من هو رئيس البرلمان العربي للطفل، تزامنا مع العيد الوطني لبلدنا الغالي الكويت، فازت الطالبة الكويتية جنان جابر الشريف طالبة الصف العاشر في ثانوية طليطلة عن المؤتمر الثالث للبرلمان العربي للأطفال، بعد جولتين من المنافسة أقيمتا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أن البرلمان العربي للطفولة هو إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية، إنها منظمة إقليمية ويمثل كل دولة عضو في جامعة الدول العربية أربعة فتيان وفتيات، بالتالي تم اختيار إمارة الشارقة الإمارات العربية المتحدة كمقر رئيسي، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على من هو رئيس البرلمان العربي للطفل.

البرلمان العربي للطفل

تعود جذور مؤتمر البرلمان العربي للطفل  إلى عام 1982 إنها تحكي قصة شيقة ورحلة مليئة بالأحلام والعمل الجاد والثقة في المستقبل، وشهد ذلك العام مناقشات حول ميثاق الطفل العربي قبل أن تبدأ الأمم المتحدة عملها في مجال حقوق الطفل في عام 1989 وفي أماكن أخرى من أوائل التسعينيات من القرن الماضي حتى عام 2010.

بالتالي عندما عقد القادة العرب اجتماعا في ليبيا أطلق عليه “قمة سرت” اجتمعوا للإعلان عن ولادة أول هيئة برلمانية محلية في العالم تختص بالطفولة ولإنشاء برلمان عربي للأطفال، قدمت إمارة الشارقة هدية إلى مقر أحدث هيئة في جامعة الدول العربية البرلمان العربي للطفولة، حيث أن المقر هو المقر الأول لجامعة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضا: من هو زوج نورمان أسعد نهرو وأهم المعلومات عنه

من هو رئيس البرلمان العربي للطفل

من هو رئيس البرلمان العربي للطفل

انتخب مؤتمر الطفل العربي رئيساً وعضوين خلال جلسته الأولى من دورته الثالثة بمقر المجلس الاستشاري بالشارقة، جرت الانتخابات من خلال برنامج انتخابي إلكتروني يلتزم بكافة معايير النزاهة والشفافية، بحيث تم انتخاب جميع أعضاء برلمان الأطفال العربي ديمقراطياً تحت القبة النيابية لانتخاب رئيس وعضوين برلمانيين.

  • وبتقدم ثمانية أعضاء للترشح حيث اختتمت الجولة الثانية من التصويت بفوز الكويتي جنان جابر الشريف بمنصب رئيس برلمان الأطفال العربي.
  • حيث تولت رئاسة مجلس البرلمان وإنجاز سلسلة من مهام الجلسة.
  • بعد ذلك تم افتتاح انتخاب النائب الأول والثاني لرئيس البرلمان العربي للأطفال.
  • وبعد التصويت انتخبت حلال جهليل من فلسطين نائبة أولى لرئيس مجلس النواب العربي.
  • وانتخبت المغربية هبة الله العلمي لتكون المندوب الثاني لانتخاب لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة والفعاليات.
  • وبعد انتهاء الانتخابات هنأ أيمن عثمان الباروت أمين عام البرلمان العربي للطفل الفائز.
  • وكان الفائزون جميعهم من الفتيات اللاتي أعربن عن امتنانهن لعضو المجلس الأعلى صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.
  • حيث أكد حكام الشارقة وجامعة الدول العربية على دعمهم ممثلين لصوت الأطفال العرب.
  • أن جهودهم تتركز على تعزيز البرلمان خلال دورته الثالثة.

شاهد أيضا: من هو المنتخب العربي الذي فاز بكاس العالم

الكويتية جنان الشريف تفوز برئاسة البرلمان العربي للطفل

من هو رئيس البرلمان العربي للطفل

قالت مريم العنزي نائبة مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية والتعليم إن الكويت ممثلة بوزارة التربية والتعليم فازت لأول مرة برئاسة برلمان الأطفال العربي وهي في الإمارات العربية المتحدة، وفازت الطالبة الكويتية جنان جابر الشريف بمنصب رئيس البرلمان العربي للطفولة بعد حصولها على أعلى الأصوات من الأعضاء، ولفت إلى أن الإنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات العربية والخليجية التي حققتها الكويت ممثلة بوزارة التربية والتعليم.

في نهاية المقال تعرفنا على من هو رئيس البرلمان العربي للطفل، وبالتالي تعرفنا على أبرز المعلومات الشخصية لدى جنان الشريف، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أيضا أبرز المعلومات عن البرلمان العربي للطفل.