من هو جاد غصن ويكيبيديا، يبحث الكثير من الأشخاص عن معلومات حول الصحفي اللبناني جاد غصن، وخصوصاً بعد انتشار اسمه في الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب انتشار أخبار تفيد بفوز جاد غصن بالمقعد الماروني في انتخابات التي تم إجراؤها في المتن الشمالي، وهو صحفي سابق كان يعمل في قناة الجديد اللبنانية، ورجل مثقف سياسياً وذو خبرة واسعة، وسنقدم لكم عبر هذا المقال، أهم المعلومات حول هذا الموضوع.

معلومات عن الإعلامي جاد غصن

جاد غصن هو مراسل وصحفي لبناني الجنسية، وُلد في تاريخ 23 أغسطس من عام 1986، وكان يعمل سابقاً كمراسل في قناة الجديد، وذلك في الفترة من عام 2013 وحتى عام 2023، كما وعمل مراسلاً إخبارياً لقناة “OTV” اللبنانية وذلك من عام  2012 حتى عام 2013، وقد أنهى جاد غصن دراسته الجامعية في عام 2009م، وحصل على درجة البكالوريوس في تخصص العلوم السياسية من جامعة السيدة اللويزة، ثم أكمل دراساته العليا ليحصل على درجة الماجستير من الجامعة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت في الدراسات السياسية وذلك في سنة 2014.

جاد غصن مرشح عن دائرة المتن الشمالي في انتخابات 2023

قام الصحفي جاد غصن بترشيح نفسه على المقعد الماروني في انتخابات المتن الشمالي، وحسب ما أفادت بعض المصادر الإخبارية أنه فاز بالمقعد الماروني في دائرة المتن الشمالي.

وكان قد غرد جاد غصن في تغريدةٍ له على منصة تويتر قبل بدء الصمت الانتخابي، حيث عبَر في هذه الرسالة قائلاً: “رسالة أخيرة قبل الصمت الانتخابي الثاني كيف قوى تدعي التغيير عندها الدجل متل دجل اللي جايب تغيرهم عأساس”.

في انتخابات دائرة الشمالي، تم الإعلان عن اللوائح والتحالفات، حيث استقرت على 6 لوائح انتخابية، تجري بينها منافسة على سبعة مقاعد انتخابية، (4 موازنة، 2 روم أرثوذكس، 1 أرمن أرثوذكس، 1 كاثوليك).

لوائح الانتخابات اللبنانية

أما بالنسبة للائحة الأولى والتي تتكون من تحالف الكتائب ومجموعات مدنية، فقد أطلقت على نفسها اسم “متن التغيير”، وأعضاؤها هم ( سامي الجميّل، إلياس حنكش، سيمون أبو فاضل، منى لبكي، سمير صليبا، كريكور مارديكيان، ريما نجيم.

شاهد المزيد: من هو ساهر منذر ويكيبيديا

وفيما يخص اللائحة الثانية فهي لائحة غير مكتملة، وتتكون من خمسة مرشحين في التيار الوطني الحر، حيث لم يكن مع أي تحالفات في المنطقة، وأطلقت هذه اللائحة على نفسها اسم “كنا ورح نبقى للمتن”، وأعضاؤها هم: ( إبراهيم كنعان، نصري لحود، إدي معلوف، إلياس بو صعب، ريكاردو مالاكيان.

من هو جاد غصن ويكيبيديا

اللائحة الثالثة وهي لائحة “القوات اللبنانية”، أطلقت على نفسها اسم “متن الحرية”، وأعضاؤها هم ( ملحم رياشي، رازي الحاج، فريد زينون، رشيد أبو جودة، سليم الجلخ، هاني صليبا، آرا بارداقجيان.

اللائحة الرابعة وهذه اللائحة هي تحالف آل المر والطاشناق والحزب السوري القومي الاجتماعي، وأطلقت على نفسها اسم لائحة “معاً أقوى”، وأعضاؤها هم: ( ميشال إلياس المر، أغوب بقرادونيان، أنطون خليل، رندا عبود، مارون أبي ديوان، ليا أبو شعيا، وجويس).

وحسب المصادر الإخبارية الموثوقة فإن صناديق الاقتراع قد أظهرت أن لوائح الكتائب والتيار الوطني الحر والقوات، وميشال المر- الطاشناق هي حاصلة على مقعدين نيابيين.

وحسب ما أفادت المعلومات أن هناك تقدم لدى النائب إدي معلوف على شركائه في اللائحة، ولكن تسبقه أرقام الوزير السابق ملحم رياشي، وهذه إشارة على أن فوز لائحة التيار الوطني الحر هو من صالح النائبين إبراهيم كنعان والياس بو صعب.

ومن جهةٍ أخرى، فقد أفادت المصادر أن مرشح لائحة “نحن الدولة” جاد غصن هو الحاصل على رقم وازن، مع العلم أن اللائحة الخاصة به، من الممكن ألا تصل إلى الحاصل الانتخابي الأول المطلوب وهو 11690.

شاهد أيضاً: من هو تركي العبيكان ويكيبيديا

من هو جاد غصن ويكيبيديا، كان هذا عنوان المقال، والذي قدمنا فيه المعلومات الخاصة بالإعلامي والصحفي اللبناني جاد غصن، والذي فاز بالمقعد الماروني في دائرة المتن الشمالي.