من هو فرانك هوغربيتس الذي تنبأ بالزلازل، حيث أثار العالم الهولندي فرانك هوغربيتس الجدل الواسع بخصوص التنبؤ بالزلازل الذي تضرب العالم في الوقت الحالي، وكان هذا العالم قد غرد في مساء يوم الاثنين، بعد دقائق من حدوث زلزال تركيا الجديد بتغريدة ليوضح فيها للمتابعين عن تغريدته التي نشرها قبل الزلزال بيوم، وتوقع فيها حدوث هزات أرضية جديدة في نفس المنطقة، حيث توقع توقعاته هذه قبل حدوثها بنحو 24 ساعة، وسنوافيكم عبر موقعنا هذا بأهم التفاصيل عن فرانك هوغربيتس الذي تنبأ بالزلازل.

من هو فرانك هوغربيتس الذي تنبأ بالزلازل

أعاد العالم الهولندي نشر تنبؤ الهيئة التي يتبعها حيث قال فيها: “قد يحدث نشاط زلزالي أقوى (مجمعة) في الفترة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، واحتمال أن تبلغ ذروته في 22 فبراير الحالي”. كما علّق: “نشرة الأمس في حال أنكم لم تروها”.

  • فراناك هوفربيتس هو عالم هولندي، تنبأ بوقوع زلزال تركيا المدمر قبل حدوثه بثلاثة أيام.
  • كما نشر على حسابه في تويتر تغريدة قال فيها: “لا تنتظروا مني أن أقدم تنبؤات خاصة ببلد أو مدينة. كما قلت من قبل أنا لست نبيا”.
  • وأكمل كلامه وقال: “ما زلت أتلقى الأسئلة، وأحدث تقديراتنا توجد على الموقع الإلكتروني. وفي حال حصلنا على معلومات جديدة لمشاركتها، فسنشاركها”.
  • والجدير بالذكر أن العالم فرانك هوغربيتس، كان قد تنبأ بحدوث زلزال تركيا قبل 3 أيام من حدوثه.
  • والذي ضرب تركيا وسوريا بالفعل في فجر الاثنين 6 فبراير.
  • وظهر في فيديو قام ببثه على اليوتيوب بعد أن ضرب الزلزال تركيا بأربعة أيام، وتوقع أيضا فيه عن وقوع هزة قوية.
  • وأشار إلى إمكانية حدوث زلزال في مصر ولبنان، وقد أثارت تنبؤاته هذه الجدل الواسع في الدول والمناطق التي تحدث عنها.

شاهد أيضا: من هو السفياني ومن اين ومتى سيخرج عند الشيعة

من هو فرانك هوغربيتس الذي تنبأ بالزلازل

ما هي تنبؤات هوغربيتس بخصوص زلزال مصر ولبنان

تحدث العالم الهولندي هوغربيتس عن إمكانية وقوع هزة أرضية في كل من مصر ولبنان، وقال في الفيديو: “نعم، لأن هذه المنطقة عرضة للنشاط الزلزالي. ولكن لا يمكننا الجزم، بالاستناد إلى النشاط الزلزالي حول حدوثه في الأسبوع القادم أو في الخمس أو العشر سنوات القادمة. وإن التنبؤ بتاريخ حدوث هزة هو أمر مستحيل، وإننا نستعين بموقع القمر والتقلبات المناخية المحتملة”.

شاهد أيضا: من هو زيناي عبد الكريم والي ولاية سوق اهراس

من هو فرانك هوغربيتس الذي تنبأ بالزلازل

من هو فرانك هوغربيتس

فرانك هوغربيتس هو باحث هولندي، يطلق عليه لقب “خبير الزلازل العالمي”، حيث حصدت تغريدته التي نشرها بخصوص التنبؤ بالزلازل نحو 4 ملايين مشاهدة حتى الوقت الحالي، وكانت التغريدة كالتالي:

  • “عاجلًا أم آجلاً، ستكون هناك هزة أرضية بقوة 7.5 درجة ستضرب جنوب وسط تركيا، الأردن، سوريا، لبنان”.
  • وقد نال هوغربيتس شهرة عالميةً كبيرة في الأعوام الماضية، وذلك بسبب توقعاته حول حدوث الهزات الأرضية والزلازل.
  • وكانت معظم تنبؤاته صحيحة، بالرغم من أن العلماء والمتخصصين الجيولوجيين قد أكدوا على عدم وجود طريقة للتنبؤ بوقت وقوع زلزال وتاريخه.
  • وشرح الموقع الإلكتروني التابع للعالم الهولندي، إن الزلازل قد تحصل عند وصول كواكب إلى مواقع معينة في النظام الشمسي.
  • وقال هوغربيتس في تغريدةٍ له نشرها في عام 2019: «من فضلكم، لا تأخذوا انطباعاً بأنه يمكننا التنبؤ بمواقع الزلازل، فلا يمكننا ذلك.  ونحن نركز على هندسة كوكبية محددة ونحاول عزل المناطق الزمنية الحرجة المطبقة على الكوكب بشكل عام”.

من هو فرانك هوغربيتس الذي تنبأ بالزلازل، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن فرانك هوغربيتس، وهو العالم والخبير الهولندي المختص في الزلازل والهزات الأرضية.