اليوم التاسع عشر من شهر يونيو من سنة 1961 ميلادي، ومنذ ذلك اليوم تم اعتباره بمثابة يوم عيد يحتفل به الكويتين.

  • وبناء على ذلك فإنه يوافق موعد اليوم الوطني الكويتي لهذا العام خلال يوم الجمعة الذي يصادف اليوم الخامس والعشرون من شهر فبراير من سنة 2023 ميلادي.
  • حيث تتميز دولة الكويت بحكمها المستقل عن بقية الدول الأخرى.
  • فقد تمكنت من النيل على الاستقلال في ظل حكم الشيخ الكويتي عبدالله السالم الصباح.
  • كما ويجدر بالإشارة إلى أنه على الرغم من نيل الكويت على استقلالها خلال شهر يونيو إلا أنه تم تحديد الاحتفال باليوم الوطني الكويتي خلال شهر فبراير، وذلك نظراً لدرجة الحر الشديدة التي يشهدها شهر يونيو.

موعد اليوم الوطني في الكويت 2023

شاهد أيضا: موعد ظهور مذنب ztf في السعودية

متى إجازة اليوم الوطني في الكويت 2023

كما ويوافق الاحتفال باليوم الوطني الكويتي للعام الجاري 2023 ميلادي، وذلك خلال يوم الجمعة الذي يصادف اليوم الخامس والعشرون من شهر فبراير من سنة 2023 ميلادي، أيضا يوافق يوم التحرير الكويتي خلال الشهر نفسه، لكن يتم الاحتفال به خلال يوم السبت الذي يوافق اليوم السادس والعشرون من شهر فبراير من العام الجاري 2023 ميلادي، حيث أن اليومين الذين يسبقا هاتين المناسبتان يعتبران إجازة رسمية في الكويت.

العطل الرسمية في الكويت 2023

أيضا يعرف عن دولة الكويت بأنها تقوم في كل سنة بمنح مواطنيها العديد من الإجازات الرسمية على مدار السنة الميلادي، وذلك مقابل منح أجر كامل لجميع القطاعات الخاصة والعامة، وهذه الإجازات كما هي مذكورة أدناه:

تاريخ الإجازةاسم الاجازة
1 يناير 2023رأس السنة
أيضا. 25 فبراير 2023بالإضافة إلى ذلك. اليوم الوطني
26 فبراير 2023يوم التحرير
أيضا. 1 مارس 2023بالإضافة إلى ذلك. الإسراء والمعراج
2 مايو 2023عيد الفطر
أيضا. 3 مايو 2023بالإضافة إلى ذلك. إجازة عيد الفطر
4 مايو 2023إجازة عيد الفطر
أيضا. 9 يوليو 2023بالإضافة إلى ذلك. عيد الأضحى
10 يوليو 2023إجازة عيد الأضحى
أيضا. 30 يوليو 2023بالإضافة إلى ذلك. رأس السنة الهجرية
8 أكتوبر 2023المولد النبوي

ها نحن بوصولنا إلى هنا نكون قد انتهينا من المقال، وذلك بعد أن تعرفنا على موعد اليوم الوطني في الكويت 2023، كما وذكرنا أهم المعلومات حول هذا اليوم المميز وموعد إجازة اليوم الوطني.