من هي ثريا محمد لاعبة كرة السلة المصرية، وهي من الشخصيات الرياضية البارزة والمشهورة، والتي حققت الكثير من الانجازات والنجاحات في كرة السلة، كما تم اختيارها ضمن المرشحين الأفضل فى قارة أفريقيا بالعقد الأخير من جانب الاتحاد الأفريقي، كلاعبة كرة سلة، وهي لاعبة في نادي الأهلي، حيث تلعب في مركز مدافع وفي تسديد الهدف في النادي الأهلي وفي منتخب مصر، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا أهم المعلومات عن ثريا محمد لاعبة كرة السلة المصرية.

من هي ثريا محمد لاعبة كرة السلة

هي لاعبة كرة سلة مصرية الجنسية، وهي صانعة لعب هدافة، وتلعب في مركز الجناح الهجومي، ووُلدت ثريا في تاريخ 16 يوليو عام 1995، وتبلغ من العمر 27 عام، وهي من مواليد العاصمة المصرية القاهرة، واختيرت ضمن أفضل المرشحين في قارة أفريقيا بالعقد الأخير من قبل الاتحاد الأفريقي، حيث تلعب في النادي الأهلي، وقد تم تتويجها في أوغندا ببطولة أفريقيا 3×3 حيث حصلت على جائزة أفضل لاعبة في البطولة، وذلك بعد تسجيلها لـ 48 نقطة.

انطلقت ثريا مسيرتها في لعبة كرة السلة عندما كان عمرها ثمانية أعوام، مع نادي الصيد المصري، وعندما أصبحت في عمر الـ 15 عاماً، انضمت لصفوف المنتخب المصري للشباب، وتم تتويجها فيه بالميدالية الفضية في بطولة أفريقيا تحت 16 عام في محافظة الإسكندرية ونالت جائزة أفضل لاعبة في أفريقيا. وإلى جانب هوايتها ومسيرتها الناجحة في الرياضة، فقد درست ثريا علم الإدارة وتعمل في أحد البنوك المصرية.

شاهد أيضا: من هي زوجة المدرب هيرفي رونار ويكيبيديا

من هي ثريا محمد لاعبة كرة السلة المصرية

المسيرة الكروية لثريا محمد

كانت اللاعبة المتميزة ثريا محمد تحب لعب كرة السلة منذ مصغرها، حيث لعبت كرة السلة منذ أن كانت في عمر ثمان سنوات، وانطلقت لتحقق الكثير من النجاحات والإنجازات، وكانت مسيرتها الكروية في كرة السلة كالتالي:

  • في عام 2012 وعندما أصبح عمرها 17 عاماً شاركت ثريا محمد في السنغال في بطولة أفريقيا تحت 18 عاماً وحصلت على جائزة أفضل لاعبة في البطولة.
  • وفي عام 2018 حصلت على جائزة أفضل هدافة في البطولة العربية.
  • التحقت ثريا في صفوف النادي الأهلي المصري في موسم 2018- 2019 وأصبحت اللاعبة المتميزة في النادي.
  • حققت مع النادي الأهلي المصري برونزية البطولة الأفريقية، وكذلك لقب الدوري مرتين وحققوا لقب كأس مصر ولقب دوري المرتبط أربع مرات، بالإضافة إلى لقب السوبر المصري لمرة واحدة.
  • شاركت ثريا كرة السلة في بطولة أفريقيا «الأفروباسكت» للسيدات، وكانت في شهر أغسطس الفائت في السنغال، حيث حصلت على جائزة أفضل هدافة في البطولة وسجلت 85 نقطة.
  • حصلت على إشادة الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» والذي أعطاها لقب «كليوباترا» وذلك عبر حسابه الرسمي في تويتر حيث غرد قائلاً: «أفسحوا المجال لكليوباترا الجديدة، ملكة مصر».
  • تم اختيار ثريا ضمن أفضل 10 لاعبات على مستوى العالم في عام 2019 بلعبة 3x 3 من قبل  الاتحاد الدولي للعبة.

شاهد ابضا: من هي سمر حمزة المصارعة المصرية وكم عمرها ويكيبيديا

حساب ثريا محمد إنستقرام

تمتلك اللاعبة المتميزة والمتألقة دوما في البطولات والنجاحات العظيمة المصرية ثريا محمد، حساباً لها على منصة التواصل الاجتماعي إنستقرام، حيث تشارك متابعيها أحدث أخبارها الرياضية، وتعرض إنجازاتها ونجاحاتها التي حققتها في مسيرتها الكروية، ولمتابعة حساب ثريا محمد على الانستجقرام، انقر مباشرة من هنـــــا.

من هي ثريا محمد لاعبة كرة السلة المصرية، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن اللاعبة المتألقة المصرية ثويا محمد، وعرضنا أهم المعلومات عنها وعن إنجازاتها التي حققتها في كرة السلة.