من هو دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي سابقًا ويكيبيديا، بعد أن تم التداول عبر عدة مواقع اجتماعية خبر وفاة وزير الدفاع الأمريكي السابق المدعو دونالد رامسفيلد، الذي يعتبر أحد مهندسين الغزو العراقي، رغب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي معرفتهم لشخصيته ومن هو دونالد ويكيبيديا، لنتعرف على أهم المعلومات الشخصية عنه بشكل موسع من خلال متابعة السطور والطرح الآتي أدناه ومن هو دونالد وزير الدفاع الأمريكي سابقًا ويكيبيديا.

من هو دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي ويكيبيديا

عرف دونالد هنري رامسفيلد بأنه من أهم الرجال السياسيين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إنه متقاعدا بعد شغله لمنصب وزير الدفاع الثالث عشر خلال العام الميلادي 1975 إلى العام 1977 وذلك بعهد الرئيس جيرالد فورد.

  • أصبح دونالد رامسفيلد وزير للدفاع 21 ما بين العام الميلادي 2001/ 2006 وذلك بعهد الرئيس جورج دبليو بوش باعتباره أصغر من شغل ذلك المنصب.
  • هذا ونشير إلى أنه من مواليد العام الميلادي 1983 في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في ولاية شيكاغو إلينوي أي أنه يبلغ من العمر 88 عاما.
  • فيما يتعلق بحياته الاجتماعية فهو متزوجا من جويس بيرسون خلال العام الميلادي 1954 ولديه من الأبناء كل من: دونالد نيكولاس رامسفيلد، فاليري ج. رامسفيلد ريتشارد، مارسي ك. رامسفيلد فالتشزاك.
  • كما وقد قام بإنشائه وكالة النشاط الميداني لمكافحة التجسس.

من هو دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي سابقًا ويكيبيديا

شاهد أيضا: من هو صاحب ماكدونالدز وقصة نجاحه

وفاة دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي السابق عن 88 عاما

قامت عائلة وزير الدفاع الأمريكي السابق المدعو دونالد بإعلانها عن وفاة دونالد عن عمر يناهز الثمانية وثمانون عاما، حيث إنه قد خدم بعهد دبليو بوش وكان يعتبر من أهم المؤيدين البارزين لحرب ادرة بوش ضد الإرهاب.

  • هذا وقد أعلنت عائلة رامسفيلد وفاته وذلك في بيته الذي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية بلدة تاوس، نيو مكسيكو.
  • كما وقد شاركت خبر وفاته ببالغ من الحزن والأسى حيث إنه رجل أمن وأب وزوج وجد أيضا، حيث إن عائلته وصفته بالرجل الجيد جدا المساند والمعطاء لأسرته ودولته.

من هو دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي سابقًا ويكيبيديا

شاهد أيضا: من هو مايكل بولس اللبناني ويكيبيديا

أهم الإنجازات والمناصب التي شغلها دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي

تنصب وزير الدفاع الأمريكي دونالد خلال حياته الكثير من المناصب التي شغلها محققا الكثير من الإنجازات العظيمة التي ساعدت على شهرته بشكل موسع والتي سنتعرف عليها بشكل تفصيلي وهي:

  • شغل رامسفيلد منصب وزير الدفاع وذلك خلال عهد رئيسين أمريكيين إلا وهمت كل من: جورج دبليو بوش/ جيرالد فورد، حيث إنه خلال تلك الفترة عمل في القطاع الخاص بينهما.
  • هذا وخلال العام الميلادي 2023 بمؤتمر صحفيا سؤل عن نقص الدلائل الرابطة ما بين الرئيس العراقي صدام حسين وأسلحة الدمار الشامل مقدما إجابات مغرضة ومراوغة، مشيرا إلى أن أسلحة الدمار الشامل العراقية مشكلة الخطر على كافة أنحاء العالم ولكن لم يتم العثور عليها.
  • خلال العام الميلادي 2006 أعلن رامسفيلد استقالته من منصبه الذي شغله ولكنه ظل مدافعا عن موقفه اتجاه العدو.
  • بعهد الرئيس دبليو بوش خدم وزير الدفاع الأمريكي رامسفيلد وكان من المؤيدين البارزين لحرب إدارة بوش ضد الإرهاب.

بهذا الطرح نكتفي ونصل لختام مقالتا الآتية التي تعرفنا من خلالها على، من هو دونالد وزير الدفاع الأمريكي سابقًا ويكيبيديا، كما وتعرفنا علي حقيقة وفاته عن عمر يناهز 88 عاما، وما هي هم المناصب والإنجازات التي قام بها فترة حياته في الولايات المتحدة الأمريكية على أكمل وجه.