من هي صاحبه اغنيه الاطلال، حيث إن قصيدة الأطلال هي قصيدة عربية للشاعر الكبير إبراهيم ناجي، وتم غناء هذه القصيدة من قبل كوكب الشرق أم كلثوم، حيث أنشدت بعض أبياتها وتمت إضافة إليها أبيات أخرى من قصيدة (الوداع) لإبراهيم ناجي، وأغنية الأطلال من ألحان الموسيقار رياض السنباطي، وهي من أجمل وأروع الأغاني التي غنتها أم كلثوم، وسنتحدث عبر هذا الموقع عن أهم التفاصيل حول أغنية الاطلال، ومن هي صاحبة أغنيه الاطلال.

من هي صاحبة اغنية الاطلال

هي الفنانة كوكب الشرق أم كلثوم، هي من غنت أغنية الاطلال، وقد كتب هذه القصيدة الكاتب ابراهيم ناجي، وتتحدث هذه الأغنية عن قصة حب عاشها الكاتب إبراهيم الناجي. وهو حب الشباب حيث كان يحب فتاة جدا ولكنه غادر لدراسة الطب، وبعد عودته تفاجأ من خبر زواج حبيبته فتألم جدا وكتب هذه القصيدة التي غنتها أم كلثوم وأبدعت فيها، فهي تتميز بصوتها القوي والمعبر الذي يدخل القلوب ويؤثر فيها.

شاهد أيضا: من هو شيخ الملحنين ويكيبيديا

من هي صاحبه اغنيه الاطلال

قصة أغنية الأطلال

كتب مصطفى ناجي قصيدة الأطلال التي غنتها الفنانة الراحلة أم كلثوم، وكانت من أنجح وأشهر أغانيها، ويتم سماعها حتى الوقت الحالي، فهي عمل فني جسد أجمل المعاني والاحاسيس والتعبيرات عن الحب والهوى، وقصة الأغنية هي:

  • كانت إبراهيم ناجي يعيش قصة حب جميلة مع امرأة، ولكنه سافر ليدرس الطب في الخارج.
  • وبعد عودته إلى بلده أراد أن يزور حبيبته فتفاجأ من أنها تزوجت بشخص آخر.
  • حزن عليها حزنا شديداً، وألمه لوعة الفراق وعذاب الحب والاشتياق.
  • وفي إحدى الأيام بينما هو جالس في بيته، طرق باب منزله ولما فتح الباب وجد رجلا مستنجدا به يطلب العون منه.
  • حيث كانت زوجة هذا الرجل في حالة ولادة متعسرة، فاستدعى الرجل إبراهيم ناجي ليساعده.
  • وذهب بالفعل معه ابراهيم وعندما وصلا إلى البيت وقام بتوليد هذه السيدة تفاجأ من أنها حبيبته السابقة.
  • وقام بتوليدها واطمئن على وضعها ووضع ابنها وعاد حزينا إلى بيته وكتب قصيدة الاطلال.

شاهد أيضا: من هو مخرج فيلم الرساله

من هي صاحبه اغنيه الاطلال

ملحن أغنية الأطلال

ملحن أغنية الأطلال لأم كلثوم هو الملحن رياض محمد السنباطي، وهو موسيقار وملحن مصري الجنسية، ومن أشهر الموسيقيين العرب. وقد تميز تلحينه أجمل القصائد العربية، وقدم الكثير من الأعمال الفنية في الأوبرا العربية والأوبريت والاسكتش والديالوغ. وفي الأغنية السينمائية والدينية وكذلك في القصيدة والطقطوقة والمواليا. ومن أشهر المطربين الذين غنوا من تلحينه أم كلثوم، ومنيرة المهدية، وفتحية أحمد، وصالح عبد الحي، ومحمد عبد المطلب، وفايزة أحمد، وسعاد محمد، ووردة، وميادة الحناوي ونجاة، وسميرة سعيد، وغيرهم.

من هي صاحبه اغنيه الاطلال، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن صاحبة اغنيه الاطلال، وهي كوكب الشرق أم كلثوم، وتحدثنا عن قصة هذه القصيدة وكذلك من هو ملحنها.