من هو معتق العياضي ويكيبيديا، حيث يعتبر معتق العياضي من الشخصيات التي انتشر اسمها كثيرا في الفترة الماضية، وهو شاعر سعودي الجنسية ومن الشعراء المعروفين في المملكة العربية السعودية، فقد تميز في قصائده الشعرية الجميلة والتي حظيت على إعجاب الكثير من الأشخاص ومن عشاق الشعر وهواته، وسنقدم لكم عبر موقعنا هذا أهم المعلومات عن مِعتق العياضي والسيرة الذاتية له، وأهم أعماله التي اشتهر بها، وكذلك سنتحدث عن أصوله من وين وما هو مرجعه.

معتق العياضي ويكيبيديا

الشاعر مِعتق العياضي هو شاعر سعودي الجنسية والأصل، ومشهور بقصائده الشعرية التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا في الفترة الماضية، وترجع أصول عائلة العياضي إلى بني تميم، ويقال أنه من بطن عائلة العياضي وتعود إلى بني حرب، وهي من إحدى العائلات العريقة المعروفة في المملكة العربية السعودية وفي منطقة الخليج العربي.

كم عمر الشاعر معتق العياضي

إن عمر الشاعر معتق العياضي هو 32 عام، وقد وُلد في عام 1410 هجري الموافق لعام 1989 ميلادي، وكان منذ صغره يحب إلقاء الشعر في المجالس في المدينة المنورة والقصيم، حتى اكتسب المهارات وقوة الشخصية والإبداع في الإلقاء، وعندما كبر بدأ في كتابة أروع الأبيات الشعرية في الأدب، وأكمل دراسته، وبدأ يتفرغ للشعر بأنواعه المختلفة، حتى حقق شهرة كبيرة في مجال الشعر والإلقاء.

شاهد أيضا: من هو السفير سلطان بن فهد بن خزيم ويكيبيديا

من هو معتق العياضي ويكيبيديا

السيرة الذاتية لمعتق العياضي 

يعتبر مِعتق العياضي من الشعراء المعروفين جدا في المملكة العربية السعودية، ويهتم بإلقاء أجمل القصائد الشعرية التي جعلت اسمه ينتشر بشكل واسع في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن أهم المعلومات المتوفرة عنه هي كالتالي:

  • الاسم: معتق بن منير بن معتق العياضي.
  • تعود أصوله إلى عائلة العياضي وترجع إلى بني حرب.
  • هو من منطقة بريدة في القصيم بالمملكة العربية السعودية.
  • نشأ وترعرع داخل في منطقة من المناطق المشهورة بالمدينة المنورة في منطقة الصباحية.
  • ولد نعتق العياضي في عام 1410هـ، واشتهر بميوله الشعرية منذ طفولته.
  • كان مهتما بحفظ القصائد الشعرية لأكبر الشعراء، وكان يحب أن يلقيها في المجالس العربية وخصوصا أمام أصحاب الباع والمتمكنين في الشعر العربي وبحوره وكل ما يتعلق به.
  • واشتهر جدا في مجال الشعر، وأصبحت لديه خبرة واسعة فيه.

الشاعر العياضي البدراني بالمزاين

بالمزاين هو نوع من الألوان الشعرية النبطية التي اشتهرت بها المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي، وقد برع الشاعر السعودي معتـق العياضي بهذا النوع من الشعر، وقام بالاشتراك في المسابقة التي أعلنت عنها قبيلة حرب، وتمت إقامتها في خبة النقع في منطقة القصيم وتم بثها على قناة الواحدة السعودية.

شاهد أيضا: من هو الشاعر الفلسطيني أشرف فياض ويكيبيديا

من هو معتق العياضي ويكيبيديا

ما هو لقب معتق العياضي الحربي

لقب مِعتق العياضي هو شاعر حرب القادم، وقد تميز هذا الشاعر بموهبة إلقاء الشعر وله الكثير من المشاركات في المحاورة والإلقاءات الشعرية مع أبرز المشاركين مثل حبيب العازمي، إلهاب الوسيدي، رشيد الزلامي، ملفي المورقي، تركي الميزاني، زيد العضيلة، فيصل الرياحي، بخيت السناني، فلاح القرقاح، وكذلك مع الشاعر سعيد ابن رحمه، محمد بن طمحي، وقد تنافس الشعراء مع معتق في محاورات حظيت على إعجاب المتابعين والمهتمين بهذه المحاورات الشعرية.

من هو مِعتق العياضِي ويكيبيديا، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الشاعر العياضِي السعودي معتق العياضي، وعن نسبه وأصوله، وكذلك تحدثنا عن أهم مشاركاته الشعرية وانجازاته في هذا المجال.