من هو بدر السنعوسي، والذي تصدر البحث عنه العناوين البحثية خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما صعد وسم الحرية له، وهي مطالب المواطنين في دولة الكويت، ومن هنا انطلق البحث عن مزيد من المعلومات عن تلك الشخصية، وأهم المحطات في المشوار المهني له، وهو ما نتناوله بين سطور مقال اليوم خلال الحديث عن من هو بدر السنعوسي، وكافة التفاصيل التي يرغب المتابع الاطلاع عليها.

تفاصيل استدعاء بدر السنعوسي في الكويت

من هو بدر السنعوسي

تصدر هاشتاج “الحرية لـ بدر السنعوسي” ترند تويتر في دولة الكويت، وذلك يوم “الأربعاء” الموافق لتاريخ 1سبتمبر، وسط تساءل الكثير من النشطاء ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي عن قصته بالتفصيل، خاصةً وأن الهاشتاج يتضمن عديد الإعلانات، وبالرجوع الى التفاصيل تبين الآتي:

  • اشتهر بدر السنعوسي من خلال منشوراته في الوسوم المتصدرة، وتميز عن غيره برأيه الصريح.
  • وفي تاريخ 30 أغسطس 2023، أعلن بَدر السَنعوسي عن استدعائه وآخرون للوقوف أمام المباحث الجنائية، وذكر أنه من المقرر أن يتواجد في إدارة المباحث الجنائية في تمام الساعة الـ09:00 صباحاً بتوقيت الكويت.
  • كما وأشار السنعوسي من خلال منشوره على منصة “تويتر”، أن الاستدعاء يكون في منطقة الزهراء، وأكد أنه لم يحصل على مزيد من التفاصيل. وكتب يقول: للتو.. تم استدعائي لإدارة المباحث الجنائية بمنطقة الزهراء الساعة التاسعة صباحاً مع مجموعة من الناشطين، دون شرح.. و دون تبيان أسباب”.
  • وتابع: “سأتوجه بعد قليل إلي إدارة المباحث الجنائية.. ولا اعلم كم ستطول تلك الزيارة. اترك الأمانة والرسالة بين أياديكم. على العز”.

شاهد ايضا: من هو فيصل سعود الدويش أمير قبيلة مطير

من هو بدر السنعوسي ويكيبيديا

ان الوسم المخصص للمطالبة بالحرية لبدر السنعوسي؛ تصدر قائمة المواضيع الأعلى انتشاراً على تطبيق “تويتر” في الكويت. من جهته كتب عضو نقابة الصحفيين الكويتية، خالد الرهيف معلقًا: “أخونا بدر السنعوسي وقف مع الجميع وتضامن مع كل القضايا الوطنية ومن الواجب علينا اليوم رد الدين.

  • وبدر السنعوسي ناشط كويتي الجنسية، انضم إلى عالم التدوين “تويتر” منذ يونيو 2009، ووصل لعدد متابعين خلال هذه الفترة لـ15 ألف متابعاً.
  • عُرف بالوسوم المتصدرة من خلال منشوراته، وتميز عن غيره برأيه الصريح، والحديث بمنتهى الشفافية عن القرارات التي تصدرها الدولة. ومشاركة آراءه المختلفة في أهم وأبرز القضايا الكويتية المطروحة على الساحة، ودوماً ما كان يجد تفاعل كبير مع تدويناته.
  • ويجدر الإشارة إلى أنه لا توجد أسباب واضحة حتى تاريخ كتابة هذا النص، يوضح سبب استدعاء بدر في إدارة المباحث الجنائية، ومن المقرر أن تكشف الساعات القليلة القادمة، عن التفاصيل كاملة.
  • الا أن مطالب المواطنين الكويتيين جاء لتنصف بدر وتطالب بتحقيق العدالة، فكتب أحدهم :”رجل كان كل حلمه وطن جميل ومستقبل مشرق ولم يطمع بفائدة شخصية ولم يحاول التكسب أو التسلق”. وتساءل: “هل يجوز حجز حريته بسبب ممارسته حق من حقوقه الدستورية؟”.

السنعوسي من اي قبيلة

وفي ذات السياق؛ فإن العائلة التي ينتمي اليها الكويتي بدر السنعوسي، جاءت من بين العائلات التي تنتمي الى قبيلة شمر، حيث انه هناك الكثير من الأسر باسم السنعوسي تتواجد في الكويت، ولهذه الأسرة نسب مع العديد من أسر الكويت منها الصباح، المنصوري، الهاشل، العجيل العسكر، الحبيب، الرومي، البسام، الجريوي، النصرالله، الوقيان، الرويس، الحِمد، العميم، المنصور، الثابت الحبشي، السحيم، الموسى، الحميدان “الشامية”، الذربان، و الراشد “العديلية”، أما نسبها فيعود الى الأسلم من شمر.

وبهذا النحو ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام فقراته، والتي دار الحديث فيها حول اهم المعلومات والتفاصيل الخاصة بالتعرف على الشخصية الكويتية المذكورة، وتفاصيل استدعاءه من قبل الجهات الحكومية.