موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي 2023، يعتبر العيد الوطني الكويتي من أهم الأعياد التي تحتفل بها دولة الكويت بشكل سنوي وذلك بمناسبة استقلالها عن المملكة المتحدة في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، ويوفق هذا العيد يوم السبت القادم الموافق 25 فبراير الجارية، حيث يحتفل جميع أبناء الكويت ويعبرون فيه عن فرحتهم واعتزازهم بملوكهم السابقين لما قدموه من تضحيات من أجل استقلال الدولة والحفاظ على أمنها واستقرارها، ولذلك في هذا المقال سوف نذكر أبرز المعلومات حول موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي 2023.

تعبير عن العيد الوطني الكويتي

مع اقتراب قدوم موعد اليوم المميز التي تحتل فيه دولة الكويت يبحث الكثير من المواطنين عن العديد من مواضيع التعبير من أجل إلقاءها في هذا اليوم، وذلك من أجل الفخر والاعتزاز بأمجاد دولة الكويت وتاريخها العريق حيث يتم إقامة العديد من الاحتفالات في الشوارع في هذا اليوم، وفيما يخص موضوع التعبير فهو كما يلي:

  • من المعروف أن مواضيع التعبير تتكون بشكل عام من ثلاث عناصر أساسية وهذه العناصر هي المقدمة والعرض والخاتمة.
  • كما وتتمحور أهمية المقدمة في جذب انتباه القارئ.
  • أما العرض يتضمن على المعلومات والأفكار الأساسية التي يجب على موضوع التعبير الإلمام بها.
  • وأخيرا الخاتمة فهي تعمل على منح القارئ تلخيص مميز جداً لموضوع التعبير.

تعبير عن العيد الوطني الكويتي

شاهد أيضا: متى إجازة العيد الوطني الكويتي 2023

مقدمة تعبير عن العيد الوطني الكويتي

تحتفل دائما دولة الكويت بعيد استقلالها عن المملكة المتحدة البريطانية في يوم 25 فبراير من كل عام، حيث تم استقلال الكويت في تاريخ 19 يونيو عام 1961 في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، وكان أول احتفال بهذه الذكرى في عام 1962 وقد استمر المواطنون في دولة الكويت بالاحتفال بهذا اليوم لمدة ثلاث سنوات إلى أن تم تغيره إلى تاريخ 25 فبراير من كل عام، وذلك بسبب حرارة الصيف الشديدة في الكويت في ذلك الوقت.

تقرير عن العيد الوطني الكويتي

يعتبر العيد الوطني الكويتي من أهم الأعياد التي يحتفل بها المواطنين في دولة الكويت، حيث يحتفل المواطنين في ذلك اليوم بسبب استقلال الدولة عن المملكة المتحدة، ولذلك يقوم أبناءها بالاحتفال من أجل تخليد ذكرى الاستقلال حيث يفتخر المواطنين بأمجاد ملوكهم السابقين لأنهم ساهموا في استقلال جمهورية الكويت، والجدير بالذكر أنه يتزامن مع هذا العيد في اليوم التالي احتفالات يوم التحرير، وهذا اليوم هو الموافق 26 فبراير من كل عام، وبذلك يكون هناك يومين إجازة للاحتفال بها.

ويذكر أن دولة الكويت كانت قد استقلت ونالت حريتها في التاسع عشر من يونيو عام 1961م، وكان ذلك في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، وقد تم الاحتفال بذكرى الاستقلال بنفس هذا التاريخ ولكن في العام التالي وهو عام 1962م.

استمرت الاحتفالات في دولة الكويت بهذه الذكرى إلى أن تم تغيير موعدها في عام 1964م، حيث تم إصدار مرسوم أميري نص على دمج كل من عيد الاستقلال وتولي الأمير عبد الله السالم الصباح الحكم معا، حيث تم تطبيق هذا المرسوم بشكل رسمي في عام 1965، وأصبح منذ ذلك اليوم إلى يومنا الحالي تاريخ 25 فبراير من كل عام هو يوم الاحتفال بالعيد الوطني.

ويعود السبب الرئيسي وراء نقل هذا اليوم هو أن في شهر يونيو يكون فصل الصيف وبالتالي تكون الحرارة شديدة في دولة الكويت، مما يشكل ذلك عائق أمام الاحتفالات التي يتم إقامتها في هذا الشهر ولذلك تم نقل اليوم إلى شهر فبراير.

خاتمة تعبير عن العيد الوطني الكويتي

وفي نهاية موضوعنا التعبير والذي قمنا فيه بالتوضيح التاريخ العريق لدولة الكويت، حيث يحتفل المواطنين في هذا اليوم للتعبير عن اعتزازهم بذكرى استقلال دولتهم، ولذلك يتم إقامة العديد من الاحتفالات في هذا اليوم المميز ويتم فيه تبادل التهاني والتبريكات بين أبناء جمهورية الكويت، وتعم الفرحة والسعادة على كافة المواطنين.

النشيد الوطني الكويتي

تم اعتماد النشيط الوطني الكويتي منذ تاريخ 25 فبراير عام 1978 إلى يومنا الحالي، حيث أن هذا النشيد هو من كلمات الشاعر الكويتي الراحل أحمد العدواني، ومن أهم كلمات هذا النشيد هي ما يلي.

  • وطني الكويت، وطني الكويت، وطني الكويت، أنا أستسلم للمجد.
  • يا مهد الآلهة كتبوا كتاب الخلود وخرجت الشهب.
  • الله أكبر هم عرب صعدوا كنجوم في الجنة الأبدية.
  • بلدي الكويت استسلم للمجد وعلى جبينك صعود سعد.
  • وطني الكويت، وطني الكويت، وطني الكويت، أنا أستسلم للمجد.
  • طوبى لك يا بلدي الكويت لدينا مكان نعيش فيه وأنت عشت على المدى الطويل وطننا.
  • حر في حماتك، بنى صرح الحياة بأيدٍ سخية.
  • بلدي الكويت استسلم للمجد وعلى جبينك صعود سعد.
  • وطني الكويت، وطني الكويت، وطني الكويت، أنا أستسلم للمجد.
  • نحموك يا بلادي نشهد قانون الهداية والحقيقة رائدنا.
  • وأميرنا للمجد قائدنا رب الشراسة صادق لوعده.
  • بلدي الكويت استسلم للمجد وعلى جبينك صعود سعد.
  • وطني الكويت، وطني الكويت، وطني الكويت، أنا أستسلم للمجد.

وفي ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا من خلاله على كافة التفاصيل حول موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي 2023، وكذلك أيضا قمنا بسرد عناصر موضوع التعبير كالمقدمة والعرض والخاتمة وذلك بمناسبة قدوم العيد الوطني الكويتي.

(worldanimalfoundation.org)