من هو بيبي لاعب البرتغال ويكيبيديا، يعتبر واحد من اللاعبين الشهيرين الذين يحملون جنسية البلد التي يلعبون في منتخبها، إلا ان أصوله تعود لجنسية مختلفة، وقد حصل من خلال مهارته الكروية على الجنسية البرتغالية، وهو يلعب حاليا في صفوف منتخبها، وفي مقالنا من هو بيبي لاعب البرتغال ويكيبيديا، سنتعرف إلى المزيد من المعلومات عنه، وعن أبرز ما قدم في مسيرته، وسنتعرف على إنجازاته الكبيرة التي كانت له رصيد ثمين في إطار احترافه لكرة القدم.

من هو بيبي لاعب كرة القدم البرتغالي

بيبي هو الاسم المستعار للاعب كرة القدم البرتغالي كيبلر فيريرا، في أواخر الأربعينيات من عمره، والذي ينشط كمدافع محترف في نادي بورتو البرتغالي بالإضافة إلى المنتخب الوطني. الأبطال وكأس الملك 2 خلال 334 مباراة مع الملكي، بالإضافة إلى ألقابه مع بورتو.

شاهد أيضا: سبب وفاة أندريس بالانتا اللاعب الكولومبي

كم عمر بيبي

بيبي يبلغ من العمر 39 عامًا، ولد في 26 فبراير 1983 م، وولد تحت اسم كيبلر لافيران دي ليما فيريرا، لكنه اشتهر بلقبه “بيبي”، وولد في البرازيل بالمدينة ماسيو، مسقط رأسه، لأب برتغالي نشأ فيه، وبدأ حياته المهنية في عالم كرة القدم في Corinthians Club – AL في البرازيل، والذي انضم إليه في سن الثانية عشرة.

أصول اللاعب بيبي

أصول اللاعب بيبي برتغالي من جهة الأب، لكن الأم برازيلية، واللاعب لم يمثل المنتخب البرازيلي الذي يحمل جنسيته، ولعب لأنديةه في بداية مشواره الرياضي، حيث رفض تمثيل البرازيل رسميًا في عام 2006 بعد دعوة رسمية من دونجا، مدرب البرازيل، الذي أبلغه أنه سيفقد فرصه في تمثيل البرازيل بمجرد حصوله على البرتغالي للانضمام إلى فريقه الوطني، وقد حصل بالفعل على الجنسية. منذ أغسطس 2007 م.

من هو بيبي لاعب البرتغال ويكيبيديا

أين يلعب بيبي الآن

يلعب بيبي حاليًا في صفوف نادي بورتو البرتغالي الذي انضم إليه بموجب عقده في العام 2023 من بشيكتاش التركي الذي لعب في صفوفه موسمين. سيزونز وهو أحد المدافعين الرئيسيين في تشكيلة بورتو رغم تقدمه في السن.

هكذا؛ في ضوء آخر الأخبار عن اللاعب بيبي على مستوى النادي نختتم مقالنا بعنوان من هو بيبي لاعب البرتغال ويكيبيديا، والذي تعلمناه من خلال ما جاء في فقراته المختلفة عن شخصية اللاعب والجدل حوله. الأصول والجنسية.